17012017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

صحف عربية.. "الطائفية" عنوان اقتحام الفلوجة

نشرت في سياسة
28 مايو 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
صحف عربية.. "الطائفية" عنوان اقتحام الفلوجة ارشيفية

حذر سياسيين وحقوقيين من الطائفية في معركة الفلوجة بسبب وجود مليشيات الحشد الشيعى وتوعده بقتل كل صغير وكبير فى الفلوجة ذات الغالبية السنية.

 

وحفلت صحف عربية بتحذيرات من الطائفية في عملية اقتحام الفلوجة التى بدأتها القوات العراقية الإثنين الماضى، بمساعدة مليشيات الحشد الشيعى.


وفي هذا الإطار، تطرقت صحف إلى الدور الإيراني في معركة تحرير الفلوجة ودور مليشيات الحشد الشعبي.


وحذرت جريدة الرياض السعودية في افتتاحيتها، اليوم السبت، من تحول العمليات العسكرية "للطبيعة الطائفية مع تصدر صور قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني المشهد وإلى جواره هادي العامري، وخروج شخصيات دينية عراقية بملابس عسكرية مثل عمار الحكيم وكذلك التصريحات التي أدلى بها نوري المالكي قرب الفلوجة وتلك المظاهر كفيلة بإخراج العملية من إطارها المعلن إلى إطار آخر".


وقالت جريدة الرياض "صحيح أن الحكومة راغبة في الاستفادة من نقاط تحرير الفلوجة في تعزيز موقعها الضعيف، لكن يجب أن تنتهي العملية بما يضمن استدامة الأمن في هذه المدينة التي عانت كثيراً منذ الاحتلال الأميركي، فنجاحها ولجم طيش الطائفيين القائمين على بعض فصائلها كفيل باستعادة رئيس الحكومة حيدر العبادي زمام المبادرة والعكس صحيح".


في السياق ذاته، يقول عبد الله العوضي في جريدة الاتحاد الإماراتية "داعش في سوريا يتعاون مع النظام في ممارسة هذه الإبادة النوعية الممنهجة، وكذلك مليشيات 'الحشد الشعبي' التي تساندها إيران الدولة بحرسها الثوري وكبار مستشاريها العسكريين".

الأمة_متابعات

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

بعدما هتف نصارى مصر ضد النظام بعد حادث الكاتدرائية: هل يتوقف دعمهم له؟

نعم - 12.5%
لا - 68.8%
لا أهتم - 6.3%

عدد المصوتون: 16
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يناير 14, 2017