22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

لقى 8 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، جراء انفجار سيارة مفخخة أمام القصر الرئاسي في عدن جنوبي اليمن، في هجوم تبناه تنظيم داعش المتشدد.

 

وذكرت وكالة "سكاي نيوز"، إن الهجوم الانتحاري استهدف بوابة القصر الرئاسي، وتسبب في تدمير عدد من المركبات وتضرر كبير في المنازل المجاورة.


قصفت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية، اليوم الأثنين، أهدافا لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، في جبل عيبان بضواحي العاصمة صنعاء، وفقا لوكالة "سكاي نيوز عربية".


وتكثف قوات التحالف الذي تقوده السعودية، غاراتها على صنعاء منذ أسابيع، بهدف إضعاف قوة المتمردين الذين يسيطرون على المدينة منذ انقلابهم على السلطة

عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً مشتركاً مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض، اليوم السبت.


ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن بلاده تتفهم القلق الخليجي من الاتفاق النووي الإيراني، لافتا أن ثمة تعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، للعمل على بناء "نظام دفاع صاروخي".

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مع نظيره كيري اليوم السبت، بالعاصمة السعودية الرياض،


استهدفت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، اليوم الخميس، تجمعات ومواقع ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، في جبل المرخام بمنطقة الشريجة الواصلة بين محافظتي لحج وتعز جنوبي البلاد.

 

وفي وقت سابق، شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، غارات على مواقع للميليشيات المتمردة في يختل بمدينة المخا ومعسكر

يعقد وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في جدة اليوم الخميس، اجتماعا طارئا دعت إليه السعودية لبحث تداعيات الاعتداء على سفارتها وقنصليتها في إيران.


وأكدت أكثر من أربعين دولة عضوا في المنظمة مشاركتها في الاجتماع الذي ينتظر أن يشارك فيه معاون وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بناء على دعوة تلقاها من


جدد طيران الأحتلال الصهيوني انتهاكه سيادة الأجواء اللبنانية غير عابئ بالقرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن لاسيما القرار رقم 1701.


وأفادت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان اليوم الأربعاء، بأن طائرتين حربيتين تابعتين للعدو الاسرائيلي انتهكتا الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية،

قامت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بتوقيع 14 اتفاقية ومذكرات تفاهم مع الصين، منها مذكرة تفاهم حول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومذكرة تفاهم للتعاون في العلوم والتكنولوجيا ومذكرة تفاهم بشأن الملاحة بالأقمار الصناعية ومذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية حول مكافحة الإرهاب.


وكان رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينج، وصل

أعلن نائب الرئيس اليمني، خالد بحاح تأييده وترحيبه بأى مشاورات جادة، تفضى إلى سلام حقيقى وقائم فى اليمن، مشيرا أن اليمن في مفترق طرق ولن نتجاوز هذه الحقبة إلا بتضافر الجهود.


وأضاف بحاح في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، في أبو ظبي، أن الإرهاب لا يستهدف ميليشيات الحوثي وصالح لكنه

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن الهيئة العليا للمفاوضات السورية هي التي تحدد من سيمثل المعارضة في المفاوضات.


وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء: "لا يمكن لأي طرف أن يفرض على المعارضة من سيمثلها في المفاوضات".


ومن جانبه أكد


وصل رئيس وزراء باكستان "نواز شريف" وقائد جيشها الجنرال "راحيل شريف"، إلى طهران قادمين من الرياض، في إطار مهمة وساطة لتهدئة التوتر بين إيران والسعودية.

 

وبحسب وكالة "إرنا"، كان في استقبال رئيس الوزراء وقائد الجيش الباكستانيين في مطار "مهرآباد"، وزير الدفاع الإيراني العميد "حسين دهقان"، وسيلتقي نواز شريف الرئيس


أعلن رئيس الوزراء نائب الرئيس اليمني "خالد بحاح"، اليوم الثلاثاء، دمج عدد من أفراد المقاومة الشعبية في الجيش الوطني اليمني، وانخراطهم في تدريبات منتظمة "بعد أن قدموا صورا في التضحية والمقاومة" في القتال ضد ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وقال بحاح في مؤتمر صحفي من

أكد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الإثنين، أن "أكثر ضحايا التطرف في العالم من المسلمين"، كما شدد المجلس على موقف المملكة الراسخ المناهض للإرهاب ومحاربته بكل أشكاله وصوره أيا كان مصدره.


وقال وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، اليوم، أن المجلس شدد

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟