24042017الإثنين
Top Banner
pdf download

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، أن الرئيس المنتهية ولايته، فرانسوا أولاند، اتصل بالمرشح الوسطي، إيمانويل ماكرون، الفائز بالجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، لتهنئته.

 

وقالت الرئاسة عبر موقعها الإلكتروني، إن أولاند اتصل بماكرون وهنأه، بحصوله على المركز الأول في الانتخابات بحصده 23.7% من الأصوات وفق النتائج الأولية.

 

وفي الأثناء، توالت

يعتزم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إجراء زيارة رسمية إلى أوزبكستان يومي 25 و26 أبريل الجاري.

 

وقالت الخارجية التركية، في بيان لها الأحد، إن الوزير سيبحث خلال الزيارة سبل تطوير العلاقات بين البلدين على أساس المصلحة المتبادلة.

 

وأوضح البيان أن جاويش أوغلو سيتبادل الآراء مع الجانب الأوزبكي

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، إن أكثر من 40 عنصراً من تنظيم "داعش" الإرهابي شنوا هجوماً على مواقع "الحشد الشعبي" شمالي محافظة صلاح الدين (شمال).

 

وأوضح النقيب حامد العبيدي، في تصريح للأناضول، أن التنظيم استخدم في الهجوم سيارات مصفحة وأسلحة متوسطة، بمواقع لـ"الحشد الشعبي" في محيط منطقة الزوية،

كشفت قيادية في حركة "فتح" أن اللجنة المركزية للحركة ستعقد اجتماعا، الأربعاء المقبل، تناقش فيه زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الولايات المتحدة، وموقف حركة "حماس" من "خطة عباس" لإنهاء الانقسام.

 

وقالت دلال سلامة، عضو اللجنة المركزية لـ"فتح"، إن "اجتماع اللجنة سيعقد في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية

انطلق في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، اجتماع ثلاثي مصري سوداني إثيوبي، لمناقشة مسودة تقرير استهلالي حول آثار سد النهضة، وملاحظات الدول الثلاثة عليه.

 

وترعى الاجتماع، الذي يستمر 4 أيام، اللجنة الوطنية الثلاثية لدراسة آثار سد النهضة الإثيوبي، بمشاركة مختصين وفنيين من الدول الثلاثة، وحضور ممثلي المكتبين الاستشاريين (فرنسيين)

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في ليبيا (غير حكومية)، اليوم الأحد، عن ترحيبها باللقاء الذي جمع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرق) ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي، الجمعة الماضي، في روما.

 

وكان لقاء السويحلي، وعقيلة برعاية إيطالية في العاصمة في روما، بهدف تقريب وجهات

دعت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، مصر لفتح معبر رفح البري، المُغلق منذ نحو "45 يومًا".

 

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم، في بيان أصدره مساء اليوم ووصل "الأناضول" نسخة منه "ندعو السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بأسرع وقت؛ للتخفيف من صعوبة الظروف الإنسانية القائمة

تحقق، اليوم الأحد، لمارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرّف للرئاسية الفرنسية، نصف حلم والدها بالصعود إلى الحكم، وذلك بحصولها على تأشيرة العبور إلى الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، عقب حصولها على 21.7 % من أصوات الناخبين في الدورة الأولى، وفق النتائج الأوّلية.

 

لوبان التي لطالما اختزلت صورة المرأة القوية والحديدية المشبعة

أفادت شرطة الكيان الصهيونى، أن شابا فلسطينيا اعتقل الأحد في تل أبيب، بدعوى قياميه بعملية طعن أصيب خلالها  إصابة أربعة يهود بجروح طفيفة.

 

أعلن مركز خدمات الطوارئ أن المصابين الأربعة (ثلاثة في الخمسينيات من أعمارهم وشخص رابع سبعيني) قد نقلوا إلى مستشفى.

 

وأفادت الشرطة بأن الفلسطيني، وهو من

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال لقائه وزير الخارجية سامح شكري بالمملكة السعودية، أن العلاقة بين الرياض والقاهرة تزداد صلابة ومتانة.

 

صرح الجبير، خلال لقاء صحفى نقلته وسائل الإعلام ، إن الإعلام خلال الفترة الماضية صدر لرأى الدولى ان هناك أزمة بين المملكة و القاهرة وهذا لا أساس

 

أكد خالد الشريف المستشار الإعلامي باسم حزب البناء والتنمية،أن دوافع وطنية بحتة وراء إطلاق الحزب لمبادرة "إنقاذ سيناء" وذلك من أجل إنقاذ بقعة غالية عزيزة من تراب الوطن مروية بدماء وعرق جنود مصر الأبرار حيث تعيش مأساة حقيقة لا تخفى على أحد فدافعنا الأول هو وقف نزيف الدماء المصرية

 افتتح في مدينة الخليل، اليوم الأحد، مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الثامن، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبحضور وفود وسفراء وممثلي دول عربية وإسلامية ودولية.
 

واستهل المؤتمر بعرض فيلم وثائقي حول مدينة الخليل من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، يبين تاريخ المدينة والحياة العامة فيها والحقبات التاريخية التي

سلطت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الضوء على تراجع تقدم حزب المحافظين الحاكم في استبيانات الرأي بين الناخبين قرابة النصف إلى 11 نقطة بسبب المخاوف التي تثيرها خطط الحكومة لرفع الضرائب وتقليص مردودات التقاعد.
 
وأشارت الصحف إلى أن التوقعات تشير إلى فوز زعيمة الجبهة الوطنية في فرنسا مارين لوبين في

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟