29062017الخميس
Top Banner
pdf download


وصل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير "محمد بن سلمان"، اليوم الأحد، إلى إسلام آباد، بتوجيه من العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وتلبية لدعوة الحكومة الباكستانية.

 

ويرتقب أن يجري الأمير "محمد بن سلمان" مباحثات حول قضايا ذات اهتمام مشترك وملفات إقليمية، مع نظيره الباكستاني "خواجه آصف".

 

 

لقى شرطيا تركيا مصرعه وأصيب اثنان آخران خلال عملية لمكافحة الإرهاب ضد حزب العمال الكردستاني المحظور في مقاطعة فان بشرق البلاد صباح اليوم الأحد، حيث قتل 12 متمردا من الحزب، حسبما أفادت تقارير وسائل الإعلام المحلية.

 

وذكرت التقارير أن الشرطة التركية شنت عملية للعثور على أعضاء حزب العمال


أكد رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف"، أن بلاده ستجري تحقيقا "سريعا ويتسم بالشفافية"، لمعرفة من يقف وراء هجوم وقع الأسبوع الماضي على قاعدة جوية هندية، وذلك في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي "جون كيري".

 

وألقى الهجوم على القاعدة الواقعة قرب الحدود الباكستانية، بظلال من الشك على محادثات دبلوماسية


تمكنت قوات الأمن الأفغانية، بعد أيام من معارك عنيفة مع عناصر حركة "طالبان"، من استعادة السيطرة على منطقة دارقاد في إقليم طخار، صباح اليوم الأحد، حسبما قال مسؤول.

 

ونقلت وكالة الانباء الصينية "شينخوا" عن سنة المتحدث باسم حكومة الإقليم "اللع تيمور"، إن "القوات الأمنية الأفغانية المشتركة استعادت السيطرة على


أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، أنه قتل 18 مسلحا كرديا في جنوب شرق البلاد، فيما ذكرت قوات الأمن أن 5 أشخاص آخرين أصيبوا بينهم 4 جنود في هجمات مسلحة في ديار بكر.

 

وأوضح الجيش أن 16 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا أمس الجمعة، في مدينة الجزيرة قرب الحدود


لقى اثنين من عناصر خفر السواحل الباكستانية مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، اليوم السبت، جرّاء انفجار لغم لدى مرور سيارتهم بالقرب من الحدود الإيرانية، بولاية بلوشستان جنوب غرب باكستان، وفق ما أعلن مسؤولون.



ووقع الانفجار في مدينة كلدان في ولاية بلوشستان جنوب غرب البلاد، على بعد نحو 80 كلم من

أعلنت وزارة الخارجية التركية أن تركيا ستوجه دعوة إلى مصر لحضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي الذي سيقام خلال شهر أبريل بمدينة إسطنبول والذي ستتولى تركيا رئاسته خلفا لمصر.


وأضافت الخارجية أن مصر هي من ستقرر مبعوثها إلى المؤتمر.


وتناول المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلجيتش خلال المؤتمر الأسبوعي الأخبار التي


وصل رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، اليوم السبت، لمعاينة الوضع في قاعدة "باثانكوت" الجوية بعد اسبوع على هجوم دام اوقع سبعة قتلى، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

 

وتوجه مودي جوا إلى القاعدة الواقعة في ولاية البنجاب بشمال البلاد للقيام بجولة تفقدية فوق المنطقة القريبة من الحدود مع باكستان، بعد


اصيب ثمانية أشخاص علي الأقل، ثلاثة منهم فى حالة حرجة، اليوم السبت، جراء انفجار في سوق مزدحم بولاية ميغالايا شمال شرق الهند، وفقا لما ذكرته الشرطة.


وحمل ضابط الشرطة "دافيس ماراك"، جيش التحرير الوطنى غارو وهو جماعة مسلحة، مسؤولية الانفجار الذى وقع اليوم السبت، فى متجر للخمور فى ويليامناغار، مقر


قال مصدر أمني بأفغانستان، اليوم السبت، إن قوات الأمن الأفغانية بدأت عمليات لاستعادة السيطرة على منطقة دارقاد في مقاطعة طخار شمال البلاد.

 

ونقلت وكالة "شينخوا" عن عبد الخليل أسير, المتحدث باسم شرطة المقاطعة، إن "وحدات من الجيش مدعومة بالجيش والإدارة الوطنية للأمن بدأت عمليات في منطقة دارقاد اليوم في

توفي، الخميس، رئيس وزراء ولاية جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، مفتي محمد سيد، الذي يعد حليفا لرئيس الوزراء ناريندرا مودي المعادى للمسلمين، الأمر الذي يعقد المشهد السياسي في المنطقة المحتلة من قبل الهند.


وقال متحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي الذي ينتمي إليه سيد (79 عاما) إنه توفي بعدوى في


يقوم وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"، اليوم الخميس، بزيارة إلى باكستان، حيث يلتقي مسؤولين كبار في الحكومة الباكستانية.

 

تأتي زيارة الجبير إلى باكستان في خضم توتر علاقاته بلاده بإيران، ووسط مساع من إسلام آباد للتهدئة، وفق ما ذكرت رويترز.

 

وقطعت السعودية علاقاتها بإيران إثر الاعتداء على مباني تمثيلياتها


قالت مصادر اليوم الخميس، إن الهند ستنشر قريبا المزيد من أفراد حرس الحدود على الحدود الدولية مع باكستان في ولايتي البنجاب وجامو وكشمير بشمال البلاد في أعقاب الهجمات المسلحة التي وقعت مؤخرا على قاعدة جوية رئيسية.

 

وأضافت المصادر أنه "سيتم نشر حوالي 2000 فرد من قوات حرس الحدود شبه

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟