26032017الأحد
Top Banner
pdf download

 

إستمرار لسياسة القمع التي تفرضها الصين علي سكان إقليم "تركستان الشرقية" ذو الغالبية المسلمة، رصدت الحكومة مكافأة قدرها ألفي يوان (نحو 300 دولار) لمن يرشد عن شاب ملتح أو امرأة منقبة في الإقليم الواقع ب‍شمال غرب البلاد.
 
وقالت وسائل إعلام محلية أن سلطات بلدة هوتان، التي شهدت مؤخرا
سمحت تركيا بارتداء الحجاب للنساء اللواتي يخدمن في الجيش برتب ضابط أو ضابط صف، بعد أن كان ذلك محظورا علي العسكرييات في الجيش.
 
ويشمل هذا الإجراء أيضا الطالبات في المعاهد العسكرية، وفقا لما نقلت وكالة الأناضول.
 
ويكتسب هذا الإجراء رمزية كبرى بسبب وضع الجيش التركي كحامي العلمانية في

قُتل اللواء أحمد سيف اليافعي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات اليمنية، وعدد من مرافقيه إثر قصف صاروخي للحوثيين استهدف تجمعا  للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة المخا قرب باب المندب.

ونقل مراسل "راديو سوا" عن المركز الإعلامي للقوات الموالية لهادي، إن اليافعي كان يتواجد في مدينة

شهدت عاصمة كوسوفو، بريشتينا، اليوم السبت، مظاهرات شارك فيها الآلاف، "احتجاجًا على سياسات الحكومة، وللمطالبة باستقالتها".

 

ورفع المحتجون، أعلام كوسوفو، وألبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، في المظاهرة التي دعا إليها حزبا المعارضة "التحالف من أجل مستقبل كوسوفو"، و"المبادرة من أجل كوسوفو".

 

واعتبر فاطمير ليماي، رئيس حزب المبادرة

ألقت الشرطة المحلية في كوسوفا القبض على شخص بريطاني وهو قس سابق في الكنيسة الكاثوليكية لمزاعم تتعلق بانتهاكات جنسية ضد الأطفال.

 

ويواجه لورانس سوبر، وهو القس السابق للكنيسة الكاثوليكية في إيلينج أبي في لندن بين عامي 1991 و2000 ، ستة اتهامات بانتهاكات ارتكبت خلال فترة عمله بالكنيسة.


وكان قد

يجري رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، في السابع من مايو الجاري، زيارة رسمية إلى البوسنة والهرسك، للمشاركة في افتتاح جامع أعادت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" بناءه.

 

وأوضحت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أنّ داود أوغلو سيتوجه إلى مدينة "بنيالوكا" (شمال)، ثاني أكبر المدن البوسنية، ويشارك في حفل

رفضت المحكمة العليا في بنجلاديش، اليوم الخميس، طعنا أخيرا قدمه زعيم أكبر حزب إسلامي في البلاد في حكم بإعدامه بتهمة ارتكاب أعمال وحشية خلال حرب الاستقلال عام 1971، وهو ما يعني احتمال تنفيذ الحكم في أي وقت.

 

وكانت المحكمة العليا قد أيدت في يناير، حكم إعدام مطيع الرحمن نظامي

أفادت مصادر أمنية في موسكو بأن حريقا ضخما اندلع في المبنى الرئيسي لوزارة الدفاع الروسية وسط العاصمة موسكو على مساحة ثلاثة آلاف وخمسمئة متر مربع.

 

ويحاول رجال الإطفاء السيطرة على الحريق في المبنى الذي يبعد نحو مائتي متر عن الكرملين.


ووصل إلى مكان الحادث قائد الأركان الروسي وكبار المسؤولين

قال الداعية السعودى، "عائد القرنى"، فى أول حدبث له بعد الإعتداء الذى وقع عليه فى الفلبين، أنه حاليا يستطيع التحرك بشكل جيد، مضيفا أن أحد الرصاصات الثلاثة أصابة معدته بشكل مباشر.


وتحدث الداعية السعودي، الدكتور عائض القرني، أمس الأربعاء، عن تفاصيل محاولة الاغتيال التي تعرض لها على يد مسلحين،


قالت الشرطة الباكستانية، إنّ مسلحين شنوا هجوماً اليوم السبت، على مبنى إداري كان في داخله حوالى 100 شخص في محيط سريناجار في كشمير المحتلة، ما أسفر عن سقوط ستة جرحى، مؤكدة على استمرار إطلاق النار حتى وقت كتابة الخبر.

 

وقال المفتش العام للشرطة في المنطقة "جواد جيلاني"، "دخل ناشطان


نفت الحكومة الأفغانية اليوم السبت، صحة تقارير بشأن تجنيدها أطفال بالقوات الأمنية، ووصفتها بأنّها "لا أساس لها من الصحة"، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.


وقال النائب الثاني للرئيس "سروار دانيش" خلال لقائه "بليلي زروجوى" مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص للأطفال والصراع المسلح، "لا يوجد أطفال جنود في صفوف قوات


قال متحدث باسم جناح في حركة طالبان الباكستانية اليوم السبت، إنّ مسلحين فجروا جزءًا من مدرسة حكومية بُنيت حديثًا في منطقة وزيرستان الجنوبية في وقت متأخر ليلة أمس الجمعة، في أحدث هجوم ضمن سلسلة استهدفت منشآت تعليمية؛ وفقا لوكالة "رويترز".

 

وقال "عزام طارق" وهو متحدث باسم أحد أذرع طالبان


لقى 11 مسلحا على الأقل مصرعهم، فى اشتباكين منفصلين مع قوات الأمن فى منطقة محماند القبلية بشمال غرب باكستان اليوم السبت, وفقا لما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

 

وذكرت قناة (أب تاك) التلفزيونية، انه فى الحادث الأول أحبطت القوات هجوما على مركز تفتيش، بأن قتلت 6 مسلحين فى بينديالى بمنطقة

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟