21012017السبت
Top Banner
pdf download

سياسى كويتى: الدول الغربية وفرت جذور الإرهاب منذ وعد "بلفور"

نشرت في سياسة
27 مارس 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
سياسى كويتى: الدول الغربية وفرت جذور الإرهاب منذ وعد "بلفور" ارشيفية

اتهمت الأنظمة الأوروبية المسلمين بأنهم هم المسئولين عن الهجمات التى تطال دول الغرب دون الوقوف على الأسباب الحقيقية أو تقديم أية أدلة على هذه الإتهامات.


والناظر إلى الإسلام وتعاليمه السمحة يجد أنه كرث لمبدا المساوة والتسامح على عكس ما يروجه دعاة الديمقراطية بضرورة منع دخول المسلمين من أوروبا.

 

يقول الكاتب "سعود السمكة"، في جريدة السياسة الكويتية، اليوم الأحد، أن الدول الغربية وفرت جذور الإرهاب منذ وعد بلفور عام 1917، ويتساءل: "ألست أنت أيتها الحكومات الغربية والإدارات الأمريكية من تسبب بهذه المآسي للشعوب العربية منذ الحرب العالمية الأولى سنة 1914 أي منذ مئة عام؟"

 

وحذر بعض الصحف من مغبة تزايد ظاهرة الإسلاموفوبيا، قائلة إن المسلمين في أوروبا والغرب هم من سيدفعون الثمن.


يرى سفيان الشوا في جريدة الدستور الأردنية أن تنظيم الدولة أثبت أنه "من أكثر الحركات الجهادية العالمية تطوراً وتنظيماً سواء على المستوى الهيكلي التنظيمي أوالفعاليات الإدارية".


ويرصد الكاتب تمدد تنظيم الدولة بشرياً من خلال جذب "الأجانب الذين أشهروا إسلامهم أو الذين هم من أصول عربية وولدوا في أوروبا".
ويقول: "بكل أمانة وحيادية نجد الأوروبيين الذين انضموا إلى الدولة الإسلامية هم من الشباب الذي همش دوره في المجتمع الأوروبي بل إن كثيراً منهم لم يجد فرصة للعمل في بلده وذلك من عيوب النظام الرأسمالي".


ويدين عبد الله الأيوبي في جريدة أخبار الخليج البحرينية الدول الأوروبية مؤكدا أنها لعبت دوراً كبيراً في تنامي الإرهاب وجماعاته "فهي التي أسهمت وشاركت في تدمير مستقبل شعوب بعد أن أسقطت أوطانها في وحل الاقتتال الطائفي والعرقي".


ويحذر الكاتب من تمدد الإرهاب جغرافياً، قائلا: "إن تصاعد الجرائم الإرهابية وعبورها إلى القارة الأوروبية بكل قسوة وقوة وتخطيط غير مسبوق، ينمُّ عن أن التشكيلات الإرهابية، وبعد أن تمَكَّنت ومُكِّنت من خلق الأرضية الصلبة والقوية لبنيتها القتالية من خلال وجودها القوي في مناطق مثل العراق وسوريا وليبيا، باتت على قناعة بقدرتها على تجاوز الحدود الجغرافية لأنشطتها".


الأمة_وكالات

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟