25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

الأمة - متابعات

 

دعت المملكة العربية السعودية نحو 65 شخصية سورية معارضة، أمس الإثنين، لحضور المؤتمر المزمع عقده في الرياض في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر الحالي، والذي سيبحث تشكيل وفد موحد للمعارضة السورية، للتفاوض مع النظام تمهيداً للمرحلة الانتقالية في سوريا وفق ما تنص عليه مقررات مؤتمر فيينا.

أعلنت "المقاومة الشعبية" مساء اليوم الإثنين، عن مقتل 40 مسلحًا حوثيًا، و6 من مقاتليها في معارك بين الطرفين بمحافظة تعز، وسط البلاد.

 

وقالت "المقاومة"، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن 40 من مسلحي الحوثي قتلوا اليوم، في المعارك بمديرية المسراخ بتعز، مضيفةً أن

قام طيران التحالف العربى بشن غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح في صنعاء وفي محافظة صعدة، تعد هى الاعنف منذ ثلاثة أسابيع، كما استهدفت غارات أخرى تجمعات للمسلحين في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأفادت مصادر صحفية أن الغارات على صعدة استهدفت منطقة آل الصيفي القريبة من

الأمة_وكالات


قال وزير حقوق الإنسان اليمني، عزالدين الأصبحي، إن أكثر من 6 آلاف يمني سقطوا قتلى منذ بداية الحرب التي شنها الحوثيون أوائل العام الجاري في عدد من المدن والبلدات اليمنية.


وأضاف الأصبحي أنه تم تسجيل 14 ألفاً و183 إصابة، و7047 عملية اختطاف، أكثرها في أمانة العاصمة وفي عدن وغيرها،

الأمة_وكالات

 

أفاد سكان محليون في مديرية "بيحان"، التابعة لمحافظة شبوه، جنوب شرقي اليمن، أن قوات تابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، انسحب، صباح اليوم الإثنين، من معسكر اللواء (19)، بصورة "مفاجئة".

 

ووفق ما تحدث به السكان في اتصالات منفصلة مع الأناضول، فإنهم شاهدوا أطقماً عسكرية، ومضادات طيران،

الأمة - متابعات

 

شن طيران التحالف العربي غارات عدة فجر اليوم الإثنين، على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وقوات صالح بمحافظة الجوف شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر يمنية محلية، إن "الغارات استهدفت تجمعات الحوثيين وقوات صالح بمنطقة لبنات شرق المحافظة، سقط على إثرها 6 من عناصر المليشيات وأصيب 7 آخرون". وقالت

الأمة - متابعات

 

أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن القوات اليمنية الشرعية مستمرة في المعركة ضد المتمردين حتى استعادة اليمن بالكامل وفرض النظام والقانون وإيقاف الانقلابيين ومنع التدخل الإيراني.

 

وفي خطاب بمناسبة الـ30 من نوفمبر، ذكرى الاستقلال، قال هادي، إن اليمنيين يريدون دولة لا تحكمها الميليشيات ولا

لقى أكثر من 20 مسلحاً من الحوثيين مصرعهم، وذلك خلال معارك عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية والمتمردين، بجبهة النفق قرب منطقة الشريجة.

 

صرحت مصادر إعلامية اليوم،  إنه اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والمتمردين الحوثيين وقوات صالح، خلال الليلة أمس، فى منطقة جبهة النفق على الطريق العام الرابط بين

الأمة_وكالات

 

كشفت السلطات الأمنية الكينية السبت عن القبض على مواطنين كينيين بتهمة التجسس على أهداف غربية لصالح إيران.

 

وقالت الشرطة الكينية إن المشتبه بهما اعترفا بمساعدة الاستخبارات الإيرانية للتخطيط لهجمات على أهداف غربية في كينيا.


وأوضح قائد الشرطة جوزيف بوينت أن كلا من أبو بكر صادق لو، البالغ

الأمة - متابعات

 

قتل، اليوم السبت، نحو 21 من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وأصيب 32 آخرين في غارات جوية لطيران التحالف ومواجهات مع المقاومة في محافظة تعز 257 كم جنوب صنعاء.

 

وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم، إن طيران التحالف العربي شن سلسلة

الأمة - متابعات

 

استدعت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، القائم بأعمال السفارة الإسلامية الإيرانية لدى المملكة بالإنابة حميد شفيع زاد، وذلك على خلفية التصريحات الصادرة عن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي مؤخراً.

 

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا"، أن السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، وكيل وزارة الخارجية البحرينية قام بتسليم القائم

اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثى وقوات على صالح، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 26 مسلحاً من الحوثيين، وأصيب العشرات في المواجهات التي شهدتها جبهات القتال في محافظة تعز أمس الجمعة.

 

صرحت مصادر في المقاومة الشعبية، إن المواجهات المسلحة التي اندلعت بين وحدات الجيش اليمني

الأمة_وكالات

 

اعتبرت سلطات الإحتلال الإسرائيلى أن موافقة إمارة أبو ظبي على فتح ممثلية لها على أراضيها مؤشر على أنها "لا تعيش عزلة إقليمية".


وفي مقابلة أجرتها معه الليلة الماضية قناة التلفزة الإسرائيلية الأولى في البرنامج الإخباري الأسبوعي "يومان"، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست تساحي هنغبي: "قرار أبو

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017