29062017الخميس
Top Banner
pdf download

قدمت المملكة العربية السعودية 5 زوارق بحرية سريعة لجيبوتي، وأجريت مراسم التسليم، اليوم الأحد، في العاصمة الجيبوتية بحضور مسئولين من البلدين.

 

وقال رئيس وزراء جيبوتي، عبد القادر كامل، في كلمته بهذه المناسبة إن الدعم السعودي لقوات خفر السواحل الجيبوتية سيسهم في أمن البحر الأحمر من خلال تعزيز قدرات القوات

حالة استنفار قصوى تعم حيّ المسلمين بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، حي "بريكيتوري".. فجميع السكان مستعدّون، ومنذ أشهر، للتصدّي، بمساعدة قوات الأمن، لأيّ عمل ارهابي محتمل قد تقدم عليه عناصر "بوكو حرام"، عملا بتعاليم الدين الإسلامي الحاثّة على حماية الوطن من أي سوء ورفض التطرف، بحسب إمام العاصمة الشيخ موسى.

 

وللحيلولة

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني إلى" الهدوء والتحلي بضبط النفس" في جمهورية إفريقيا الوسطى جراء اندلاع العنف الطائفي الذي خلف عشرات القتلى في العاصمة بانغي.. مناشدا الجماعات المسلحة" إلقاء أسلحتها واحترام نتائج المنتدى الوطني للمصالحة في إفريقيا الوسطى في مايو 2015 نصا وروحا".

 

وأعرب

لقى 15 مدنيا مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم شنته حركة "بوكو حرام" على قرية في جنوب شرق النيجر القريب من نيجيريا.

 

وذكر راديو (سوا) الأمريكي -نقلا عن التلفزيون الرسمي النيجري اليوم السبت- أن المهاجمين الذين يقدر عددهم بحوالي 10، وبعض المسلحين بالبنادق أتوا سيرا على الأقدام لارتكاب

شنت عناصر جماعة الشباب الصومالية، هجوما على عربة عسكرية مدرعة تحمل جنودا كينيين من العاملين ضمن قوة حفظ السلام الإفريقية "اميصوم".

 

وذكر راديو"شابيلى" الصومالي، اليوم الجمعة، أن قتالا ضاريا اندلع بين الجانبين فى قرية داماسى باقليم جيدو/جنوب الصومال/ على إثر هجوم عناصر الشباب، أسفر عن مقتل وإصابة عدد من

أفادت تقارير إعلامية في بوركينا فاسو اليوم الثلاثاء بأنه تم الإفراج عن رئيس الوزراء المؤقت للبلاد يعقوب إسحاق زيدا والمحتجز من قبل قادة الانقلاب العسكري في البلاد منذ يوم الخميس الماضي.

 

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن الإفراج عن زيدا جاء عقب ساعات من اعتذار الجنرال جيلبر دينديه قائد الانقلاب

أفادت مصادر أمنية في مالي بمقتل رجلي شرطة ومدنيين اثنين على الأقل، جراء هجوم شنه مسلحون في منطقة "موبتي" قرب الحدود مع بوركينا فاسو.

 

واستهدف الهجوم مركزا أمنيا في قرية "بيه" التي تبعد خمسة كيلومترات من حدود بوركينا فاسو ، ونفذه مسلحون يستقلون دراجة نارية.

 

وأفيد بأن المسلحين

صرح مسؤولون في الكاميرون اليوم الأحد، إن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم في تفجيرين ببلدة "كولوفاتا" شمال البلاد.

 

وأوضح نائب الحاكم المحلي أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في الانفجار الأول الذي وقع على مقربة من بئر في البلدة فيما قتل أربعة على الأقل في انفجار اخر قرب كنيسة.

 

منحت الحوزة العلمية الإيرانية مفتى حركة "ايرا" لقب الإمام المجدد فى ختام زيارته لإيران التى دامت أكثر من أسبوعين.

 نال محمد فال مفتى حركة "ايرا" لقب الإمام المجدد بعد زيارته لإيران والتى تلقى فيها عدد من المحاضرات المكثفة والدورات حو أسس ومرجعيات المذهب الشيعي.

كما دعت الحوزة الشيعية والتى تعتبر

صرحت مصادر في الجيش الكاميرونى اليوم الخميس، بأن عشرة أشخاص قتلوا ، فيما أصيب نحو مائة آخرين جراء انفجار قنبلة قرب معسكر للجيش شمال البلاد ، وأن انفجارا آخر وقع في أحد الأسواق.

 

وصرح ضابط كبير في الجيش بأن المعلومات لازالت غير متوفرة حول الانفجار الثاني ، وأنه يتم

أعربت الأمم المتحدة ،اليوم الاثنين، عن قلقها الشديد إزاء تدهورالوضع الانساني في الصومال مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات عاجلة بنسبة 17 في المائة أي أكثر من 850 ألف مواطن.

 

وقالت الامم المتحدة في دراسة حديثة، إن عدد الاشخاص الذين يعيشون في ظروف الشدة بلغ 2 مليون

لقي 79 شخصا مصرعهم ، على أيدي عناصر يشتبه في انتمائهم لحركة بوكو حرام في عدة قرى شرق نيجيريا خلال الـ 48 ساعة الماضية .

 

نقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن مصدر محلي نيجيري قوله اليوم الاثنين، إن مسلحين ثلاثة إلى جانب عنصر من ميليشيا محلية قاموا بمهاجمة القرى

الأمة : خاص

أكد نائب رئيس «المؤتمر الاسلامي» في «إريتريا» والقيادي في «مؤتمر الأمة»، الدكتور«حسن سلمان»، اليوم الأحد، أن الشعب الإرتري ما زال يعاني ويلات الحصاد المر في الذكرى الـ 54 على انطلاق الثورة الإرترية.

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟