21012017السبت
Top Banner
pdf download

طالب رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست (البرلمان)، أيمن عودة، مساء الجمعة، وزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد أردان، بالاستقالة من منصبه على خلفية تقرير نشرته قناة عبرية، بشأن تعرض المواطن يعقوب أبو القيعان للقتل "بدم بارد" على يد قوات من الشرطة.

 

وذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الصهيوني، في وقت

وقع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترمب، اليوم الجمعة، على أول مجموعة من قرارته الرئاسية بعد أدائه القسم الدستورية واستلام مهامه كرئيس للبلاد.


وشملت التوقيعات، استثناء مرشح ترامب لوزارة الدفاع جيمس ماتيس، من الخدمة المدنية بالإضافة إلى الترشيحات الرسمية لأعضاء حكومته الذين من المفترض أن يقوم الكونغرس بالتصويت على تعيينهم لاحقا.

هنأ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مساء الجمعة، أنطونيو تاجاني، بانتخابه رئيسًا للبرلمان الأوروبي.

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، للأناضول، أن جاويش أوغلو اتصل هاتفيًا بـ"تاجاني" وهنأه بتسلمه مهمة رئاسة البرلمان الأوروبي.

والثلاثاء الماضي، انتخب تاجاني، البالغ من العمر 63 عامًا، لرئاسة البرلمان الأوروبي. 

قال تحالف سوداني معارض، إن قرار رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن بلادهم "لن يؤدي إلى رفع المعاناة عن المواطنين ما لم يتم ربطه بصورة وثيقة مع حل قضايا أزمة الحكم وحقوق الإنسان والحريات والسلام العادل والتغيير الديمقراطي".

وطالب المجلس القيادي لقوى "نداء السودان" وهو تحالف المعارضة الرئيسي في البلاد، في

 

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة لعدد من الدول الأفريقية، تبدأ بعد غد الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل.

 

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، اليوم الجمعة، فإن أردوغان سيستهل جولته الأفريقية بزيارة تنزانيا يومي 22 و23 من يناير الحالي.

وأوضح البيان، ا، أن أردوغان سيلتقي

 

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: إن الجامعة العربية تم تحييدها في الشأن السوري منذ سنوات طويلة، وخاصة منذ نشوب الأزمة في سوريا، وقد حلت محلها منظمة الأمم المتحدة.

 

تأكيدات أبو الغيط جاءت في معرض رده علي تساؤل حول دور جامعة الدول العربية في المحادثات

 

طالب الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية القوي السياسية والوطنية المحسوبة علي ثورة الخامس والعشرين من يناير إصدار قائمة الإرهاب الحقيقة التي تضم السيسي ورموز نظامه  مشمولة بالجرائم التي ترتكبوها بحق شعبنا.

 

وتساءل الزمر في تدوينة له علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك

 

قال الرئيس الغامبي الجديد، أداما بارو، إنه سيتولى قريبا السلطة في بلاده، وذلك في وقت تقود فيه دول غرب إفريقيا تدخلا عسكريا في غامبيا للضغط على الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع.

.

ووصل رؤساء غينيا وموريتانيا، صباح الجمعة، إلى بانغول في محاولة لتقديم آخر فرصة لجامع لمغادرة كرسي الرئاسة

 

وجه الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق, رسالة إلى النائب العام، ليوضح له الواجب المفترض عليه من تحريك الدعوى الجنائية ضد انتهاك حرمة الحياة الخاصة.

 

 وقال البرادعي فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موجها حديثه إلى النائب العام: "كزميل درس القانون أليس من واجبك طبقا

 

تتأهب  الفئات المثقفة من الجالية المسلمة للتصدي للتجاوزات المحتملة التي قد تشهدها الولاية الرئاسية الجديدة مع قرب تقلد الرئيس الخامس والأربعين، دونالد ترامب، لمهامه الجديدة مساء اليوم الجمعة ، منهيا 8سنوات اعتلي فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما سدة البيت الأبيض .

وقالت آماني الخطاطبه، مؤسسة موقع "البنات المسلمات "إن

 

رفض الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شوري الجماعة الحكومة إدراج نحو 1500مواطن على قائمة الكيانات الإرهابية الإرهاب معتبرا هذا القرار  خصما من رصيد النظام كما خصم قرار التحفظ من نظام السادات.

 

ورأي  الزمر وهو مقدم مخابرات عسكرية سابق قضي حوالي 30عاما في سجون مبارك لادانته في قضية

 

قال  نائب رئيس وزراء تركيا، محمد شيمشك، اليوم الجمعة، إنه لم يعد بوسع أنقرة أن تصر على تسوية الصراع في سوريا بدون مشاركة بشار الأسد، إذ أن الحقائق على الأرض تغيرت كثيرا.

.

وأضاف شيمشك، خلال جلسة عن سوريا والعراق في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: "فيما يتعلق بموقفنا


كشف مصادر مطلعة، أنه تم نقل مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق من مستشفى قصر العينى إلى إحدى المستشفيات الخاصة، وذلك بعد تدهور صحته.


وكان مصدر مسئول بمستشفى قصر العينى التابعة لجامعة القاهرة، قال الإسبوع الماضى، أن مهدى عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان، نقل إلى قسم العناية المركزة بعد

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟