20022017الإثنين
Top Banner
pdf download

قال قيادات التحالف العربي أنهم متخوفين من انهيار الهدنة الإنسانسة باليمن، بعد أن قامت ميليشيات الحوثى وقواتا على صالح باختراق الهدنة اكثر من مره.

صرح المتحدث باسم التحالف، العميد أحمد عسيري، في تصريح صحفية أمس الأربعاء، إن الهدنة المعلنة في اليمن "قد تنهار في أي وقت من جراء الانتهاكات المستمرة

الأمة-وكالات

 

موجة من الغضب العارم اجتاحت أوساط نشطاء وأحرار الإمارات فوز انتشار خبر نقل الدكتور إبراهيم الياسي إلى المستشفى من سجن الرزين، وذلك لإجراء عملية جراحية دون إبلاغ أحد من أهله، بعد شهر كامل من منع الزيارة عنه.


السيدة فاطمة الصلاقي زوجة الدكتور الياسي كانت قد كشفت في عدد

قامت جماعة الحوثى وقوت على صالح  بقصف أحياء مدينة تعز اليوم الأربعاء، أسفر عم مقتل 7 مدنيين، و3 من "المقاومة الشعبية".

 

وصرحت مصادر طبية إن القذائف التي تعرضت لها أحياء الدحي، والجحملية، وعصيفرة، والأجينات، وفق ذوي الضحايا، أسفرت أيضاً عن إصابة 30 من المقاومة، و 14مدنياً.

 

يأتي ذلك،

قالت القيادة العامة لقوات "تحالف دعم الشرعية" في اليمن، في بيان لها اليوم ، أنه لقى عسكرى سعودى مصرعه، أثناء وقوفه  فى الخدمة العسكرية وذلك لأداء الواجب الوطنى وحماية الحدود من المتمردين.

 

نشرت وكالة الأنباء السعودية "استشهاد وكيل الرقيب أحمد المبطي من منسوبي القوات البرية أثناء أدائه واجب الدفاع

دخلت المشاورات السياسية بين الاطراف اليمنية  في مدينة بال السويسرية، يومها الثانى بعد أن قامت ميليشيات الحوثى بخرقها الهدنة الإنسانية أمس، وعليه تم وقف إطلاق النار اليوم وإلتزام كلا الطرفين لاهدنة دون اختراق.

 

 وقالت مصادر أن اجتماع أمس الثلاثاء، لم يحقق الهدف المنشود وهو عدم اختراق الهدنة الإنسانية وكذلك

قام متمردى الحوثى وقوات على صالح بخرق الهدنة الإنسانية التى كان مقرر لها اليوم بعد دخولها حيز التنفيذ اليوم، وذلك خلال الحوار الجارى بين الأطراف اليمنية فى سويسرا لحل الأزمة اليمنية تحت رعاية الامم المتحدة.

 

صرحت مصادر حقوقية يمنة أن الحوثيين وقوات على صالح قامت بالهجوم على مواقع للمقاومة


قصفت ميليشيات الحوثي وصالح، اليوم الثلاثاء، أحياء سكنية في مدينة تعز ومواقع للجيش الوطني في محافظة مأرب، في انتهاك للهدنة التي كانت قد بدأت بالتزامن مع انطلاق مباحثات لحل الأزمة اليمنية في سويسرا.

 

وبعد وقت وجيز على بدء سريان وفق إطلاق النار عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت اليمن،

استطاعت المقاومة والجيش اليمنيين منتحقيق انتصار هام على مليشيات الحوثى وقوات المخلوع علي صالح في محافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء، قبل ساعات من دخول الهدنة المفترضة حيز التطبيق.

 

وقالت مصادر أمنية  خلال تصريحات صحفية إن الجيش اليمنى بالاشتراك مع المقاومة، استعاد السيطرة على مواقع عسكرية بمنطقة مجزر شمال

الأمة_وكالات

 

كشف ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، محمد بن سلمان، مساء الاثنين، عن عزم أكثر من 10 دول أخرى الانضمام إلى تحالف إسلامي عسكري كانت الرياض قد أعلنت إطلاقه لمكافحة الإرهاب، يضم 17 دولة عربية إلى جانب 17 دولة إسلامية.


وقال الأمير محمد بن سلمان، في مؤتمر صحفي

الأمة_وكالات

 

أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودي، اليوم الإثنين "وصول طلائع إضافية من قواتها إلى نجران، للمشاركة في دعم القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل".

 

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "طلائع إضافية من قوات الحرس الوطني تصل نجران".


وأرفقت التغريدة بعدد من

الأمة_وكالات

 

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الإثنين، رسميًا، مقتل العقيد ركن عبدالله السهيان، قائد قوة الواجبات الخاصة السعودية في عدن، فيما يعد أعلى رتبة من قوات التحالف يعلن عن مقتلها في عملية داخل اليمن.

 

ونعت قوات التحالف المشتركة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "العقيد الركن عبدالله بن

قتل 53 مسلحا من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح وجرح العشرات، في المواجهات المسلحة التي دارت اليوم الأحد، مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز.

 

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية، إن تلك الحصيلة كانت كذلك جراء القصف الذي شنه طيران التحالف العربي


ذكرت مصادر أمنية يمنية، اليوم الأحد، أن 12 من ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح قتلوا في قصف مدفعي لقوات الشرعية استهدف مركبتين عسكريتين في منطقة العرفاف بضواحي مدينة دمت في محافظة الضالع.

 

وكانت الضواحي الجنوبية لدمت قد شهدت خلال 24 ساعة الماضية معارك عنيفة بين

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟