17012017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

الدقى.. التشيع الصفوى سقط أخلاقيا وسياسيا بانتهاكاته فى الفلوجة مميز

نشرت في سياسة
27 مايو 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
الدقى.. التشيع الصفوى سقط أخلاقيا وسياسيا بانتهاكاته فى الفلوجة ارشيفية

الأمة_خاص

 

اعتبر الأمين العام لحزب الأمة الإماراتى، "حسن الدقى"، أن ما تفعلة المليشيات الشيعية ضد المدنيين السنة فى الفلوجة وتوعدهم بسحقهم وأطفالهم يعد سقوطا سياسيا وأخلاقيا.

وقال الدقى فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى، "تويتر"، الجمعة، "التشيع الصفوي وإن احتلت مليشياته الطائفية بغداد ودمشق وحاصرت الفلوجة‬ وحلب فقد سقط وانفضح سياسيا وأخلاقيا".

 

وأكد الدقى على أن ممارسات مليشيات الشيعة فى حلب والفلوجة وغيرها ضد المسلمين السنة تعد بداية لسقوط النظام الصفى قائلا، " وسيلفظ أنفاسه الأخيرة في طهران".


واستهدفت ضربات جوية، وقصف بقذائف الهاون، أحياء داخل مدينة الفلوجة يعتقد أن مقر داعش فيها. لكن القصف هدأ بحلول النهار.


واعتبرت هيئة علماء المسلمين، في العراق، أن الحملة التي يشنها الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشيعي الشعبي في الفلوجة عدوانا على المدينة.

 

وفي بيان صادر عنها مساء الأربعاء، وصفت الهيئة بدء العمليات في مدينة الفلوجة بمحافظة الإنبار، بأنها "انعكاس للروح الانتقامية، التي تحملها قوى الشر ضدها؛ جرّاء صمودها وإفشالها مشاريع ومخططات الاحتلالين الأمريكي والإيراني".


وأوضحت أن "العدوان على هذه المدينة نتيجة متوقعة للسياسات الظالمة، التي اتبعتها أمريكا باحتلالها العراق، وفتحها أبوابه مشرعة لإيران لتعيث فيه فسادًا وتدميرًا".


وأشار البيان إلى إن هذا العدوان يأتي بعد حصار ظالم طال كل شيء، وعمليات قصف عشوائي مستمرة لأكثر من عامين مضيا راح ضحيتهما أكثر من (9535) شخصًا بين قتيل وجريح، أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ.


وقالت هيئة علماء المسلمين أن "هذا التكالب المحموم على مدينة الفلوجة وأهلها بما تحمل من رمزية للعراقيين خاصة وللمسلمين عامة، يأتي في إطار السعي لتحقيق صنع نصر وهمي، ولو على حساب أرواح عشرات الالآف من العراقيين المحاصرين في المدينة، بحجة محاربة ما يسمى بـ(الإرهاب)".


وحمل البيان كل من الحكومة العراقية وميليشياتها، والولايات المتحدة الأمريكية وتحالفها الدولي، وإيران، "المسؤولية الكاملة على ما يقع من ظلم واعتداء وإزهاق للأرواح نتيجة هذا العدوان السافر وغير المبرر، والمخالف للقواعد الإنسانية والأعراف الدولية".


 

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

بعدما هتف نصارى مصر ضد النظام بعد حادث الكاتدرائية: هل يتوقف دعمهم له؟

نعم - 12.5%
لا - 68.8%
لا أهتم - 6.3%

عدد المصوتون: 16
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يناير 14, 2017