29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

قالت مصادر أمنية نيجيرية أن جنديا كاميرونيا قتل وجرح اثنان آخران، في هجوم شنته جماعة "بوكو حرام" شمال الكاميرون بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

 

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن مصدر أمني يعمل في المنطقة قوله: " إن جماعة بوكو حرام شنت هجوما في مدينة اشيجاشيا، الواقعة أقصى شمال الكاميرون

 

  تباطأ معدل التضخم في السودان إلى 14.1 % في يوليو من 18.3 % في يونيو ، بحسب إعلان الجهاز المركزي للإحصاء في السودان. وقال الجهاز المركزي للاحصاء في بيان اليوم ، إن تراجع معدل التضخم يرجع إلى المقارنة مع ارتفاع قياسي للتضخم في يوليو 2014. مما يذكر أن الأسعار

ارتفعت حصيلة القتلى إلى 12 شخصاً من بينهم 5 جنود و5 رهائن و2من المسلحين فى الهجوم الذي شنه مسلحون أمس الجمعة، على فندق في وسط مالي يستخدمه موظفو الأمم المتحدة.

 

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي"اليوم السبت أن عملية تحرير الرهائن المحتجزين في فندق "بيبلوس" الذي تعرض للهجوم انتهت

أفادت مصادر أمنية فى مالي، اليوم السبت، بإنتهاء بأن عملية تحرير الرهائن المحتجزين في فندق "بيبلوس" الذي تعرض لهجوم من قبل مسلحين في وسط البلاد.

 

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" أن القوات المالية الخاصة قامت بقتحام الفندق حيث عثرت على جثامين خمسة أشخاص يشتبه في

صرح مسؤولون عسكريون في الصومال اليوم الأربعاء، إن الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الأفريقي قتلوا أكثر من 50 عنصراً من جماعة "الشباب" الإسلامية في سلسلة من الهجمات الجوية والبرية.
 

وقال أحد قادة الجيش ، الذى طلب عدم ذكر اسمه، إن العملية نفذت في وقت متأخر أمس الثلاثاء، في قرية دالاندولي

هاجم مسلحون تابعون لجماعة "بوكو حرام" المسلحة إحدى القرى شمال شرق الكاميرون وقاموا بقتل 6 قرويين.
 

وذكرت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية الأوروبية، اليوم الأربعاء، أن مسلحي التنظيم اختطفوا أيضا أكثر من 50 شخصا آخرين في هجوم على منطقة تشاكاماري.
 

جدير بالذكر أن منطقة تشاكاماري، التي شهدت هذا العمل

أفادت الانباء الواردة من كينيا اليوم الأربعاء،بأن قاربا يقل أكثر من 100 شخص انقلب في بحيرة فيكتوريا غربي البلاد.

 

ذكر ذلك راديو هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي " ، مشيرا الى أنه لم ترد حتى الآن أنباء عن حجم الخسائر البشرية التي وقعت جراء الحادث.

ارتفع عدد ضحايا السيول، التي ضربت "ميانمار"، نتيجة تساقط الأمطار الموسمية منذ أسبوعين، إلى 47 قتيل.

 

قتل 11 جنديا ماليا، اليوم الإثنين، في هجوم على معسكرهم في منطقة تمبكتو شمال مالي، حيث ما زال مسلحون ينشطون على الرغم من وجود قوات وطنية وأجنبية.

أصدرت محكمة إثيوبية أحكاماً بالسجن، تراوحت بين 7 و 22 سنة، على أعضاء "لجنة تحكيم المسلمين"، البالغ عددهم 18 شخصا، بحسب التلفزيون الإثيوبي الرسمي. 

 

قال الجيش النيجيري أن قواته تمكنت من تحرير 178 رهينة من أيدي عناصر جماعة "بوكو حرام" المسلحة ، وذلك في هجمات واستهدفت معسكرات تابعة للجماعة شمال شرق البلاد.
 

نشرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الإثنين عن المتحدث باسم الجيش النيجيري الكولونيل توكور جوساو قوله إن 101 من المفرج عنهم

استطاع شرطة مكافحة الشغب في موريتانيا، اليوم الخميس، من تفريق عشرات المتظاهرين قرب المنطقة التجارية وسط العاصمة نواكشوط، مستخدمة مسيلات الدموع والهراوات.
 

وكان بعض أنصار المنظمة المعروفة اختصارا بــ "ايرا" قد تظاهروا بشكل غير قانوني؛ للمطالبة بإطلاق سراح مناهض الرق بيرام ولد الداه.
 

وكانت محكمة الجنح بمحافظة اترارزة

ضرب زلزلال بقوة 5.9 ريختر،اليوم الأربعاء، المنطقة الحدودية بين كلا من كولومبيا وبنما، دون أن يوقع أي ضحايا. 

 

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركي، أن مركز الزلزال، وقع على مسافة 29 كم جنوبي مدينة "أكاندي" الكولومبية، و258 كم جنوب شرقي بنما عاصمة بنما، بعمق 10 كم، وفق ما ذكرته (الأناضول).

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟