28032017الثلاثاء
Top Banner
pdf download
أكد رئيس البرلمان الباكستاني سردار آياز صادق، علي تعرض المسلمين في كافة أنحاء العالم لعمليات قتل واسعة، إلا أن المجتمع الدولي ينسى حقوق الإنسان ولا يرغب بالحديث عنها عندما يقُتل آلاف المسلمين.
 
ونقلت وكالة الأناضول،عن صادق اليوم الثلاثاء، هذا الكلام على هامش الزيارة التي يجريها لتركيا حالياً.
 
صوّت مجلس محافظة كركوك شمالي العراق التي يسيطر عليها قوات كردية اليوم الثلاثاء بالأغلبية لصالح رفع علم إقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة.
 
يأتي ذلك رغم تحذير بعثة الأمم المتحدة بالعراق (يونامي) قبل أسبوع من اتخاذ تلك الخطوة؛ كونها “تهدد التعايش السلمي بين المجموعات الدينية والإثنية” في كركوك

 

أظهر استطلاع للرأي أجرته إبسوس سوبرا ستيريا نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء أن من المتوقع فوز إيمانويل ماكرون "39 عاما" في انتخابات الرئاسة الفرنسية وهو أحدث استطلاع يعتبر مرشح تيار الوسط المرشح الأوفر حظا.

 

وقال الاستطلاع: إنه إذا ما أجريت الانتخابات الصيف المقبل ستحصل مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان

طالبت المعارضة الكندية بنشر قوات من الجيش الكندي على الحدود مع الولايات المتحدة الأميركية لوقف تدفق المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني.
وقال القيادي بحزب المحافظين المعارض مكسيم بيرنييه وزير الخارجية السابق والمرشح لقيادة الحزب في تصريحات لشبكة (سي بي سي) الإخبارية الكندية، اليوم: إنه يجب اتخاذ إجراءات إضافية، بما

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن طهران سمحت لروسيا باستخدام قواعدها العسكرية تنفيذ غارات جوية سوريا، لكن على أساس مبدأ أن تكون كل حالة على حدة.
 
وأوضح ظريف قائلا: "لا تملك روسيا أي قاعدة عسكرية لدينا في إيران. لكن بيننا تعاون جيد، وعندما يكون الروس بحاجة لاستخدام

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية إن الدعم المالي الإسرائيلي الرسمي للاستيطان، يهدف إلى عرقلة الجهد الذي يبذله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإحياء عملية السلام والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
 

وأشارت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء (28 آذار/ مارس 2017)، إلى أن لجنة المالية التابعة للكنيست الإسرائيلي أقرت أمس، تحويل مبلغ

 

تعهَّد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه في حال استمرار الهدوء خلال الأعياد اليهودية القريبة وإلى ما بعد شهر رمضان، فإنه سيسمح للوزراء وأعضاء الكنيست يهودًا وعربًا بدخول المسجد الأقصى.

 

وقالت صحيفة يديعوت العبرية، في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء: إن دخول الشخصيات العامة المسجد الأقصى سيخضع لإجراءات

 

انطلق غدا "الأربعاء" بمنطقة البحر الميت بالأردن أعمال الدورة العادية الـ28 للقمة العربية وسط حضور غير مسبوق من القادة والزعماء العرب.

 

وتبحث القمة 17 بندا تم رفعها من وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم التحضيري الذي عقد أمس الاثنين برئاسة وزير الخارجية وشؤون المغتبرين الأردني أيمن الصفدي، تتناول

 

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري: "إن الملف الفلسطيني سيكون مطروحا، وبقوة، على أجندة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطلع الشهر القادم. نافيا إدخال أي تعديلات على مبادرة السلام العربية".

 

وقال شكري في تصريحات له اليوم على هامش مشاركته في القمة

 

قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) في تقرير، اليوم الثلاثاء، إن الغارات الجوية التي شنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في مدينة الموصل العراقية (شمال)، قد تشكل انتهاكاً للقانون الدولي.

 

وأشار التقرير إلى أن الأدلة التي جمعتها المنظمة على الأرض، تشير إلى استهداف الغارات الجوية لمنازل مدنيين، متسببة بمقتل

إعترضت الدفاعات السعودية 4 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الانقلابية باليمن نحو مدينتي أبها وخميس مشيط في السعودية.
 
وبحسب قناة "العربية" أطلقت المليشيات الحوثية عشرات الصواريخ على أماكن مأهولة بالسكان في عدد من مدن المملكة الواقعة على الشريط الحدودي لها؛ مثل: خميس مشيط، وجازان، وظهران الجنوب، ونجران، والطائف، ومكة المكرمة،

 

أعربت فرنسا عن تأييدها لتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في ميانمار لا سيما بحق أقلية الروهنغيا المسلمة.

 

جاء ذلك في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية يوم أمس الاثنين بمناسبة اختتام أعمال الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان في 24 مارس.

 

و

 

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال ، صباح اليوم الثلاثاء، منزلين فلسطينيين في قرية العيساوية (شمالي شرق القدس المحتلة)، بحجة البناء دون ترخيص.


وقال عضو لجنة المتابعة في العيساوية، محمد أبو الحمص، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت البلدة، وفرضت طوقًا عسكريًا في محيط المنزلين قبل أن

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟