29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download


وقعت الهند وفرنسا اليوم الاثنين، 13 اتفاقية بعد ان عقد الرئيس الفرنسي الزائر "فرانسوا هولاند" ورئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" محادثات على الغداء في نيو دلهي.

 

وأعلن القائدان في بيان صحفي مشترك، في العاصمة الوطنية انه تم توقيع 13 اتفاقية بين البلدين. وتم توقيع الاتفاقيات في مجالات تضم الطاقة


أفادت مصادر محلية، إن انفجارا وإطلاق نار هز منطقة بالقرب من مركز للشرطة في بلدة سبين بولداك بجنوب أفغانستان اليوم الإثنين، مع وقوع خسائر غير معروفة.

 

وأوضح مصدر أمني، أن القتال اندلع بعدما اقتحم مسلحون يرتدون سترات ناسفة ومعهم أسلحة، مركزا للشرطة في المنطقة الواقعة على حدود باكستان.

 


قال مسؤول أن الحكومة الأفغانية رفضت، اليوم الاثنين، شروط إجراء محادثات السلام التي وضعتها حركة طالبان الأفغانية، ورفضت إرسال مندوبين رسميين للمشاركة في اجتماع يعقد في قطر تشارك فيه الحركة.


وقال "أمين الدين مظفري"، عضو المجلس الأعلى للسلام، الذي تم تأسيسه للتعامل مع حركة طالبان، "لا ينبغي وضع شروط مسبقة،


نظم طلاب في جامعة باكستانية قتل فيها أعضاء من طالبان 21 شخصا الأسبوع الماضي احتجاجا، اليوم الأثنين، على غياب الأمن بعد أن أعادت السلطات فتح الحرم الجامعي في شمال غرب البلاد المضطرب.

 

واقتحم أربعة من مسلحي طالبان الباكستانية، جامعة باتشا خان في مدينة تشارسادا الواقعة على بعد 130 كيلومترا


سمِّم نحو 18 شخصا من عناصر الشرطة الأفغانية، في مقر الشرطة في منطقة ريكستان التابعة لولاية قندهار بالجنوب الأفغاني.

 

ووفق المعلومات الأولية فإن هؤلاء الشرطيين تم تسميمه من قبل زملائهم بمواد سامة، وهم يرضخون للعلاج بعد نقل إلى المراكز الصحية في المنطقة والقي القبض على عدد من المشتبهين بتورطهم


بدأ الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" اليوم الأحد، زيارة إلى الهند تستغرق ثلاثة أيام.


ومن المقرر أن يجرى هولاند مباحثات مع رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" بشأن عدد من القضايا تشمل الإرهاب والطاقة النظيفة والمفاوضات الجارية بشأن شراء القوات الجوية الهندية 43 طائرة من طراز (رافال) ذات الاستخدامات المتعددة.

وكالات
 


قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء "عاصم سليم"، إن الهجوم الذي استهدف جامعة "باتشا خان" في مدينة تشارسدا يوم الأربعاء الماضي، تمت إدارته من أفغانستان.


وأوضح في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أن المسلحين الأربعة الذين نفذوا الهجوم على الجامعة تسللوا إلى باكستان قبل أيام من أفغانستان عبر منفذ "طورخم"،

 

اعلنت السلطات الأفغانية اليوم السبت، مقتل 10 مسلحين على الأقل، واثنين من رجال الشرطة في اشتباكات وقعت خلال عمليات أمنية تنفذها القوات الأفغانية في إقليم بادخشان شمال شرقي البلاد.

 

وقال حاكم الإقليم "أحمد ناوين فروتان" في تصريحات لوسائل الإعلام محلية، ان قوات من الجيش والشرطة الأفغانيين اطلقت عمليات


قال مسؤولون أمنيون أن وزير الداخلية في حكومة إقليم بلوشستان "سرفراز بكتي"، نجا من تفجير استهدف موكبه، في وقت متأخر من ليلة أمس.


وأوضح المسئولون اليوم السبت، أن مسلحين مجهولين زرعوا قنبلة على جانب أحد الطرق في منطقة ديرة بكتي بإقليم بلوشستان الباكستاني، وفجروها بالتحكم عن بُعد أثناء مرور موكب


نظَّم مئات الأفغان مسيرة احتجاجية، اليوم السبت، أمام السفارة الأمريكية في العاصمة كابول، تضامنا مع المعتقلين في سجن جوانتانامو وباجرام، مطالبين امريكا بإغلاق المعتقلين بأفغانستان في أسرع وقت ممكن.


وارتدى المتظاهرون الملابس البرتقالية التي يرتديها سجناء المعتقل، وكانوا يحملون معهم لافتات مكتوب عليها "معتقلات جوانتانامو صفعة في جبين البشرية جمعاء


اعتقلت قوات الأمن الباكستانية أربعة أشخاص يشتبه في تسهيلهم لتنفيذ الهجوم المسلح الذي وقع أمس الأربعاء، على جامعة "باتشا خان" في مدينة شارسادا غربي باكستان وأسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين.

 

ووفقا لمصادر مطلعة بحسب ما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم الخميس، فإن الأشخاص الأربع


قالت مصادر أن قوات حرس الحدود الهندي قتلت رجلا يشتبه بأنه مسلح باكستانى، بالقرب من الحدود الدولية في ولاية البنجاب شمالي الهند في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، حسبما أفادت مصادر.

 

وذكرت المصادر إن المشتبه به كان ضمن مجموعة من ثلاثة أفراد حاولوا التسلل إلى البلاد عن طريق


قالت الشرطة الأفغانية، إن جندي لقى مصرعه وأصيب آخر جراء انفجار قنبلة في منطقة شاهجوي في مدينة قلعة حاضرة مقاطعة زابول الواقعة على بعد 340 كيلومترا جنوبي كابول اليوم الخميس.
 


ونقلت وكالة "شينخوا" عن "مير وايس نورزاى" رئيس شرطة المقاطعة، إن "مسلحين قاموا بزرع قنبلة على طريق لاستهداف أفراد

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟