30032017الخميس
Top Banner
pdf download


وصل رئيس وزراء باكستان "نواز شريف" ورئيس أركان جيشها الجنرال "رحيل شريف" اليوم الأثنين، إلى إلى المملكة العربية السعودية، في مستهل مهمة سلام تشمل زيارة إيران أيضا، وتهدف إلى تهدئة التوتر بين الرياض وطهران.


 
ويلتقي نواز شريف ورحيل شريف العاهل السعودي الملك خادم الحرمين بن عبد العزيز، وأفراداً بارزين

أوضح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن "المملكة لا يزال لديها العديد من التحفظات فيما يتعلق بتصرفات النظام الإيراني بشكل عام، وإن على النظام الإيراني أن يقرر ما إذا كان يعتبر نفسه نظاماً ثورياً أم يرغب في أن يصبح دولة طبيعية تعمل تحت المظلة الدولية وفق القوانين العالمية".

 

وتابع،


تمكنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأحد، من إدخال مساعدات إلى جزء من مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، التي يحاصرها المتمردون الحوثيون منذ أشهر، وذلك للمرة الأولى منذ أغسطس الماضي.

 

وذكرت المنظمة، في بيان، أنها "بعد 5 أشهر من المفاوضات، تمكنت (...) من إيصال المساعدات الطبية الأساسية إلى


لقى 12 شخصا من عناصر ميليشيات الحوثي و صالح مصرعهم، اليوم السبت، في اشتباكات مع قوات الشرعية اليمنية في الجبهة الغربية لمدينة تعز،وفقا لوكالة "سكاي نيوز".

 

وقالت مصادر عسكرية إن 5 من أفراد المقاومة الشعبية قتلوا خلال المعارك التي اندلعت غربي تعز، مشيرة إلى وقوع اشتباكات في قرى مديرية

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان من شمالها إلى جنوبها إضرابات وإغلاق لمكاتب ومؤسسات "الأونروا"، أكدت في مجملها ضرورة تراجع "الأونروا" عن قراراتها الظالمة، والتي تصب في إنهاء القضية الفلسطينية وشطب حق العودة، موجهين الدعوة لها لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين وإلا فلتتحمل تداعيات قراراتها.


وشهد مخيم البداوي ونهر البارد إعتصامات وتحركات

دعا الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشجي الليبراليين الكف عن دعواتهم لملاحقة "الإخوان المسلمين" وإقصائهم وفصلهم من وظائفهم بحجة أنهم أخطر من داعش، كما طالب ليبراليي السعودية بوقف دعواتهم لتتبع "السرورية" والتخلص منهم واجتثاثهم من المجتمع، مؤكداً أن السعوديين لديهم ما يكفيهم من الأخطار وليسوا في حاجة لكوابيس أخرى.

 

وتحدث

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، في تسجيل صوتي، إلى شن هجمات على المملكة العربية السعودية وحلفائها الغربيين ردا على إعدام 43 عضوا بالتنظيم.


وذكر موقع سايت الذي يراقب مواقع التنظيمات على الانترنت ومقره الولايات المتحدة، أن الفرع العالمي للتنظيم حذر الاثنين من أن السعودية ستدفع الثمن عن عمليات الإعدام.

قال محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، أن العملية التي قام بها الحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج باحتجاز زورقين أمريكيين مساء الثلاثاء "تحمل أول رسالة للسعودية"، بحسب قوله.


وأوضح رضائي، في مقابلة متلفزة مساء الأربعاء، أن عملية إيقاف 10 جنود من المشاة البحرية الأمريكية عبر احتجاز زورقين

تحطمت مقاتلة إيرانية من طراز "إف -4"، بعد سقوطها اليوم الثلاثاء، في محافظة "سيستان وبلوشستان" جنوب شرقي البلاد، ولقي قائد الطائرة ومساعده مصرعهما في الحادث.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، "فارس"، شبه الرسمية، أن الطائرة الحربية سقطت في منطقة "كوناراك" ،التابعة لولاية سيستان وبلوشستان، مشيرة أن "مشكلة فنية وراء سقوط

قتل 23 مسلحا وجرح العشرات من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في قصف شنته مقاتلات التحالف بمحافظة تعز، جنوب العاصمة صنعاء، حسبما أكدت مصادر في المقاومة الشعبية، اليوم الإثنين.

 

واستهدف القصف مواقع وتجمعات "للميليشيا" في وادي رين والعقمة بموزع غرب تعز، ومنطقة يختل الواقعة بين

أكد مجلس الوزراء السعودي الذي عقد جلسته، اليوم الإثنين، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، أن اعتداء الإيرانيين على السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد الإيرانية "تحريض سافر" على بعثات المملكة.

 

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية "واس"

توفيت لاجئة سورية وثلاثة أطفال اختناقا في اربد شمال الأردن، إثر الإبقاء على مدفأة نفطية مشتعلة أثناء نومهم، حسبما أفادت مديرية الدفاع المدني في بيان الأحد.


وأوضح البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أن "فرق الإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني تعاملت مساء السبت، مع حادث اختناق تعرضت له

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري، أن إقالة مساعد محافظ العاصمة طهران للشؤون الأمنية صفر علي براتلو من منصبه، جاءت على خلفية حرق السفارة السعودية في طهران.


وقالت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، إن أميري أدان في لقاء تلفزيوني مهاجمة السفارة والقنصلية السعوديتين في طهران ومشهد.

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟