19012017الخميس
Top Banner
pdf download

شاركت أبرز قوى المعارضة في بوروندي، اليوم الإثنين، في أولى جلسات الغرفة السفلى للبرلمان، فيما قاطعها قسم من المعارضة بقيادة، تشارلز نديتيجي.

أفادت مصدر كاميرونى اليوم، إن عناصر من بوكو حرام قاموا بقطع رؤوس ثلاثة أشخاص بعدما هاجموا قريتي "تشيبي-تشيبي" و"دزابا" المجاورتين اللتين تبعدان 10 كيلومترات عن الحدود النيجيرية.
 

وأشار إلي أن الأشخاص كانوا يعيشون في قرية "تشيبي-تشيبي" التي بدأ فيها الهجوم منذ فترة، فيما هرب السكان قبل ان يصل عناصر

 

 لجأ حوالي 400 شخص فرّوا من تجدد القتال في شمال مالي إلى موريتانيا في الأشهر القليلة الماضية خوفا على حياتهم، وبسبب انعدام الأمن، وفق تقرير نشرته "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

 

ويأتي الوافدون الجدد الذين يطلبون اللجوء بغالبيتهم من منطقة نامبالا. ومنذ بداية الصراع عام 2012،

غادر الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الأحد، إلى موريتانيا متحديا مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه من المحكمة الجنائية الدولية، وذلك للمشاركة في قمة السور الأخضر التي تنظمها الوكالة الأفريقية للسور الأخضر وتضم 11 بلدا، حسبما ذكرت وكالة السودان للأنباء.

أفادت مصادر أمنية بالكاميرون، اليوم الأحد، عن مقتل 14 شخصا على الأقل في تفجير استهدف حانة فى مدينة "مروة" كبرى مدن أقصى شمال الكاميرون.
 

وقال مسئول عسكري إن الحصيلة بلغت حتى الآن "14 قتيلا" في الهجوم الذي استهدف حانة تكتظ بالزبائن في مروة التي شهدت الأربعاء، هجوما انتحاريا مزدوجا

أكد الرئيس الأمريكي، «باراك أوباما»، اليوم السبت، أن الانتخابات الرئاسية التي جرت في «بوروندي» وفاز فيها الرئيس «بيار نكورونزيزا»، بولاية ثالثة، لا تتمتع بالمصداقية.

صرحت حكومة ولاية "بلاتو" النيجيرية ، اليوم السبت، عن مقتل 8 أشخاص ونقل نحو 100 آخرين إلى المستشفيات للعلاج بعد استنشاق غاز الكلور في اعقاب انفجار وقع بمحطة لمعالجة المياه في مدينة "جوس" وسط نيجيريا.
 

وأعلن المتحدث باسم الولاية صمويل نانل إن اسطوانة لغاز الكلور انفجرت في محطة "لامينجو"

صرح المتحدث باسم قوات الدفاع الكينية ديفيد اوبونيو، اليوم الخميس، عن مقتل 24مسلحًا من جماعة الشباب وجنديين حكوميين في عملية بالقرب من بلدة باردهيري جنوب الصومال.
 

وأشارت إذاعة "شابيلي"الصومالية عبر موقعها على الإنترنت، إلى أن العملية العسكرية أجبرت مئات من المقيمين بالبلدة على الفرار من منازلهم خشية وقوع معركة

قال مسئول بالصليب الأحمر إن 29 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم وأصيب 60 آخرون بجروح في عدة تفجيرات في محطتين للحافلات بمدينة جومبي في شمال نيجيريا.

 

ولم يصدر على الفور أي إعلان بالمسئولية عن التفجيرات لكنها تحمل بصمات جماعة بوكو حرام، وقتل ما لا يقل عن 50 شخصا في

قالت مصادر عسكرية رفيعة فى الكاميرون لرويترز إن تفجيرين انتحاريين فى منطقة ماروا بأقصى شمال ياوندى عاصمة الكاميرون اسفرا عن مقتل 13 شخصا على الأقل اليوم الأربعاء.

شنت حركة بوكو حرام هجوم على قرية بوراتاي التي تحمل اسم قائد الجيش النيجيري الجنرال توكور يوسف بوراتاي في ولاية "بورنو" شمال شرقي نيجيريا.
 

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الاربعاء، أن عشرات المسلحين من حركة بوكو حرام دخلوا قرية "بوراتاي" مسقط بورافاي الذي يشغل منصب رئيس أركان حرب القوات

قام مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لجماعة "بوكو حرام" مهاجمة منزل عائلة القائد الجديد للجيش النيجيري، ضمن منازل أخرى أحرقوها في قرية بشمال شرقي نيجيريا، بحسب مصادر أمنية.
 

صرح مصدر عسكري، أمس الثلاثاء، إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 8 في القرية الواقعة في ولاية بورنو.
 

وأشار إلي أن

قال المتحدّث باسم اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية في بوروندي، اليوم الثلاثاء، وقبل ساعة من إغلاق مكاتب الإقتراع، إنّ الإقتراع جرى "دون حوادث تذكر".

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟