24042017الإثنين
Top Banner
pdf download

صحفى كويتى: الولايات المتحدة تسعى لـ "تقسيم سوريا" مميز

نشرت في سياسة
29 أبريل 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
صحفى كويتى: الولايات المتحدة تسعى لـ "تقسيم سوريا" ارشيفية

اتهم الكاتب الصحفى الكويتى، "حسين إبراهيم"، الولايات المتحدة بالترويج لفشل الهدنة فى سوريا وذلك لبدء تنفيذ "الخطة ب... التي تقوم على تقسيم سوريا"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري "ربط تنفيذها بفشل وقف الأعمال القتالية".

 

وتابع إبراهيم فى جريدة الاى الكويتية، اليوم الجمعة، "إذا صح أن الخطة 'ب' الأمريكية هي العمل على فدرلة سورية، وأن التنفيذ بدأ، بالنظر لانعدام الأمل في التوصل إلى تسوية بين النظام والمعارضة، فذلك يعني أن الهدف أيضا أصبح واحدا بين الأمريكيين والروس الذين كانوا سبقوهم إلى إعلان تأييدهم لـ 'الفيديرالية'".


وفى نفس السياق قال عبد الهادي محفوظ أن المقاربة الأمريكية-الروسية هي أول طريق لحل الأزمة السورية، وفق، الديار اللبنانية.


وتابع محفوظ، "صحيح أن واشنطن تريد تسريع التسوية السياسية في سوريا مستفيدة من استحالة الحل العسكري. غير أن واشنطن تجاري موسكو بأنها ستكون أكثر انفتاحا على مكوّنات المعارضة الداخلية أو تلك التي تلتزم بسقف موسكو والقاهرة.


وأكد أن هذه الأمور تشكل عنصر ضغط بنيوي على وفد معارضة الرياض الذي ينتظر أن تحقق المعارضة المسلحة انجازات ميدانية لا تسمح بها موسكو ولا تريح واشنطن".


الأمة_متابعات
 

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟