28052017الأحد
Top Banner
pdf download

تتردد أنباء قوية حول قيام رئيس دولة جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، مهامه الرئاسية لوزير الدفاع، اللواء كول مايانج جوك، بعد أن نصحه طبيبه المعالج بالابتعاد عن السياسة والتنحي من منصبه والنأي بنفسه عما يدور من أزمات في حكومته، بينما يعكف مجلس حكماء قبيلة "الدينكا"، التي ينتمي إليها سلفا على

صرح الرئيس النيجيري، محمد بخاري، اليوم الخميس، بأن بلاده يجب أن تقود القوة الإقليمية لمواجهة بوكو حرام طوال فترة عملياتها، وذلك خلال القمة مع قادة الدول المجاورة المشاركة في القوة.
 

وتضع قمة الخميس اللمسات الأخيرة على آخر تفاصيل قوة التدخل المشتركة التي يبلغ قوامها 8700 جندي وشرطي ومدني، من

قدمت جمعية "المحامين المسلمين" بجنوب إفريقيا طلبا رسميا لحكومتها باعتقال الحاكم المصري "السيسي" فور وصوله جوهانسبرج لحضور قمة الاتحاد الإفريقي المقررة 25 يونيو الجاري، بحسب موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

 

وقال المحامي "يوشا تايوب"، عضو جمعية المحامين المسلمين في جنوب إفريقيا: "نعتقد أن السيسي ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد

صرحت الشرطة النيجيرية اليوم الاربعاء، عن مقتل ثلاث انتحاريات في شمال شرق البلاد جراء انفجار الشحنات الناسفة التي كن يحملنها، لافتة إلي عدم وقوع ضحايا.
 

وقال قائد الشرطة في ولاية بورنو اديريمي اوبادوكون إن الانتحاريات لقين حتفهن اثناء توجههن الى العاصمة الاقليمية مايدوجوري والتي سبق ان تعرضت مرارا لهجمات

 

قالت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة إن الحكومة الإريترية ربما ارتكبت جرائم ضد الإنسانية بما في ذلك تطبيق سياسة إطلاق النار بهدف القتل على حدودها.


وأضافت اللجنة في تحقيقها أن الحكومة الإريترية أوجدت مناخا من الخوف تُرتكب فيه عمليات قتل خارج نطاق القضاء بالإضافة إلى ممارسات في العبودية الجنسية

بدأ الجيش فى نيجيريا اجراءات نقل مقر قيادته الى مدينة ميدجورى شمال البلاد ليكون قريبا من مركز حركة "بوكو حرام".
 

وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية الليلة أن البيان الصادر عن الجيش أوضح أن هذه الخطوة من شأنها ن تعطى قوة دفع وزخما جديدا للمعركة الدائرة ضد الجماعات المسلحة

كتب:بكر العطار

قال "داوود عمران ملاسا أبو سيف الله"، مؤسس ورئيس جماعة "تعاون المسلمين" في نيجيريا، إن الرئيس المسلم "محمد بوخارى" ليس مرشحا من قبل الحركات الإسلامية وأنه لا يمثل المسلمين وحدهم، فقط هو مسلم عادل فى حكمة ويمثل الشعب النيجيرى بجميع طوائفه.

 

الأمة : وكالات

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان «زيد بن رعد الحسين»، الرئيس النيجيري الجديد «محمد بخاري» إلى التحقيق في مزاعم "مروعة" عن جرائم قتل واغتصاب وبتر للأطفال ارتكبها مقاتلو جماعة بوكو حرام وطالبه بإجراء محاكمات .

 

قالت مصادر عسكرية اليوم الخميس، إن انتحارية فجرت نفسها فقتلت شخصين وأصابت ثلاثة عند نقطة تفتيش بمدينة مايدوجوري شمال شرق نيجيريا.
 

ووقع التفجير قرب ثكنة للجيش وجاء عقب سلسلة من التفجيرات بالمدينة على يد جماعة بوكو حرام التي قتلت نحو 80 شخصا خلال الأيام القليلة الماضية.
 

وأضافت المصادر

الأمة_وكالات

لقى سائح فرنسى مصرعه اليوم الخميس واصيبت زوجته جراء اعتداء لصوص على سائحين فرنسيين في ولاية "ايبوني" جنوب شرق نيجيريا ، حسبما ذكرت الشرطة والسفارة الفرنسية في نيجيريا.
 

وقال المتحدث باسم الشرطة النيجيرية ايمانويل اوجوكوو لوكالة فرانس برس "إن الحادث وقع قبل يومين في ولاية ايبوني بعدما تعرض

 

أعلنت منظمة العفو الدولية أن أكثر من ثمانية آلاف شخص لقوا حتفهم أثناء احتجاز القوات المسلحة النيجيرية لهم في الحملة ضد جماعة بوكو حرام ، مؤكدة أن كثيرا منهم قتلوا عمدا أمام قوات من الجيش النيجيرى.

وقالت المنظمة فى بيان لها أمس الأربعاء، إن كثيرا من السجناء أعدموا، وإن آخرين

حقق الائتلاف الحاكم في أثيوبيا فوزاً متوقعاً في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد الماضي.
 

وقال رئيس اللجنة الانتخابية ميرغا بيكينا "إن الجبهة الديمقراطية الشعبية الثورية حصلت على 442 مقعداً بعد انتهاء فرز بطاقات الاقتراع الخاصة بهذه المقاعد، من أصل 547 مقعداً في البرلمان".
 

ويفترض أن يعاد تكليف

أكد رئيس مجلس الانتخابات الإثيوبية، في مؤتمر صحفي قبل قليل، فوز الائتلاف الحاكم في إثيوبيا بـ 442 مقعدا من مجموع 547 في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية.

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟