29062017الخميس
Top Banner
pdf download


قالت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الأربعاء، إن اثنين من عناصر تنظيم داعش، قتلا وأصيب 4 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك مع قوات الأمن الأفغانية في مقاطعة نانجرهار بشرق أفغانستان.

 

وأضافت الوزارة في بيان أنه "تم تطهير حوالي 18 قرية أيضا من مقاتلي التنظيم خلال عملية (شاهين 18)


لقى 7 مسلحين مصرعهم خلال مواجهة مع الشرطة الباكستانية في طريق شرقبور بمنطقة شيخوبورا في إقليم البنجاب في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

 

ونقلت قناة "جيو" التليفزيونية الباكستانية عن مصادر في وحدة مكافحة الإرهاب اليوم الأربعاء، أنّ عصابة من 12 مسلحاً كانت تحاول الوصول إلى

مدينة شرقبور عندما

 

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن اعتقاده أن اليمن سيتخطى المرحلة الحالية المضطربة، وسيعود له السلام والاستقرار، مؤكدا أن تركيا ستقف إلى جانب اليمن في هذه الأيام المضطربة.

جاءت تصريحات أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك في القصر الرئاسي بأنقرة اليوم الثلاثاء، مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي،


أعلنت الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، أنها توصلت إلى التسجيلات التي التقطتها كاميرات المراقبة في المبنى، الذي قتل فيه الناشطين السوريين، إبراهيم عبد القادر وفارس حمادي نهاية أكتوبرالماضي في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

وعلم مراسل الأناضول من مصادر أمنية، أن فرق الشرطة حللت تلك التسجيلات، وحددت دخول 4 سوريين إلى

دعا الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى زيادة الدعم الدولي والجهود الدولية لردع النظام السوري برئاسة بشار الأسد وأعوانه عن ارتكاب مزيد من الجرائم، وحمّلا النظام السوري مسئولية ما يجري من خراب ودمار.


جاء هذا خلال لقاء جمعهما مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة


دعا الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية "عبد الله عبد الله" حركة طالبان للجلوس إلى مائدة المفاوضات، موضحًا أنّهم لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم من خلال الحرب.

 

وقال عبد الله، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية اليوم الثلاثاء، إنّ حكومة الوحدة الوطنية تحاول الوصول إلى تحقيق سلام دائم في


قالت الأمم المتحدة اليوم الأحد، إن عدد الضحايا المدنيين بالحرب في أفغانستان سجل معدلات قياسية للعام السابع على التوالي خلال عام 2015 مع انتشار العنف في البلاد في أعقاب انسحاب معظم القوات الدولية.


وأوضحت المنظمة الدولية في تقريرها السنوي أن عدد الضحايا المدنيين وصل إلى 3545 على الأقل ، كما

لقى ما لا يقل عن 10 مسلحين مصرعهم، واعتقال 12 آخرون في عملية نفذتها قوات الامن في منطقة سيبي في جنوب غرب باكستان.

 

وذكرت محطة (دنيا) التلفزيونية اليوم الأحد، إن قوات الأمن الباكستاني شنت العملية بعد أن تلقت معلومات عن وجود مسلحين في منطقة سانجان في سيبي التي تقع


انتقد رئيس الوزراء الهندي السابق "مانموهان سينغ" في مقابلة نادرة حكومة رئيس الوزراء الحالي "ناريندرا مودي" لفشلها في استغلال أسعار السلع المنخفضة لتعزيز النمو الاقتصادي كما انتقد سياستها المتضاربة تجاه باكستان المجاورة.

 

وقال سينغ لمجلة "إنديا توداي"، إن حكومة مودي يجب أن تستغل تحسن الأوضاع المالية في الهند لتعزيز


ألقت أجهزة الأمن الباكستانية، القبض على 43 يشتبه في انتمائهم للتنظيمات المسلحة، بينهم 10 يحملون الجنسية الأفغانية، في بيشاور شمالي غرب البلاد.

 

وذكرت الشرطة الباكستانية - وفقا لما نقلته قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم السبت - أنها عثرت على أسلحة وذخيرة ومخدرات بحوزة المشتبه فيهم.


وشرعت القوات المسلحة الباكستانية في عملية


لقى جندي من الجيش الهندي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون، خلال قتال مع مسلحين في إقليم كشمير المحتل.


واندلع القتال أمس الجمعة في تشوكيبال بمنطقة كوبوارا الحدودية بالقرب من خط السيطرة على بعد 125 كيلومترا شمال غربي مدينة سريناجار, العاصمة الصيفية لشطر كشمير الخاضع للاحتلال الهندي.

 

ونقلت وكالة "ِشينخوا" عن


استدعت وزارة الخارجية الهندية، اليوم السبت، السفير الاميركي لدى الهند "ريتشارد فيرما" احتجاجا على قرار الولايات المتحدة بيع طائرات مقاتلة من طراز (اف 16) لباكستان.

 

واعرب وكيل وزارة الخارجية "ايس جاي شانكار"، اثناء لقائه السفير الاميركي عن احتجاج وخيبة امل نيودلهي ازاء الصفقة ومخاوفها من أن تستخدم المساعدات العسكرية


أعلنت الحكومة الأمريكية موافقتها على بيع 8 طائرات مقاتلة من طراز (إف-16) وأجهزة رادار ومعدات أخرى إلى باكستان في صفقة قيمتها 699 مليون دولار.


وقالت وكالة التعاون الدفاعي الأمني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" التي تشرف على مبيعات الأسلحة الخارجية في بيان أورده راديو سوا الأمريكي، اليوم السبت، إنها أخطرت

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟