20022017الإثنين
Top Banner
pdf download

ذكرت الشرطة الهندية ،اليوم الإثنين، أن قوات الأمن قتلت شخصين من المسلمين خلال اشتباكات وقعت اليوم الاثنين، فى إقليم كشمير الهندية.

وبدأت الاشتباكات بعدما طوقت القوات أمس الأحد ،منزلا فى بلدة سوبورى (50 كلم شمال غرب سريناجار عاصمة الولاية)، بعد تلقى معلومات عن أعمال شغب في المنطقة.

وقال ضابط فى

ألغت اللجنة المنظمة لمهرجان حقوق الإنسان، الكرامة الإنسانية السينمائي الدولي في ميانمار، أمس الأحد، عرض فيلم وثائقي يتحدث عن وضع المسلمين في البلاد بسبب ورود تهديدات من راديكاليين بوذيين.

وفي تصريح صحفي ،ذكرتة وكالة أنباء أراكان اليوم الإثنين ، أحد منظمي المهرجان ، ويدعى "مون مون ميات"،أوضح  "أن راديكاليين

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا عن قلق بالغ بشأن مقترحات لتجريم الزواج بين الأديان في ميانمار، في حين حذرت جماعات حقوق الإنسان من أن يثير مرور هذه التشريعات التمييزية المزيد من العنف ضد المسلمين ،حسبما ذكرت وكالة أنباء أراكان، اليوم الإثنين.

وكان الرهبان البوذيون قد دعوا إلى تشريعات لحماية وحفاظ

طالب وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بوقف استمرار العنف والتمييز ضد المجتمع الروهنجي المسلم في ولاية أراكان في ميانمار، فضلا عن دعم قرار الأمين العام بتعيين مبعوث خاص إلى ميانمار والتوصل إلى حلول مرضية تضمن حقوق الروهنجيا المسلمين وعدم تعرضهم للاضطهاد.

وجاء ذلك في ختام أعمال الدورة

ذكرت تقارير صحفية تونسية اليوم الاثنين أن إحدى وحدات مكافحة الإرهاب ألقت القبض على 6 تونسيين وتركي بشبهة الانخراط والانضمام إلى إحدى الخلايا المسلحة.
 

 ونقلت صحيفة "التونسية" نقلا عن مصادر مطلعة قولها إن التحقيقات مع هؤلاء المتهمين مازلت متواصلة بالمحكمة الابتدائية بتونس بعد ان وجهت لهم تهم وفق قانون

صرح المدير العام لحملة المرشح الرئاسي والرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز أن نسبة المشاركة التي بلغت 56.46% تشكل برهانا على ما وصفه "بالفشل الذريع للذين دعوا إلى مقاطعة الانتخابات".
 
واعتبرت الحملة أن حصول مرشحها محمد ولد عبد العزيز على نسبة 81.89% يعبر بجلاء عن "انحياز الشعب الواسع

قال قيادي بحركة طالبان الأفغانية ،اليوم الإثنين أن الحركة أفرجت عن 33 أستاذا جامعيا وطالبا كانوا قد تم اختطافهم قبل نحو أسبوعين فى شرق أفغانستان.

ونقلت شبكة (إيه بى سى) الأمريكية اليوم الاثنين،عن نائب حاكم إقليم (غازنى) محمد على أحمدى ،إنه "تم إطلاق سراح الرهائن فى وقت مبكر من صباح

قامت الشرطة الباكستانية ، اليوم الإثنين، بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق حشود من أنصار رجل الدين البارز (طاهر القادرى) الذى يقيم عادة فى كندا ،وهو مناهض للحكومة من المقرر أن يقود احتجاجات ضد رئيس الوزراء نواز شريف.

وأفاد أحد المتظاهرين ،إن نحو ألفي شخص من أنصار طاهر القادري ، اشتبكوا

دخلت العواصف والأمطار التي اجتاحت جنوب الصين يومها السادس التي كانت قد بدأت منذ خمسة أيام، وخلفت  ما لا يقل عن 26 قتيلاً وثلاثة مفقودين، فضلاً عن خسائر اقتصادية مباشرة قدرت بنحو 650 مليون دولار أمريكي.

وأفادت أحدي وكالات الأنباء اليوم اللإثنين، بأن العواصف التي بدأت يوم الأربعاء الماضي

تظاهر مئات من الأفغان في العاصمة كابل احتجاجا على ما وصفوه بالتزوير في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي عقدت الأسبوع الماضي.

وطوقت قوات مكافحة الشغب المظاهرة والتي كانت سلمية.

وقال أحد المتظاهرين ويدعى "محمد عبد الغني شريف" نحن نتجمع اليوم للاحتجاج ضد مفوضية الانتخابات والتي ليست مستقلة

تظاهر مئات من الأفغان في العاصمة كابل احتجاجا على ما وصفوه بالتزوير في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي عقدت الأسبوع الماضي.

وطوقت قوات مكافحة الشغب المظاهرة والتي كانت سلمية.

وقال أحد المتظاهرين ويدعى "محمد عبد الغني شريف" نحن نتجمع اليوم للاحتجاج ضد مفوضية الانتخابات والتي ليست مستقلة

أفاد تقرير كردى عراقى بأن قوة من الفرقة الرابعة لفيلق القدس الايرانى يقدر عددهم بنحو 500 مسلح وصلت إلى مدينة كركوك 255 كم شمال بغداد.

وقال مصدر مطلع فى كركوك رفض الكشف عن هويته ، لوكالة "باسنيوز" إن قوة من الفرقة الرابعة لفيلق القدس الإيرانى ويقدر عددهم بنحو 450 إلى

أدلى ما يقرب من 600 ألف ناخب بأصواتهم خلال استفتاء غير رسمي بدأ منذ 3 أيام بشأن إجراء إصلاحات ديمقراطية في هونج كونج، تجئ في إطار حملة مدنية تصفها بريطانيا وسلطات الحزب الشيوعي في الصين بأنها غير مشروعة.

وبعد أن كانت مستعمرة بريطانية عادت هونج كونج إلى الحكم الصيني عام

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟