23022017الخميس
Top Banner
pdf download

الإتلاف الحاكم بتونس يطالب بتنظيم ندوة وطنية حول التشغيل مميز

نشرت في سياسة
24 يناير 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

طالبت أحزاب الائتلاف الحاكم في تونس المكونه من (نداء تونس، والنهضة، والاتحاد الوطني الحر، وآفاق تونس) رئاستي الحكومة، والجمهورية إلى تنظيم ندوة وطنية، حول التشغيل في أقرب الآجال، وفق بيان صادر عنها اليوم الأحد.


وأكّدت أحزاب الائتلاف في البيان نفسه "مشروعية مطالب الجهات المحرومة والتزامها وتعهدها، بالعمل مع الحكومة، ومجلس نواب الشعب، لاستئصال آفة الفساد ورفع القيود الإدارية ومراجعة القوانين والتشريعات المعرقلة للاستثمار الداخلي والخارجي."


كما عبّرت عن مساندتها للحكومة، ودعوتها للنظر في التعديلات الضرورية، وإعادة ترتيب الأولويات لإقرار إجراءات عاجلة ذات مردودية مباشرة على التشغيل.


وأدان الائتلاف "أعمال العنف والتخريب التّي شهدتها عديد من المناطق في البلاد."


ويأتي اجتماع الأحزاب، اليوم على خلفية ما تشهده البلاد من احتجاجات انطلقت منذ أيام بولاية القصرين وسط غرب، إثر وفاة شاب متأثرا بإصابته بصعقة كهربائية، تعرض لها بعد تسلقه لأحد أعمدة الإنارة، احتجاجًا على خلو قائمة كشوف المعينين بالوظائف الحكومية من اسمه، متهمًا مسؤولين بالمحافظة بـ"التلاعب بالقائمة".


وقد سجلت عدد مناطق في تونس، خرق مجموعات من الشباب حظر التجول الذّي أعلنته الداخلية أمس واقدامهم على حرق عجلات مطاطية، وقطع الطرقات، وعمليات شغب، من بينها رشق قوات الأمن بالحجارة.


وتواصلت التحركات الاحتجاجية، في بعض المدن والأحياء التونسية أمس، رغم حظر التجول الليلي الذي أقرته وزارة الداخلية.


 الأمة_متابعات

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟