29062017الخميس
Top Banner
pdf download

اعتبر خليل الدليمي، محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، اليوم الثلاثاء، أن ثوار العراق، لا يمكن أن يشكلوا أي "تهديد كان على الأردن أو أي دولة كالسعودية والكويت".

 

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال "الدليمي" الذي يقطن العاصمة الأردنية عمان، إن "من يسيطرون على الحدود الأردنية العراقية هم أبناء العشائر

تواصلت الاشتباكات، ظهر اليوم الثلاثاء، بين الجيش اليمني ومسلحين حوثيين، في عدة مواقع بمحافظة عمران شمالي البلاد، حسب مصدر عسكري.

وقال المصدر إن "المواجهات تجددت ظهر اليوم بعد ساعات من الهدوء الحذر الذي شهدته مختلف جبهات القتال".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "المسلحين الحوثيين هاجموا عدة

أفاد تقرير كويتي الثلاثاء بأن جهازي أمن الدولة والاستخبارات العسكرية بدولة الكويت يتعقبان مناصري "الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)"، داخل الدولة، وذلك بعد نشر صورة لزي عسكري عليه مبايعة لأمير "داعش".

 

ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية، في عددها اليوم عن مصادر أمنية مطلعة قولها: إن جهاز أمن الدولة يرصد

توجه اليوم الثلاثاء، عبدالله محسن الأكوع نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الكهرباء والطاقة، إلى تركيا في زيارة رسمية، لم يعلن عن مدتها، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وقالت الوكالة إن "المسؤول اليمني سينقل خلال زيارته رسالة خطية من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إلى رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان".

 

وفي تصريح

وقعت قطر وفرنسا 3 اتفاقيات تعاون وعقدين لإنشاء وتوريد وإدارة نظام قطارات تعتزم قطر إنشاءه خلال مباحثات جرت بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

جاء التوقيع على هامش جلسة مباحثات رسمية عقدها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بقصر الاليزيه في

ندد الكاتب والمفكر الإسلامي المصري دكتور (ياسر عبد التواب)، بأحكام السجن التي صدرت بحق عدد من مراسلي فضائية الجزيرة، وسخر عبد التواب من إفراط القضاة في الحكم بالإعدام والسجن بحق الأبرياء.

وقال عبد التواب على صفحته بالفيس بوك :"ولماذا نستغرب احكام السجن على صحفيي الجزيرة اذا كان الوزير النابه

تستضيف الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس العاصمة بعد غد الأربعاء المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ ممثلين عن مختلف الدول العربية.
وسيبحث المشاركون عددًا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال من بينها مشروع إستراتيجية عربية شاملة لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على

أكد رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، خالد تقي رزق الدين، أن مشجع برازيل اعتنق الإسلام، ليرتفع عدد المشجعين الذين دخلوا الإسلام منذ بداية مونديال كأس العالم، إلى 7 أشخاص من عدة جنسيات.

 

وأوضح أن «الداعية الإسلامي المقيم بالبرازيل، عمرو إسماعيل، وأحد المشاركين في الحملة، لقن المشجع

 

قتل ضابط مخابرات برتبة عقيد، مساء الأحد، برصاص مسلحين شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، حسبما أفاد مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

وذكر المصدر أن «مسلحين كانا على متن دراجة نارية أطلق أحدهما النار على العقيد أحمد ردمان أثناء تواجده في حي بويش شرق

بحث وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة، ونظيره الأمريكى جون كيرى، مساء أمس الأحد، فى العاصمة الأردنية عمان، أخر التطورات والمستجدات فى المنطقة لا سيما الازمة السورية وتطورات الأوضاع فى العراق، ومفاوضات السلام المتعثرة وسبل احيائها.

وأكد الطرفين على أهمية تضافر جهود جميع، الأطراف ذات العلاقة والمجتمع الدولى لمواجهة التطورات التى

وصل إلى العاصمة الأردنية عمان مساء اليوم الأحد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قادما من القاهرة لإجراء محادثات مع المسئولين الأردنيين حول الأزمة المتفجرة في العراق المجاورة.

 

ومن المقرر أن يجرى كيري محادثات مع وزير الخارجية الأردني ناصر جوده والمسئولين العسكريين الأردنيين لبحث الآثار العسكرية للمكاسب السريعة التي حققها

قامت الأردن بتعبئة قواتها المسلحة على طول حدودها مع العراق وسط أنباء عن سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على معبر حدودي رئيسD يقع بين الأردن والعراق.

 

وتقول مصادر عسكرية أردنية أن المملكة الأردنية قامت بتعبئة "عشرات" الوحدات بالقرب من معبر الكرامة الأردني الواقع بمنطقة الحدود

الممنوع مرغوب قاعدة اجتماعية لها منطقها فكلما ازداد التحذير من ظاهرة ما سادت في المجتمع كثُر من يخالفونها وكأنها اصبحت عرفا محمودا !.
الزواج العرفي لم يكن ظاهرة وليدة اليوم أو أمس ولكنه انتشر في المجتمع منذ عشرات السنين حتى تفشي في المجتمع مثل الوباء وبعد أن كانت هذه الظاهرة

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟