25062017الأحد
Top Banner
pdf download

 

حذر الرئيس الأفغاني، أشرف غني، حركة طالبان من رفض الانضمام للمباحثات التي ترعاها الحكومة، ومن شأنها إحلال السلام في البلاد، بحسب وكالة "باجواك" الأفغانية.

 

جاءت تصريحات غني ضمن رسالة التهنئة بعيد الفطر، التي وجهها اليوم الأحد، إلى المواطنين في أفغانستان، عقب صلاة العيد في القصر الرئاسي.

 

وموجهًا

أفرجت السلطات المصرية، اليوم الأحد، عن ألف و11 سجينًا، بـ"العفو" عن باقي مدة العقوبة لـ 913 منهم، و"الإفراج الشرطي" عن 98 آخرين، في إطار "عفو رئاسي".

 

وفي بيان اطلعت عليه الأناضول، قالت وزارة الداخلية المصرية، إن "لجان قطاع مصلحة السجون انتهت إلى انطباق قرار العفو عن باقي المدة على

 

ذكرت الشرطة البريطانية اليوم الأحد، أنها تلقت بلاغاً عن دهس جمعاً من الأشخاص، كانوا يتلقون التهاني بمناسبة عيد الفطر، في مدينة نيوكاسل شمالي البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

وأوضحت شرطة "نورث هومبريا" في بيان لها، أن البلاغ يفيد بصدم سيارة أشخاصا أمام مركز رياضي بنيوكاسل، صباح اليوم.

 

وصف مجموع من الشخصيات المصرية المعارضة إقدام السيسي علي التصديق علي اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية المعروفة إعلاميا ببيع جزيرتي "تيران وصنافير " للسعودية بأنها جريمة لا يجب السكوت عليها حيث تنطوي علي تفريط في مواقع إستراتيجية مصرية

 

وقالت الشخصيات المصرية المعارضة الموقعة علي بيان رافض

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إنه لن يسحب قوات بلاده من قاعدتها في قطر.

 

واعتبر أردوغان- حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - هذا الطلب بمثابة عدم احترام لتركيا، مشددا على أن أنقرة لن تستأذن من الآخرين عند إبرام اتفاقيات تعاون دفاعي بينها وبين

هنأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأحد المسلمين البريطانيين بحلول عيد الفطر عبر مقطع فيديو بثته علي شبكة الانترنت .

 

وقالت ماي - في بيان لها عبر الفيديو - إن "المسلمين البريطانيين يساهمون ويضيفون قيمة كبيرة للبلاد" .

 

وأعربت رئيسة الحكومة البريطانية عن "اعتزازها بالمملكة المتحدة المنفتحة، والتي تحتضن

اعتمد وزير الداخلية المصري اللواء مجدى عبدالغفار، قرارات لجنة فحص نزلاء السجون، بالإفراج عن 1011 بالعفو الشرطى، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم (2802017) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بـ عيد الفطر المبارك لسنة 2017.
 
وكان اللواء محمد الخليصى، مساعد أول
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن عشرة أشخاص قتلو بإنفجار سيارة ملغومة فى محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة مقاتلى المعارضة.
 
وقال المرصد أن الهجوم وقع فى سوق فى بلدة الدانا فى شمال محافظة إدلب قرب الحدود مع تركيا.
 
وقال أن ثلاثة أشخاص دون سن الثامنة عشرة من بين

قالت الشرطة البريطانية اليوم الأحد، أنها تلقت بلاغاً عن دهس جمعاً من الأشخاص، كانوا يتلقون التهاني بمناسبة عيد الفطر، في مدينة نيوكاسل شمالي البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأوضحت شرطة "نورث هومبريا" في بيان لها، أن البلاغ يفيد بصدم سيارة أشخاصا أمام مركز رياضي بنيوكاسل، صباح اليوم.

وأكد أكثر من مصدر

أكد الشيخ ثقيل الشمري، القاضي بمحكمة التمييز القطرية وعضو المجلس الأعلى للقضاء، أهمية الحرص على أمن الوطن واستقراره والدفاع عنه، مؤكدا أن بلاده تعيش "في أمن عتيد وحكم رشيد وعيش رغيد"

جاء ذلك خلال خطبة عيد الفطر، التي ألقاها في مصلى الوجبة بالعاصمة الدوحة، وحضرها أمير البلاد الشيخ تميم بن

قال زعيم حزب الأمة القومي أكبر أحزاب المعارضة في السودان الصادق المهدي إن "بلاده تسعى لاحتواء الفتنة في منطقة الخليج". 

وقال المهدي في خطبة عيد الفطر المبارك اليوم "نحن من الذين ينطلقون في أزمة الخليج من موقف مبدئي غير مشوب بعلاقة خاصة ولذلك ومن منطلق الموقف المستقل سوف نواصل تحركنا

مع

قال خليل الحيّة، نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، إن حركته ستواجه حلقات الحصار المفروضة على القطاع، معرباً عن ثقته في تنفيذ مصر وعدها بكسر الحصار.

وقال الحيّة خلال خطبة صلاة عيد الفطر، اليوم الأحد، في ساحة "السرايا" وسط مدينة غزة:" طرقنا كل الأبواب وسنطرقها، لنكون بوابة

أدى المصلون في مختلف المدن والبلدات السورية الواقعة تحت سيطرة المعارضة، صلاة العيد اليوم الأحد.

وللعام السادس على التوالي، يحلّ العيد على السوريين، وبلادهم ما تزال تعيش ولايت الحرب والدمار، التي تسببت بنزوح ولجوء الملايين منهم.

وفي الغوطة الشرقية التابعة لمحافظة العاصمة دمشق، شهدت مساجد مناطق دوما وعربين وزملكا وسقبا،

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟