23062017الجمعة
Top Banner
pdf download

 

أجرى نائب وزير الدفاع السعودي "محمد بن عبدالله العايش"، ورئيس هيئة الأركان الباكستانية "راحل شريف"، محادثات ثنائية في إسلام أباد، تناولا فيها مسائل تتعلق بـ "التعاون العسكري" بين البلدين.


وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للجيش الباكستاني، أن لقاء المسؤولين تم في مقر هيئة الأركان الباكستانية، وتناول قضايا تتعلق

طالب النائب الكويتي السابق "وليد الطبطبائي" العالم العربى الإسلامى التدخل لوقف إعدام 27 سُنياً في إيران.

 

وتابع، الطبطبائي في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس،"نطالب العالم بالتدخل لمنع إيران من إعدام شباب السُّنة الـ27؛ لمجرد قيامهم بممارسة الشعائر الدينية وتعليم القرآن".


وأكد، أنه تم

أعرب برنامج الأغذية العالمي عن القلق البالغ إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في مدينة تعز اليمنية حيث يعاني السكان من الجوع لفترة تمتد لأسابيع، فيما يواجه البرنامج صعوبات في الوصول إلى الأسر الضعيفة في المدينة.


وناشد المدير الإقليمي للبرنامج مهند هادي بضرورة السماح بالوصول الآمن للغذاء لكل المدنيين المحتاجين في

قام التحالف العربى بقصف مواقع عسكرية لجماعة الحوثى وقوات على صاللح في صعدة، أسفر عن مقتل قيادات من الحوثيين، في حين كثف الحوثيون قصفهم لمدينة تعز المحاصرة، وسط اشتباكات في شمال محافظة لحج.

 

أكدت مصادر في قيادة التحالف العربي إن الطائرات قصفت الليلة الماضية موقعا في صعدة كانت تختبئ

مع استمرار الحصار على مدينة تعز اليمنية لمدة أشهر  ولا يزال مستمرا، قامت مستشفى تعز اليوم بغلق أبوابها أما المرضي والجرحى والحالات الطارئة بسبب عدم وجود مواد طبية بالمستشفى.

 

قال أطباء المستشفى  أنه لا يستطعون استقبال المصابين وحالات المرضي بسبب فراغ المستشفى من الأدوية الأسياسية و الأوكسجين والمواد الطبية

قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، انهاء زيارته الرسمية إلى السعودية مبكراً، بسبب وفاة الصحفي حسن قرة قايا (58 عام)، إثر تعرضه لأزمة قلبية، في الفندق الذي كان يقيم فيه، بالمدينة المنورة.


وقام اردوغان فور تلقي نبأ تازّم الحالة الصحية لقرة قايا، بالتوجّه إلى مستشفى الملك فهد الذي نُقِل

قالت قيادة العسكرية  بتحالف دعم الشرعية في اليمن أن تعرضت طائرة حربية لسقوط فى منطقة "جازان" الواقعه بين الحدود السعودية اليمينة، وأن الطائرة من القوة  القوة البحرينية المشاركة في التحالف ونجاة طاقم الطائرة.

 

وسقطت الطائرة وهى من نوع نوع F16أسفل جبال فيفاء بمنطقة جازان جنوبي السعودية، في مكان خال

عقد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، استعرضا خلالها العلاقات بين البلدين والأحداث على الساحة الدولية.

 

وجرى خلال جلسة المباحثات التي عقدت في قصر اليمامة اليوم، استعراض العلاقات الثنائية، وبحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها

قالت مصادر سياسية، أن هناك مشاورات سرية بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام التابع علي عبدالله صالح على تشكيل حكومة الجانبين في العاصمة صنعاء.

 

وأضافت المصادر خلال تصريحات صحفية أن مقترح تشكيل الخكومة تم طرحه بين الفرسقسن فى سويسرا، قبل أن يطرح مجددا في اجتماع للرئيس المخلوع بمعاونيه الأحد.

الأمة_وكالات

 

في أول رد فعل لها على اغتيال زهران علوش قائد جيش الإسلام، قالت الخارجية الأمريكية، إن ذلك قد يعقّد الجهود المبذولة لعقد مفاوضات بين المعارضة السورية ونظام بشار الأسد.


وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر خلال موجز صحفي من واشنطنن الإثنين، "جيش الإسلام دعم العملية السياسية لإنهاء

قصف طيران التحالف العربي، مساء اليوم الإثنين، عدة مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وشن طيران التحالف العربي بقيادة السعودي، غارتين جويتين على قاعدة الديلمي العسكرية، شمال صنعاء، حسبما قال سكان محليون في صنعاء.

 

وأشارت المصادر

الأمة_وكالات


ألغى المبعوث الروسى للشؤون السورية، "ألكسندر ليفرنتاييف"، زيارة التى كانت مقررة للرياض وذهب إلى الإمارات، وذلك بعد اغتيال قائد جيش الإسلام السورى، زهران علوش".


وبدأت زيارة مبعوث بوتين للمنطة في بغداد ثم عمان فإلى تل أبيب ثم القاهرة وكان مخططا أن تنتهي في الرياض، ولكن المبعوث الروسي اختتم زيارته

الأمة_وكالات


أفاد مصدر دبلوماسي كويتي، إن بلاده رحّبت بمقترح تقدّم به نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، يقضي باستضافة الكويت للمفاوضات التي من المقرر أن تجري في 14 يناير المقبل، بين وفدي الحكومة اليمنية و"الحوثيين" وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.


ووفقا لـ "الأناضول"، فإن المخلافي بحث المقترح

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟