23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download
دان شيخ الازهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بشدة التفجير الإرهابى الذى وقع فى مدينة مانشستر شمال بريطانيا، مساء الإثنين، وأسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة أكثر من 50 آخرين، بحسب تقارير إعلامية.
 
وشدد شيخ الأزهر الشريف علي رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإرهابية التى تخالف تعاليم الإسلام السمحة وكل الأديان

وقع انفجار في قاعة "مانشستر ارينا" للحفلات الموسيقية بمدينة مانشستر في بريطانيا والشرطة تؤكد مقتل 22 شخصا على الأقل في الحادث وإصابة 59 آخرين

وبحسب الأناضول فإن المتحدث باسم الداخلية هوبكينز، قال في بيان متلفز، اليوم الثلاثاء، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن "منفذ الهجوم" كان بحوزته عبوة فجّرها في المكان، وأنه كان

توقع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، اليوم الإثنين أن "أيام داعش في العراق باتت معدودة بعد أن أوشكت عملية تحرير الموصل على نهايتها".

 

جاء ذلك خلال الجلسة، التي عقدها مجلس الأمن الدولي، لمناقشة التقرير ربع السنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشأن التقدم

أعلن عصام حجي، زعيم مبادرة "الفريق الرئاسي" بمصر ومستشار رئيس الجمهورية السابق، عن اعتزام "المبادرة" تقديم منافس (لم يحدده) للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018، مشدداً على قدرتها في "إحداث تغيير سياسي".

 

جاء ذلك في كلمة عبر "فيديو كونفرانس"، من مقر إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال أول

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، مساء الإثنين، إن الحكومة الصهيونية رفضت جميع المطالب الخاصة بتطوير الاقتصاد الفلسطيني.


وأضاف أبو ردينة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن "من أهم تلك المطالب، تنفيذ الالتزامات المتعلقة بنقل الصلاحيات الأمنية والمدنية في مناطق "ج" (تشكل 61% من

اعتبر رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي، عزم إدارة إقليم كتالونيا (ذاتي الحكم) إعلان الاستقلال من جانب واحد، في حال عدم قدرتها على إجراء استفتاء حول استقلال الاقليم في سبتمبر المقبل، "خطوة ابتزازية خطيرة تهدد دولة القانون".

 

جاءت كلام راخوي، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، في معرض تعليقه على خبر

أعلنت "حركة تحرير السودان" المتمردة، بقيادة "مني أركو مناوي"، اليوم الإثنين، أنها صدت هجوما شنته قوات من الجيش السوداني، مساء أمس، في منطقة عدولة بشمال دارفور غربي البلاد.

 

وأضافت الحركة، في بيان، اطلعت عليه الأناضول، أنها كبدت القوات الحكومية "خسائر فادحة فاقت 68 قتيلا"، بينهم قائد هذه القوات، فضلا

أعلن حزب مصر القوية المعارض تضامنه مع المحامي والسياسي خالد علي، بعد إستدعائه للتحقيق في اتهامه بتأسيس حزب سياسى دون الحصول على إذن مسبق.


وقال أحمد سالم نائب رئيس حزب مصر القوية أن الحزب يتضامن مع المحامي خالد علي "ضد الحملة التي يتعرض لها" بصفته وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية 

أعلنت وسائل إعلام لبنانية رسمية اليوم الإثنين سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار من نوع سكاي لارك سقطت في منطقة عيتا الشعب جنوب لبنان.
 
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام  أن هذه ثاني طائرة إسرائيلية بدون طيار تسقط في جنوب لبنان هذا العام.
 
ويأتي ذلك في ظل تزايد حدة التوتر

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه تشجع كثيرًا بعد محادثاته مع زعماء العالم الإسلامي، ومنهم الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي تحدث معه مطولًا، مؤكدًا أن الملك سلمان يشعر بقوة، وأغلب المسلمين يريدون رؤية السلام بين إسرائيل وفلسطين.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن

 

كشفت مصادر دبلوماسية عن طرح الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة مبادرة جديدة لتسوية الأزمة اليمنية التي دخلت عامها الثالث دون ان تلوح في الأفق أية محاولات لتسويتها .

 

ونوهت المصادر إلي ، الخطة تقضي بسريان هدنة إنسانية خلال شهر رمضان، بالتزامن مع تحرير متبادل للأسری والمختطفين قسريا،

 

كشف ‏آمر غرفة العمليات سلاح بالمنطقة الوسطى المقدم "شريف العوامي" التابع لمليشيات خليفة حفتر ، أن المجزرة التي حدثت في قاعدة "‫براكالشاطئ الجوية"، وقعت بعد تم استغلال حالة الهدنة في منطقة الجنوب،‏ حيث كان الهجوم مباغث وحصد الكثير من أرواح طلاب أعمارهم صغيرة كانوا يتواجدون في

 

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الإثنين تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي أدلى بها أمس الأحد في احتفالات إسرائيل بمناسبة مرور خمسين عاما على احتلالها للقدس الشرقية التي قال فيها "إن القدس كانت وستظل دائما عاصمة إسرائيل".

 

واعتبرت الخارجية ، في بيان لها ، أن هذه المواقف

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟