17012017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

مظاهرات في كوسوفا تطالب باستقالة الحكومة

نشرت في سياسة
15 مايو 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

شهدت عاصمة كوسوفو، بريشتينا، اليوم السبت، مظاهرات شارك فيها الآلاف، "احتجاجًا على سياسات الحكومة، وللمطالبة باستقالتها".

 

ورفع المحتجون، أعلام كوسوفو، وألبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، في المظاهرة التي دعا إليها حزبا المعارضة "التحالف من أجل مستقبل كوسوفو"، و"المبادرة من أجل كوسوفو".

 

واعتبر فاطمير ليماي، رئيس حزب المبادرة من أجل كوسوفو، في كلمةً له خلال الاحتجاج، أن الحكومة "تساوم" على الأراضي الكوسوفية، مشيرًا أن الشروط التي قبلتها من أجل حرية التجول في دول الاتحاد الأوروبي "تهدد وحدة التراب الكوسوفي".

 

ودعا ليماي، إلى "منح بلاده حق التجول بلا تأشيرة في الاتحاد الأوروبي، دون التنازل عن وحدة أراضي كوسوفو"، مضيفًا "أنهم (الحكومة) سيساومون في وقت قريب على الجيش الكوسوفي، من خلال اتفاقية اتحاد البلديات الصربية في البلاد".

 

من جهته، قال "راموش هاراديناي"، رئيس حزب "التحالف من أجل مستقبل كوسوفو"، أن تدخل صربيا في شؤون البلاد، يشكل تهديدًا لها، مشيرًا أن "الحكومة لا تمتثل لقوانين الدولة، وتشكل عقبة أمام تطوير القوانين".

 

جدير بالذكر، أن كوسوفو وقعت اتفاقيتين مع صربيا في أغسطس 2015، لإعادة ترسيم الحدود مع "الجبل الأسود"، والسماح بتأسيس "اتحاد للبلديات الصربية" في البلاد، وهو ما ترفضه المعارضة.

 

وتقاطع أحزاب المعارضة الكوسوفية جلسات البرلمان منذ سبتمبر الماضي، بسبب توقيع الاتفاقيتين السابقتين، وتتواصل المظاهرات في البلاد منذ نوفمبر الماضي.


الأمة_متابعات

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

بعدما هتف نصارى مصر ضد النظام بعد حادث الكاتدرائية: هل يتوقف دعمهم له؟

نعم - 12.5%
لا - 68.8%
لا أهتم - 6.3%

عدد المصوتون: 16
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يناير 14, 2017