21012017السبت
Top Banner
pdf download


اعتقلت أجهزة الأمن الباكستانية أربعة أشخاص من العناصر المسلحة، خلال عملية أمنية نفذتها في مدينة كراتشي.


وأوضح مسؤول أمني، اليوم السبت، أن فرقة للقوات شبه العسكرية داهمت موقعاً للمسلحين في منطقة "اورنجي تاون" وسط كراتشي واعتقلت منه أربعة أشخاص منهم وصادرت من حوزتهم كمية من الأسلحة والمتفجرات.


وأضاف أن قوات

قال وزير العدل التركي "بكر بوزداغ" إن وزارته تعتزم تقديم مذكرة للولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بتسليم "فتح الله كولن" المطلوب في تحقيقات قضائية تركية.

 

 وأشار بوزداغ، في حديث صحفى، إلى وجود مذكرات توقيف بحق غولن، في قضايا تمَّ التحقيق فيها، وتدقيقها من قبل وزارة العدل، ثم حولت إلى وزارة


ذكرت المحطة الإذاعية الهندية الرسمية "اول انديا راديو"، اليوم الخميس، أنه تم الغاء المحادثات التي كان سيتم عقدها على مستوى وكيلى وزارتى الخارجية بين الهند وباكستان. وكان من المقرر ان تعقد هذه المحادثات يوم الجمعة القادمة.

 

وذكرت المحطة الاذاعية أن "باكستان قالت اليوم الخميس، إنه لن يكون هناك محادثات


قال مسؤول أن 6 أشخاص علي الأقل لقوا مصرعهم من بينهم 3 شرطيين وأصيب العشرات بجراح بهجوم شنه مسلحون على نقطة لشرطة المرور قرب مركز تجاري في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم الخميس.

 

وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا "محمد إقبال" في تصريحات للتلفزيون إن "الانفجارات تبدو ناجمة عن قنابل، لكننا


أعلنت السلطات الأفغانية ،اليوم الاربعاء، ان سبعة من أفراد قوات الأمن الأفغانية قتلوا في هجوم وحصار مبنى قريب من القنصلية الباكستانية في جلال آباد، مؤكدة ان الحصار انتهى.

 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الافغانية، ان "حصار المبنى الذي بدأ بهجوم انتحاري انتهى، وتم قتل اثنين من المسلحين تحصنا في


قال مسؤولون إن مدني و 14 شخصا علي الأقل من عناصر الأمن لقوا مصرعهم وأصيب 20 آخرون بجروح، إثر انفجار بمدينة كويتا عاصمة مقاطعة بلوشستان جنوب غرب باكستان صباح اليوم الأربعاء.

 

وأكد وزير داخلية المقاطعة "صرفراز بوجتي"، ان الانفجار أسفر عن مقتل مدني و 13 من رجال الشرطة، وأحد

 

أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الثلاثاء، أن انتحاريا من أصل سوري وراء التفجير الذي وقع في حديقة مسجد السلطان أحمد في إسطنبول.

 

واعتبر أردوغان في كلمة من القصر الرئاسي في أنقرة أن "تركيا هي الهدف الأول لكل الجماعات الإرهابية في المنطقة وهي تحاربها كلها على حد


لقى 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 15 آخرين في حصيلة أولية، جراء الانفجار الذي هز مدينة إسطنبول التركية، اليوم الثلاثاء.

 

وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث الذي وقع في حديقة "مسجد السلطان أحمد"، أحد أهم المناطق السياحية في إسطنبول، وفقا لوكالة "سكاي نيوز"

 

وقال بيان من

هز انفجار اليوم الثلاثاء منطقة السلطان أحمد في مدينة إسطنبول التركية، ما أدى إلى وقوع إصابات بحسب معلومات أولية.

 

ووفق شهود عيان،فإن الإنفجار أسفر عن سقوط ضحايا، لم يعرف عددهم حتى الآن
 

الأمة_وكالات


قالت الهند اليوم الأثنين، إن هؤلاء من تسببوا فى ألم لهذه البلاد يجب ايضا ان "يشعروا بالألم أيضا،" في تحذير شديد للاشخاص الذين شنوا الهجوم على قاعدة باثانكوت الجوية في ولاية البنجاب بشمال البلاد.

 

وقال وزير الدفاع الهندي "مانوهار باريكار" في العاصمة الوطنية، "إذا قام شخص ما بإذاء هذه


وصل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير "محمد بن سلمان"، اليوم الأحد، إلى إسلام آباد، بتوجيه من العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وتلبية لدعوة الحكومة الباكستانية.

 

ويرتقب أن يجري الأمير "محمد بن سلمان" مباحثات حول قضايا ذات اهتمام مشترك وملفات إقليمية، مع نظيره الباكستاني "خواجه آصف".

 

 

لقى شرطيا تركيا مصرعه وأصيب اثنان آخران خلال عملية لمكافحة الإرهاب ضد حزب العمال الكردستاني المحظور في مقاطعة فان بشرق البلاد صباح اليوم الأحد، حيث قتل 12 متمردا من الحزب، حسبما أفادت تقارير وسائل الإعلام المحلية.

 

وذكرت التقارير أن الشرطة التركية شنت عملية للعثور على أعضاء حزب العمال


أكد رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف"، أن بلاده ستجري تحقيقا "سريعا ويتسم بالشفافية"، لمعرفة من يقف وراء هجوم وقع الأسبوع الماضي على قاعدة جوية هندية، وذلك في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي "جون كيري".

 

وألقى الهجوم على القاعدة الواقعة قرب الحدود الباكستانية، بظلال من الشك على محادثات دبلوماسية

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟