23042017الأحد
Top Banner
pdf download

قرب سوق شعبي شمال بغداد : مقتل وإصابة عشرة مدنيين مميز

نشرت في سياسة
26 أبريل 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

استمرارا للأحداث اليومية من العنف المتبادل في العراق وبعد يوم دام ببغداد أمس قتل صباح اليوم الثلاثاء  شخصان واصيب ثمانية آخرون بجروح بعضها خطيرة نتيجة انفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.


وأكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في تصريح نشر قبل قليل إن العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من سوق شعبي في منطقة (الحماميات) التابعة لقضاء (التاجي) شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل اثنين من المدنيين على الفور وإصابة ثمانية آخرين بجروح، حالات بعضهم بليغة ما يرجح ارتفاع عدد القتلى.


وأوضح المصدر ان القوة الحكومية التي هرعت الى المنطقة المذكورة فرضت طوقا امنيا حول مكان الانفجار منعت بموجبه المواطنين من الاقتراب اليه، كما شرعت في حملة تفتيش بحجة البحث عن المنفذين، في الوقت الذي قامت فيه سيارات الاسعاف باخلاء المصابين الى مستشفى الكاظمية التعليمي القريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.


وكانت بغداد قد شهدت امس الاثنين، مقتل واصابة (38) شخصا جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة (بغداد الجديدة) شرقي العاصمة، كما قتل أحد المدنيين واصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة (العبيدي) شرقي بغداد ايضا، فيما استولى مسلحون يرتدون الزي العسكري الحكومي على مبلغ (100) ألف دولار و (285) مليون دينار في حادثين منفصلين بمنطقتي (الوزيرية، وبغداد الجديدة) شمال وشرقي العاصمة.

وسائط

آخر تعديل على الثلاثاء, 26 أبريل 2016 13:55

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟