17012017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

سياسى كويتى: تصنيف حزب الله "إرهابيًا" قرار صائب

نشرت في سياسة
14 مارس 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

قال الكاتب والمحلل السياسى الكويتى، "عبد الله الهدلق"، أن قرار جامعة الدولة العربية الذى اعتبر حزب الله اللبنانى منظمة إرهابية بأنه قرار صائب.


ورحب عبدالله الهدلق في صحيفة الوطن الكويتية، فى عددها الصادر اليوم الإثنين، بقرار الجامعة العربية بشأن حزب الله اللبناني، مضيفًا، "ونتمنى أن يتبعه قرار آخر باعتبار "الحشد الشعبي" في العراق تنظيماً شيعياً فارسياً إرهابياً."


واعتبر خليل فليحان في صحيفة النهار اللبنانية أن قرار وزراء الخارجية العرب ضد حزب الله "يندرج في إطار المواجهة السعودية ضد النفوذ الإيراني في لبنان".


ويقول عريب الرنتاوي في صحيفة الدستور الأردنية إن القرار "يُعدُّ تحولاً نوعياً في السياسات والأولويات العربية في المرحلة الراهنة".


ويضيف الكاتب: "لم يسبق للجامعة العربية، وعلى أي مستوى من مستوياتها، أن تخلت عن حذرها أو "تورطت" في توصيف جماعة تقاتل إسرائيل، بمثل هذا الوصف، حتى في تلك الأزمنة التي شهدت قيام مجموعات فلسطينية ولبنانية وعربية، بارتكاب أعمال، يصعب الدفاع عنها أو تبريرها، فالأولوية كانت على الدوام، لتوفير المظلة والغطاء لكل من يقاتل إسرائيل، أما الخلافات بين الفصائل وهذه العاصمة أو تلك، فغالباً ما كانت تحفظ في إطار البيت العربي الداخلي.".


وكانت جامعة الدول العربية قد صنفت جماعة حزب الله اللبنانية "منظمة إرهابية" يوم الجمعة 11 مارس في ختام اجتماعات لمجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، وكان العراق ولبنان قد رفضا القرار.


الأمة_متابعات

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

بعدما هتف نصارى مصر ضد النظام بعد حادث الكاتدرائية: هل يتوقف دعمهم له؟

نعم - 12.5%
لا - 68.8%
لا أهتم - 6.3%

عدد المصوتون: 16
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يناير 14, 2017