23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

قتل نحو 11 مسلحاً من جماعة أنصار الله "الحوثي"، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، وجرح آخرون، فيما قتل ٣ مدنيين، واثنين من عناصر المقاومة الشعبية، في محافظتي البيضاء وتعز، مع دخول قرار وقف إطلاق أسبوعه الثاني.

 

وقال مصدر محلي، في البيضاء "إن 8 من مسلحي

حذر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أن "تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب يقوم بتعزيز تواجده في حضرموت والمكلا في اليمن، بينما يواصل تنظيم داعش القيام بعمليات اغتيال للقادة السياسيين ورجال الأمن".

 

وقال المبعوث الأممي، في إفادته أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي في نيويورك،


انسحبت ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، من منطقتي الصفراء والسليم في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.

 

ويأتي هذا التطور الميداني بعد ساعات من تأكيد مصادر يمنية قبلية أن القوات الشرعية تشق طريقها إلى صنعاء، وإنها أصبحت عند أقرب مسافة من العاصمة، منذ أن استولت عليها

الأمة_وكالات

 

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها في ساعة متأخرة من مساء أمس، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت حوالي الساعة 11 والنصف من مساء الاثنين 21 ديسمبر صاروخا بالستياً "روسية الصنع" تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان.


وقالت قيادة التحالف في بيانها

الأمة_وكالات

 

توفي النائب نبيل الفضل خلال جلسة مجلس الأمة التي عقدت، اليوم الإثنين، بعد تعرضه لحالة إغماء مفاجئة، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية.


وذكرت صحف محلية أن وكيل الصحة الدكتور خالد السهلاوي وطاقم الإسعاف قد سارعوا لمعالجة النائب الفضل، ولكن محاولاتهم فشلت في إنقاذه.

 

وقد أمر رئيس مجلس

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، أن القوات الموالية للحكومة الشرعية، أصبحت اليوم السبت، على بعد 40 كيلومترا من العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين.

 

وفرضت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مدعومة من قبائل المنطقة، حصارا على قاعدة فرضة العسكرية في نهم شمال شرق العاصمة، ورغم قرب القوات من

قتل 3 أشخاص، في مدينة نجران جنوبي السعودية، إثر سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، مساء اليوم السبت.

 

وقال الدفاع المدني السعودي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "فرقه في نجران، تلقت عصر اليوم بلاغًا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه مقتل

توصلت قوات سودانية، اليوم للمشاركة فى التحالف العربي فى حربها ضد الحوثيين،حيث وصصلت القوات إلى مديرية "حيفان" جنوبي محافظة تعز، لمساندة المقاومة الشعبية، حسب ما صرح به المكتب الإعلامى لقائد المقاومة بالمحافظة

 

صرح المكتب الإعلامي لحمود المخلافي قائد المقاومة الشعبية في تعز، أن القوات السودانية المشاركة فى التحالف العربى

قالت القيادات العسكرية بالمقاومة الشعبية، أنه لقى 20 من مسلحي جماعة الحوثى مصرعهم في معركة تحرير مدينة "الحزم"، عاصمة محافظة الجوف، بالإضافة إلى مقتل قتل 4 من المقاومة الشعبية والجيش اليمنى.

 

وأكدت القيادات خلال تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن نه دارت معاط عنيفية بين المقاومة وميليشيات الحوثى وقوات على

الأمة_وكالات

 

وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمعة، على قرار يوسع العقوبات على جماعة حزب الله اللبنانية، حسبما أعلن البيت الأبيض.


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في بيان: "هذا التشريع القوي الذي شارك فيه الحزبان (الديمقراطي والجمهوري) يكثف الضغط على منظمة حزب الله الإرهابية، ويقدم للإدارة وسائل إضافية

الأمة_وكالات

 

أجرى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيّاً، مساء الخميس، بالرئيس النيجيري محمد بخاري، أعرب فيه عن تضامن المملكة مع حكومة نيجيريا في مواجهة الإرهاب، والوقوف إلى جانبها إثر الهجمات التي وقعت في البلاد مؤخراً.


وأكد سلمان خلال الاتصال، أن "هذه الأعمال الإجرامية يدينها الإسلام"، معرباً

تمكنت المقاومة الشعبية معززة بوحدات من "الجيش الوطني" الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، من السيطرة على مفرق الجوف الاستراتيجي القريب من العاصمة صنعاء.

 

فيما قتل خمسة من المقاومة الشعبية وجرح 12 آخرين، في معارك عنيفة دارت في محيطه، مساء اليوم الخميس.

 

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، للأناضول

أعلنت الأمم المتحدة في بيان مساء اليوم الخميس، إنه تم التوصل إلى اتفاق حول الاستئناف "الفوري والكامل" للمساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز في اليمن، وذلك خلال محادثات السلام الجارية في سويسرا.

 

واعتبر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أن هذا الاتفاق يشكل "خطوة إلى

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟