30052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

ندد المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان بالانتهاكات التي جدد جهاز أمن الدولة ارتكابها بحق المعتقلين الإماراتيين وأهاليهم في سجن الرزين بأبوظبي سيء السمعة.

وقال المركز في بيان له: اليوم الثلاثاء، "تعرّضت عائلات مساجين الرأي المحتجزين بسجن الرزين بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء 17 مايو 2016 وأثناء زيارة أبنائهم إلى سوء

تقلد وزيرَ العدل السابق، المستشار في الديوان الملكي ومكتب وزير الدفاع الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، منصب الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي خلفاً للأمين العام السابق الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي.

 

 وعَمِل الأمين العام السابق الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي في منصب الأمين العام للرابطة منذ 16 عاماً.



وتعد

أعلن حزب الله اللبنانى مسئولية ما سماه "جماعات تكفيرية" عن اغتيال القيادى العسكرى الشيعى مصطفى بدر الدين فى سوريا.

 

وكان نائب زعيم حزب الله اللبناني، نعيم قاسم، قال إن الحركة ستعلن عن ملابسات مقتل قائدها العسكري البارز مصطفى بدر الدين "خلال ساعات".


وأضاف قاسم : "سنعلن بالتفصيل سبب الانفجار

تناولت كثيرا من الصحف العربية موضوعالاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، مشيرين إلى التضيق الأمنى على الحريات فى البلدان العربية.

 

ففي صحيفة السياسة الكويتية، كتب خالد عايد الجنفاوي قائلاً: "يتحمل الصحافيون والإعلاميون مسؤولية تكريس ثقافة حرية الرأي والتعبير المسؤولة في مجتمعاتهم وسيوفون بمتطلبات هذه المسؤولية عن طريق حرصهم الدائم على

أشادت بعض الصحف العربي بتوجيه بيان قمة اسطنبول الختامي لمنظمة التعاون الإسلامي التحذير لإيران من التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، كما ترى أن إعلان إسطنبول يمثل إدانة لإيران و"المشروع الفارسي" الذي يمضي "إلى حيث يريد غير مبالٍ بما تريده الأمة في هذا التوقيت الصعب".

 

توفيق المديني في جريدة

اعتقلت استخبارات الحرس الثوري الإيراني مواطناً بلوشيا من أهل السنة بمدينة زاهدان، عاصمة إقليم بلوشستان، جنوب شرقي إيران، بعدما منع ابنه من التوجه إلى القتال في سوريا بصفوف القوات الإيرانية.


ووفقاً لموقع "نشطاء البلوش"، الذي يغطي أخبار بلوشستان وأهل السنة في إيران عموماً، فقد قامت استخبارات الحرس باعتقال ملك محمد

الأمة_خاص


دانت منظمة، "إنسانية"، المعنية بحقوق الإنسان الحكم الصادر من القضاء الكويتى على البرلمانى المعارض، "وليد الطبطبانى"، بسبب بسبب تغريدات له على "تويتر.


وتابعت المنظمة فى بيان لها، اليوم الأربعاء، "تُدين مؤسسة إنسانية إدانة محكمة كويتية نائب برلماني سابق على خلفية تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


وأكدت المؤسسة أن

اتهمت الأنظمة الأوروبية المسلمين بأنهم هم المسئولين عن الهجمات التى تطال دول الغرب دون الوقوف على الأسباب الحقيقية أو تقديم أية أدلة على هذه الإتهامات.


والناظر إلى الإسلام وتعاليمه السمحة يجد أنه كرث لمبدا المساوة والتسامح على عكس ما يروجه دعاة الديمقراطية بضرورة منع دخول المسلمين من أوروبا.

 

يقول

تناولت الصحافة العربية بنسختيها الورقية والإلكترونية جولة المحادثات الجديدة حول إقرار السلام في سوريا، التي تنعقد في جنيف يوم الاثنين.


وبينما رأى بعض المعلقين أن جولة المحادثات تلك لن تحمل جديداً، حذر آخرون من النظرة التشاؤمية للمحادثات.


وواصلت الصحف السورية إدانة ما أسمته بـ "معارضة الرياض".


فقالت البعث السورية في

اتهمت الكاتبه اللبنانبة، "دوللي بشعلاني" في صحيفة الديار اللبنانية، السعودية بالوقوف وراء قرار تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية".


 وأضافت فى مقال لها، اليوم الإثنين، أن قرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية يعكس مدى "سيطرة السعودية على قرارات الجامعة العربية، تماماً كما تسيطر الولايات المتحدة الأمريكية على قرارات مجلس الأمن

قال الكاتب والمحلل السياسى الكويتى، "عبد الله الهدلق"، أن قرار جامعة الدولة العربية الذى اعتبر حزب الله اللبنانى منظمة إرهابية بأنه قرار صائب.


ورحب عبدالله الهدلق في صحيفة الوطن الكويتية، فى عددها الصادر اليوم الإثنين، بقرار الجامعة العربية بشأن حزب الله اللبناني، مضيفًا، "ونتمنى أن يتبعه قرار آخر باعتبار "الحشد

واصلت بعض الصحف العربية مناقشة مناورات رعد الشمال التي أُقيمت في السعودية، بمنطقة حفر الباطن والتى اختتمت أعمالها أمس الجمعة.

 

 رحبت صحيفة الأهرام المصرية في افتتاحيتها بالمناورات وقالت إنها "جاءت لتبلغ العالم كله رسالة واضحة لا لبس فيها، وهى أنه دون التعاون الجاد والصادق بين الدول العربية، فلا يمكن

يقول مراقبون إن موقف مجلس التعاون الخليجي من حزب الله هو انعكاس للصراع بين السعودية وإيران من أجل السيطره على منطقة الشرق الأوسط.


أما في الصحف السعودية، فهناك ثمة ربط بين التصعيد في سوريا ودور حزب الله اللبناني هناك.


في صحيفة الجزيرة السعودية، تحدث جاسر عبدالعزيز الجاسر عمّا أسماه "غرباء

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟