26072017الأربعاء
Top Banner
pdf download

سياسى سعودى: "رعد الشمال" درس لقوى الشر في المنطقة

نشرت في سياسة
12 مارس 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

واصلت بعض الصحف العربية مناقشة مناورات رعد الشمال التي أُقيمت في السعودية، بمنطقة حفر الباطن والتى اختتمت أعمالها أمس الجمعة.

 

 رحبت صحيفة الأهرام المصرية في افتتاحيتها بالمناورات وقالت إنها "جاءت لتبلغ العالم كله رسالة واضحة لا لبس فيها، وهى أنه دون التعاون الجاد والصادق بين الدول العربية، فلا يمكن مواجهة التحديات المحدقة بالعرب، وما أكثرها".


وقال مطلق العنزي فى صحيفة اليوم السعودية، إن المناورات "مثّلت درساً لقوى الشر في المنطقة، وفي مقدمتها إيران التي سخرت قوة دولة وجيوشاً وميزانيات لنشر الفتن والاضطرابات والموت حولنا وفي جوارنا".


وكتب فهمي عنبة في صحيفة الجمهورية المصرية يقول: "تساهم المناورات العسكرية المشتركة بين القوات العربية مثل "رعد الشمال" في رفع الكفاءة القتالية للجيوش والتدريب على التكامل والعمل المشترك والاستعداد لمكافحة الإرهاب الذي لا يعرف سوى لغة الحرب وفي نفس الوقت هي رسالة إلى العالم بان العرب قادرون علي الاصطفاف والتكاتف والدفاع عن مصالحهم إذا تعرضت للخطر والتصدي بحزم لكل من يحاول النيل من أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة.".


وانتقد علي إسماعيل في صحيفة الثورة السورية ما أسماه بـ "فشل" السياسات السعودية في كل من اليمن وسوريا، قائلاً إن مناورات رعد الشمال "لن تغسل شيئاً من الفشل الذي منيت به سياسة بني سعود ولن ترد أي اعتبارات لها بعد الخذلان".

 

الأمة_متابعات
 

وسائط

آخر تعديل على السبت, 12 مارس 2016 11:13
بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017