25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 


قال دبلوماسي أريتري كبير إن عصابات تهريب البشر، وليس انتهاكات لحقوق الإنسان، هي التي تدفع الناس للرحيل عن أريتريا الذي اتهمته وكالة تابعة للأمم المتحدة، في تقرير، بالإشراف على عمل مواطنين بالسخرة وتعذيبهم إلى جانب انتهاكات أخرى للحقوق.

 

وشدد السفير تسفاميكايل جيراهتو لوكالة "رويترز"، في جنيف، أمس الثلاثاء،

وصف نائب رئيس «المؤتمر الاسلامي» في «إريتريا» والقيادي في «مؤتمر الأمة»، الدكتور«حسن سلمان»، اليوم الثلاثاء، سياسة الغرب بـ«الخبيثة»، مؤكدًا أنها تعمل على تفتيت المنطقة لتُمدد هيمنتها ونفوذها.

الأمة : وكالات
أكد رئيس الوزراء الإثيوبي "هيلي ماريام ديسالين"، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لن تسكت على استمرار تجاوزات الحكومة الإرترية بعد اليوم، ولن تسمح بزعزعة استقرار وأمن إثيوبيا، أو أي جهة كانت.

 

وكالات

 

لقي 14 شخصًا مصرعهم وأصيب 11 أخرون اليوم الثلاثاء، فى هجوم شنه مجهولون على قرية فى شمال كينيا بالقرب من الحدود مع الصومال.

 

وأكد مسئول الشرطة بمدينة مانديرا أن "الهجوم وقع فى قرية قريبة من سوق مواشى كبير قرب المدينة وقتل 14 شخصًا على الأقل".

 

بدوره،

أفرجت حكومة نيجيريا اليوم عن 180 شخصا كانوا قد اعتقلوا منذ شهور للاشتباه فى انتمائهم لحركة "بوكو حرام" المسلحة .
 

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية عن المتحدث باسم الجيش النيجيرى القول إن التحقيقات مع هؤلاء الأشخاص خلصت إلى عدم وجود أدلة على ارتباطهم بحركة بوكو حرام ، حيث

قتل خمسون مسلحا يشتبه بانهم لصوص ماشية 37 شخصا في قرية بولاية زمفارا بشمال غرب نيجيريا، وفق ما اعلن مسئول محلي اليوم الاثنين.
 

وقال محمد بلا جوسامي ان "المهاجمين قتلوا 37 شخصا في هجوم على قرية سيجاما".
 

ولفت إلي أن هذه المجزرة هي "بالتاكيد" رد على مهاجمة ميليشيات

دفعت الحكومة السودانية بتعزيزات عسكرية إضافية من قوات الجيش والشرطة، تصل إلى 1800 جندي لولاية شرق دارفور غربي السودان للمساهمة في فرض الأمن ومنع الاشتباكات القبلية التي تعاني منها الولاية.


ارتفعت حصيلة التفجيرات الدموية التي هزت نيجيريا الأحد 5 يوليو إلى 50 قتيلا، واستهدفت مسجدا ومطعما في مدينة "جوس" وسط البلاد، وكنيسة في منطقة بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا.

 

وذكرت وكالة "أ ب "، اليوم الإثنين، نقلا عن هيئة الطوارئ النيجيرية أن حصيلة التفجيرين في جوس الواقعة في ولاية "بلاتيو"

اعترفت حكومة جنوب السودان، بسقوط مدينة ملكال حاضرة ولاية أعالي النيل الاستراتيجية والمنتجة للنفط، بأيدي قوات المتمردين الذين يقودهم نائب الرئيس المقال الدكتور رياك مشار، وحذّرت من مواصلة انخفاض الإنتاج النفطي إذا لم يتم التوصل لسلام.

 

بدأت اليوم، عملية التصويت في انتخابات بوروندي البرلمانية.

 

واصطف الناخبون، أمام مراكز الاقتراع التي فتحت في السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي في "بوجمبورا"، لكن الاقتراع تأخر ثلاثين دقيقة في معظم مراكز الاقتراع بالعاصمة.

 

وتحدثت الإذاعة الرسمية، عن تأخير لفترات أطول في المناطق الريفية.

 

وسحب الاتحاد الأفريقي، مراقبيه،

ألقت السلطات التشادية القبض على 60 شخصا من جنسيات مختلفة لعلاقتهم بالتفجير الانتحاري الذي وقع في انجامينا منتصف الشهر الجاري ؛ وأسفر عن مصرع 38 شخصا .
 

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية الليلة أن المدعي العام التشادي القاسم خميس أوضح في هذا الصدد أن أدلة جديدة تكشفت بشأن

الأمة : وكالات

عبّر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه من إصرار حكومة بوروندي على المضي قدمًا في إجراء الانتخابات التشريعية غدا الإثنين.

 


طلب أمين عام جماعة تعاون المسلمين بنيجيريا، "داود عمران ملاسا"، اليوم الجمعة، الرئيس النيجيرى "محمد بوخارى" بدعم القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني المحاصر من سلطات الاحتلال الصهيونى فى جميع خطاباته وعلى المستوى العالمى.


وأصدرت جماعة " المسلمين‘" بيانا، اليوم الجمعة، تدعو فيه الرئيس للوقوف بجانب القلسطينين، وتلقت الـ "الأمة"، نسخة منه،

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017