23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

قال البنك الدولي في تقرير له، الأحد، إن عدد الأفارقة الذين يعانون من الفقر ارتفع إلى نحو 100 مليون في ربع القرن الماضي على الرغم من تسجيل نمو اقتصادي لسنوات وتنفيذ برامج مساعدة بملايين الدولارات.


وأبرز التقرير تفشي سوء التغذية وزيادة العنف بحق المدنيين وبخاصة في المناطق الواقعة بوسط القارة

الأمة_خاص

طالب، "داوود عمران ملاسا"، الأمين العام لجماعة تعاون مسلمي نيجيريا، العالم العربى والإسلامى بإنقاذ بلاده من حملات التنصير والتشيع الممول من إيران فى شمال نيجيريا.


جاء ذلك خلا تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعى، "فيس بوك"، الأحد، مؤكدا أن الوضع في نيجيريا خطيرا.


وأضاف عمران، أنه هناك تنصير قوي

 

 

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، أمس الأربعاء، الأمم المتحدة لضمان حماية المسلمين في جمهورية إفريقيا الوسطى والحد من الاضطهاد والتمييز بحقهم.

 

وبحسب بيان صادر اليوم، دعا المبعوث الخاص لمنظمة التعاون الإسلامي لجمهورية إفريقيا الوسطى، تيجان داديو "الأمم المتحدة لضمان حماية جميع المجتمعات المستضعفة في جمهورية إفريقيا الوسطى بما

بدأت، اليوم الخميس, أول اجتماعات مشتركة لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي, ولجنة السياسات الأمنية التابعة للإتحاد الأوروبي على مستوى الخبراء, لبحث قضايا الأمن والسلم في إطار "الشراكة الاستراتيجية بين الاتحادين" في مدينة دبري زيت, غرب العاصمة الأثيوبية، أديس أبابا.

 

وكشف مصدر دبلوماسي أفريقي مشارك أن "الاجتماع يبحث التنسيق

أعلن ذلك متحدث باسم الشرطة البوروندية اليوم، أنه ما لا يقل عن ثمانية أشخاص بينهم شرطي لقوا مصرعهم في اشتباكات جرت في العاصمة البوروندية بوجمبورا.

 

 وقال المتحدث إن شخصين أحدهما رجل شرطة قتلا الليلة الماضية أثناء تبادل لإطلاق نار بين الشرطة وخاطفي ثلاثة من أفرادها، فيما قتل ستة آخرون

قُتل سبعة أشخاص على الأقل أمس الثلاثاء، في منطقة تمبكتو شمال مالي، في كمين نصبه مسلحون من خلال واستهدف قافلة للأمم المتحدة.

 

وقال مدير جهوي للطرق في المدينة قوله: إن عدد القتلى وصل إلى سبعة، فيما أسفر الهجوم عن جرح ستة، وإحراق ثلاث شاحنات، إضافة إلى تعطيل 4 سيارات

استقبل الرئيس الموريتانى محمد ولد عبدالعزيز أمس الثلاثاء، بالقصر الجمهورى بنواكشوط مساعد وزير الدفاع السعودى محمد بن عبدالله العايش.

 

وصرحت مصادر عسكرية سعودية للصحفيين عقب اللقاء المشرك مع لرئيس الموريتانى ، والذي حضره قائد أركان القوات الموريتانية الفريق أول محمد ولد الغزوانى، لمناقشة التعاون العسكرى السعودي الموريتانى من خلال

دعت منظمة التعاون الإسلامي، الأطراف السودانية المتغيبة، للمشاركة في الحوار الوطني الذي بدأفعالياته، أمس السبت، في العاصمة الخرطوم.


وذكر بيان للمنظمة، اليوم الأحد، أن "الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بمنظمة التعاون الإسلامي، عبدالله عالم، أشاد بالأطراف التي شاركت في الحوار الوطني السوداني الذي انطلق أمس السبت، في الخرطوم".


وأضاف البيان أن "عالم"

قتل 37 شخصا على الأقل، فى ثلاثة انفجارات نسبت إلى جماعة بوكو حرام في مدينة باغا سولا التشادية، الواقعة قرب الحدود مع نيجيريا على ضفة بحيرة تشاد، بحسب مصادر أمنية.

 

وتحدثت مصادر متطابقة عن "37 قتيلا و52 جريحا" بحسب حصيلة غير نهائية.

 

وبحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس،

أعلنت الحكومة الصومالية عن وفاة 10 حجاج صوماليين، وإصابة 5 آخرين، جراء حادث التدفاع الذي وقع بمشعر منى لموسم الحج لعام 1436 هـ /2015م.

 

وقال السفير الصومالي لدى المملكة العربية السعودية طاهر محمود غيلي "إن عدد القتلى الصوماليين في حادث التدافع وصل إلى عشرة أشخاص، فيما أصيب خمسة بجروح

قالت السلطات في بوركينا فاسو اليوم الجمعة، إن 3 ضباط شرطة قتلوا إثر هجوم 50 مسلحا على قسم شرطة بالقرب من الحدود مع مالي.

 

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أنه وفقا لبيان رسمي فإن الهجوم وقع في وقت سابق اليوم في قرية ساموروجوان الواقعة على بعد 50 كيلومترا من

 

 

ينطلق في العاصمة السودانية الخرطوم، بعد غدٍ السبت، جلسات الحوار الوطني، الذي يجمع بين الحكومة وبعض أحزاب المعارضة، في محاولة للوصول إلى نقطة التقاء في منتصف الطريق، تمهد لنهاية حقيقية للصراع في هذا البلد.

 

ويمثل الحكومة في هذه الجلسات، حزب المؤتمر الوطني الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس السوداني


فجرت انتحاريتان نفسيهما، في مسجد بمجمع سكني لموظفي الحكومة شمال شرقي نيجيريا، ما أدى إلى مقتل 13 شخصا على الأقل.


ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن شاهد عيان قوله إنه رأى 15 جثة و12 جريحا آخرين يتم نقلهم إلى مستشفى في داماتورو، وهي بلدة في ولاية يوبي. واتهم سكان جماعة "بوكو

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟