22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

أدى انفجار وقع بأحد مصانع الأوكسجين السائل بالخرطوم إلى وفاة سبعة أشخاص من بينهم مدير المصنع، وأخر أجنبى الجنسية، وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

وقال مدير إدارة العمليات بشرطة الدفاع الشعبى بولاية الخرطوم العميد عثمان عطا- مساء أمس الأحد- إن الانفجار حدث نتيجة الضغط أثناء عملية تعبئة غاز الأوكسجين فى ست

دعت الناشطة اليمنية، توكل كرمان- الحائزة على جائزة نوبل للسلام- الشعب اليمنى بحمل السلاح للدفاع عن الجمهورية اليمنية فى حالة تعرضها لخطر يهدد وجودها.

وكتبت كرمان، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الأحد: "من واجب كل يمنى أن يحمل السلاح للدفاع عن الجمهورية حين تتعرض لخطر يهدد

بهدف الحصول على دعم رئيس غينيا الاستوائية وصلت الرئيسة الانتقالية لإفريقيا الوسطى إلى غينيا مساء أمس السبت في زيارة رسمية تستمر ليومين.

وصلت الرئيسة الانتقالية لأفريقيا الوسطى "كاترين سامبا بانزا"، مساء اليوم السبت، إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

كما تسعى "كاترين سامبا بانر" إلى إدراج

أعلن الجيش النيجيري مقتل قائد في جماعة بوكو حرام بمواجهة بين مجموعة من المسلحين والجنود على الطريق السريع بين مدينتي جوس وبوتشي شمال نيجيريا الليلة الماضية.

وأوضح بيان للجيش صدر اليوم أن القتيل الذي يدعي مالام حسين كان متهما بشن هجمات على عناصر الجيش والأمن والمدنيين في ولاية بلاتو وسط

بلغت أعداد ضحايا الاتجار بالبشر أكثر من 10 آلاف خلال عام 2013 مما يدل علي أنه في ارتفاع مستمر.

وفي تقرير للخارجية الأمريكية قالت فيه إن أعداد ضحايا الاتجار بالبشر في أفريقيا جنوب الصحراء بلغت 10096 خلال 2013.

وأضاف التقرير أن من بين هذا العدد 6544 شخصا حدث الاتجار بهم

 

 امتاز أمس الخميس بحالة من الهدوء السياسي و الأمنى النسبي فى ليبيا باستثناء التوترات الأمنية فى بنغازي حيث تواصلت عمليات الخطف والقتل.

أجرى المسؤول العام لجماعة الاخوان المسلمين فى ليبيا بشير الكبتي، مباحثات أمس الخميس، مع مندوب الرئيس الأمريكي ومندوب رئيس الوزراء البريطاني وسفيري أمريكا وبريطانيا لاستعراض ومناقشة ما

 كشفت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية عن مناورة يقوم بها سياسيون عراقيون للإطاحة برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وحل محله بشخصية تحظى بالقبول من قبل السنة والشيعة والأكراد.

وتحدثت عن لقاءات جرت اليومين الماضيين بين مسئولين أمريكيين وقيادات سياسية سنية وشيعية وكردية لبحث إمكانية تشكيل تحالف برلماني جديد يختار شخصية جديدة محل المالكي.

 كشفت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية عن مناورة يقوم بها سياسيون عراقيون للإطاحة برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وحل محله بشخصية تحظى بالقبول من قبل السنة والشيعة والأكراد.

وتحدثت عن لقاءات جرت اليومين الماضيين بين مسئولين أمريكيين وقيادات سياسية سنية وشيعية وكردية لبحث إمكانية تشكيل تحالف برلماني جديد يختار شخصية جديدة محل المالكي.

 لم تتوقف الأحداث الساخنة فى الساحة الليبية أمس الأربعاء فقد وصل رئيس الوزراء المقال على زيدان إلى ليبيا ليعلن تأييده قائد الانقلاب العسكري خليفة حفتر بينما كشفت أمريكا عن ترتيبها محاكمة أبو ختاة المتهم بالهجوم على قنصليتها ببنغازي.

وصل رئيس الوزراء الليبى السابق على زيدان إلى البيضاء فى شرق ليبيا،

ذكر موقع وزارة الأركان التركي في بيان لها اليوم الأربعاء ؛ أن رصاصتين أطلقتا من الجانب السوري في تمام الساعة 23:15 مساء أمس؛ تسببتا في إصابة أحد حراس الحدود؛ أثناء قيامه بنوبته في برج المراقبة على الحدود السورية التركية.

ورد الجنود المناوبون - إضافة إلى العناصر التي قدمت إلى المنطقة عقب الحادثة - بالمثل

صرح عبد الله غُل رئيس الجمهورية التركي  قال فيه أن حزب العدالة والتنمية سيقدم أفضل المرشحين في الانتخابات الرئاسية

وواصل قائلا في شأن ترشحه هو للرئاسة من جديد أنه كان مضطراً وهو في منصبه لأن يكون على مسافة واحدة من جميع الأحزاب والأطراف رغم أنه أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية

تحتاج الأم إلى المعرفة بكل ما يُحيط برضيعها ،لا ثيما عندما يكون هو أول طفل في حياتها لكي يكون لديها الدراية والخبرة الكاملة حتى تتجنب أي مساوئ من الممكن أن يتعرض لها الطفل ، ولذلك وضع الأطباء المتخصصون نصب عين الام حالات معينة ،حيث إذا ظهرت لدى الأم ستكون بمثابة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟