25022017السبت
Top Banner
pdf download

 

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فجر اليوم السبت، التوصل إلى وقف إطلاق النار، بالعاصمة طرابلس، تشرف عليه الأجهزة المعنية التابعة لها، وأعيان من مدينتي ترهونة وغريان.

 

 

وقد شهدت العاصمة الليبية طرابلس لليوم الثاني على التوالي، اشتباكات متقطعة، بدأت مساء الخميس، بين قوات الأمن المركزي فرع أبوسليم،

 

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقتل ثلاثة من الشبان الفلسطينيين صباح اليوم؛ يعملون في الأنفاق، وذلك بعد قيام السلطات المصرية بالتسبب في قتلهم بالغاز؛ خلال تواجدهم في أحد الأنفاق الممتدة بين مصر وقطاع غزة.

 

وقالت "حماس" في بيان لها: "بكل مشاعر الحزن والألم تتقدم حركة حماس بالعزاء

إستقبلت العاصمة العراقية اليوم السبت، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في زيارة مفاجئة لبغداد، تعد الأولى من نوعها لمسؤول سعودي رفيع المستوى بعد إحتلال العراق في عام 2003.

 ونقلت وكالة الأناضول عن مسئول بالخارجية العراقية قوله إن "الجبير وصل مطار بغداد الدولي على رأس وفد رسمي بزيارة لم يعلن عنها

 

حذر السفير عبدالله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق، الرئيس عبدالفتاح السيسي، من ضياع سيناء نتيجة استمرار تدهور الأوضاع، مطالبًا بتغيير السياسات كافة أو على الأقل في أرض الفيروز.

 

 ونشر «الأشعل» رسالته التحذيرية إلى الرئيس «السيسي» والمجلس العسكري، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كاشفًا عدة أشياء،

 

استنكر حزب النور بشدة ما يتعرض له الأقباط فى العريش من عمليات القتل والتهجير على يد جماعات العنف والتكفير.

 

وأكد الحزب فى بيان له أن هذه الممارسات الإجرامية غريبة على مجتمعنا الذى يعيش فى سلام بين جميع مكونات الوطن وأن هذا العدوان يتنافى تماما مع ما أوصى به

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري أطلقت صباح اليوم السبت، صاروخين على أحد أحياء الأطراف الشرقية للعاصمة دمشق، ليرتفع إلى 17 على الأقل عدد الصواريخ التي استهدفت الأحياء الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد تعثر جولة مفاوضات كان النظام طرفا فيها.

وقال المرصد أن الصاروخين
 
نفذ مسلحون هجوما إنتحاريا علي مواقع عسكرية هامة في مدينة حمص السورية، وبلغت الحصيلة الأولية لضحايا الهجوم 40 على الأقل من عناصر القوات الأمنية بينهم مسئول عسكري، وفثا للمرصد السوري لحقوق الانسان ومصادر إعلامية.
ودوت صباح اليوم أصوات إطلاق نار ناجمة عن هجوم على هذه المراكز والتي ترافقت مع


استخدمت الشرطة في جنوب أفريقيا الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في محاولة منها لتفريق محتجين مناهضين للهجرة في العاصمة بريتوريا.


كما حلقت مروحية تابعة للشرطة على علو منخفض وسط مواجهات بين أجانب ومتظاهرين من أبناء المنطقة يحملون عصيا وسكاكين.


ودعا الرئيس جاكوب زوما إلى التزام الهدوء قبل بدء

 

أنهت الهيئة التأسيسية للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في وقت مبكر فجر اليوم السبت، المعالم الرئيسية للخطاب السياسي للمؤتمر والخطوات العملية لترجمة مطلب تفعيل دور فلسطينيي الخارج في المشهد السياسي الفلسطيني.


ومن المقرر أن تنطلق اليوم السبت، فعاليات "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" وتستمر حتى يوم غد الأحد، ويقول المنظمون، أنهم

 

لقي ثلاثة عمال فلسطينيين مصرعهم، فجر اليوم السبت، وأصيب خمسة آخرين بجراح داخل أحد الأنفاق التجارية على الحدود المصرية الفلسطينية، وذلك بعد قيام الجيش المصري بتفجير النفق.


وأوضح بيان للدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة "إن طواقم الإنقاذ تمكنت في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت من انتشال جثامين


تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالبدء في بناء جدار أمني على الحدود مع المكسيك "قريبا قبل حلول الموعد المخصص لذلك" في خطاب ألقاه أمام المشاركين في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين.


وأضاف ترامب أنه دائما يضع (مصلحة) المواطنين الأمريكيين أولا و بالتالي سيبني "جدارا عظيما جدا" على الحدود مع المكسيك، وتعهد


بدأت القوات العراقية بتحصين مواقعها في مطار الموصل، الذي تمكنت من استعادته صباح الخميس، ويمثل أحد أهم أهداف العملية العسكرية لطرد تنظيم الدولة من شطر المدينة الغربي.


وقد بدا معظم مساحة المطار في حالة دمار شديد، وبضمنها مبانيه الرئيسية ومدرج هبوط الطائرات فيه.


وتمت عملية اقتحام المطار في وقت قياسي

أثار العاهل المغربي الملك محمد السادس، في اتصال هاتفي اليوم الجمعة، انتباه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى ما وصفه بـ"الاستفزازات المتكررة" لجبهة البوليساريو، في منطقة الكركارات جنوب إقليم الصحراء.

ودعاه "لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذا الوضع غير المقبول الذي يهدد بشكل صريح اتفاقية وقف إطلاق النار".

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟