24032017الجمعة
Top Banner
pdf download

التيار الثالث الذي يريد أن يجمع بين التقليد والتحديث وجد نفسه في مأزق كبير بين إيجاد تناغم بينهما وظل تائها إلى يومنا هذا للعثور على آلية فعالة تخلق ديناميكية في بنية العقل العربي يتفاعل مع موروثة بشكل ايجابي وبين معطيات عصره دون الذوبان فيه.

من اكبر المصائب التي أصابت العقل

علينا أن نرفع قبة الاحترام رغما عنا لإسرائيل بالرغم من العداوة الوجودية بيننا وبينها لأنها استطاعت بفضل تمسكها بديانتها وجهدها المتواصل في بناء دولة عتيدة وسط عالم عربي متناقض تفتته الخلافات وتنحره النزاعات.

ما رأى أهل الحداثة والليبراليين واليساريين المتطرفين، لو أن دولة إسلامية الانتماء بالوطن العربي، يوجد بها وزير

وإذا قتل نفسه والعياذ بالله يغسل ويكفن ويصلي عليه، لكن ينبغي للإمام الأكبر ولمن له أهمية أن يترك الصلاة عليه من باب الإنكار؛ لئلا يظن أنه راض عن عمله، والإمام الأكبر أو السلطان أو القضاة أو رئيس البلد أو أميرها إذا ترك ذلك من باب إنكار هذا الشيء وإعلان أن

وللتذكير فإن الفيتو الروسي يحمل الرقم سبعة بينما الفيتو الصيني يحمل الرقم ستة وكلاهما تم الإقرار بهما لصالح الأسد، وفي ذات المنحى قيام واشنطن باستخدام حق الفيتو 42 مرة في مجلس الأمن من أجل حماية الكيان الصهيوني فيما يتعلق بإدانة الاستيطان،

التحم يوم الثلاثاء 28 من فبراير الماضي حليفا الأسد

هكذا نجد اليوم تعاونا إيرانيا شيعيا روسيا أمريكيا أوربيا هنديا إسرائيليا ضد الأمة ولن تفلح أية مناورة سياسية للأمة تجاه هذا التعاون أو التحالف قبل أن تتمكن الأمة من الصمود وتحقيق النصر في عملياتها الدفاعية ضد هؤلاء الأعداء.

لاشك أن استثمار إيران والشيعة للمناخ في الغرب، وللظروف الدولية، التي ساهمت

 

الغرب وتركيا.. عداوةٌ يُغذّيها إرث الماضي، وتقاربٌ تهدمه موجة صغيرة هادئة تلامس الشاطيء...


مشكلة الغرب أنه يصطدم بشخصية التركي التي لا تتفق مع ما خبروه لدينا نحن العرب، فأرشيفهم هناك مزدحم بصفحات من الحروب التي اكتوت فيها أوروبا وألهبت السياط العثمانية ظهرها وأدمت أجسادها، وأثخنت جراحها، وهو عكس ما

 

لعل من المفيد ذكر أسباب فشل "جنيف 4" لكي يتضح للشعب السوري والشعوب العربية المتعطشة للحرية حقيقة أرتهان قياداتهم وبعض المتحدثين عنهم للقوى الدولية وذلك مهما أرتفع سقف شعاراتهم أو علا دوز الوطنية في خطاباتهم، أن كان ذلك في ضفة الأنظمة أو على ضفة المعارضة .

 

الملف السوري

 

إن العسكر المصري علا في الأرض وجعل اهلها (شعبها) شيعا يستضعف طائفة منهم .../ ...جماعة الإخوان .......انه كان من المفسدين.

 

الإخوان المسلمون قولوا عنهم ما شئتم سواء اتفقتم معهم او اختلفتم-هل الإخوان المسلمين (مسلمون) ام هم من ملة أخرى ؟

 

ان كانوا مسلمين فيجب معاملتهم كمسلمين وبما

تتدخل عملية التفكير حينما يريد اللاعب مثلاً تسديد الكرة أو تنفيذ أي حركة وذلك أن التنفيذ الحركي يسبق إحساس أو إدراك لطبيعة الموقف واللحظات السابقة التي تمر على اللاعب وعاشها من قبل.

 

ولذلك أصبح للإعداد النفسي للرياضيين مكانة مهمة في المنظومة الرياضية بشتى أنواعها وأشكالها، لكن وفي ظل التهرب

تعتبر اللغة من بين المقومات الأساسية في الهوية القومية .فكل أمة تجعل منها رمزا من رموز سيادتها حتى. فكان لزاما تسليط الضوء على واقع اللغة العربية والتحديات التي تواجهها في عالم يعج بالصراعات الفكرية ومحاولة البعض فرض تصوراته الثقافية على الآخر. من هنا نفهم مدى الأهمية التي تكتسيها هذه الملكة

 

أوربا تدق ناقوس الخطر ضد تنظيم داعش المتطرف، وتجييش لتلك المهمة أمهر قواتها وتفتح أبواب خزائنها من أجل القضاء على التنظيم، ولقد أصبحت جرائم التنظيم مسلسل رعب دائم العرض يبث على مختلف شاشات العالم، مع الإشارة المستمرة بارتباط هذا التنظيم بالإسلام.

 

وبين شد وجذب وتحريف للقضية يصبح كل

نعم الدنيا بالمقلوب، فبعد أن أصبح الجنون هو الحالة العادية والطبيعية السائدة في مجتمعاتنا، قررنا فتح أقسام وعنابر "للمرضى العُقلاء" في مستشفياتنا ، حتى تتم معالجتهم من هذا الداء!

 

يوجد بقاعة الاستقبال جدول أوقات العلاج وهي كالآتي:

 

- قالت منظمة العفو الدولية إن حوالي 13 ألف سجين أُعدموا

 

كانت الصين وفي وقت ليس ببعيد، من البلدان التي تعاني تخلفا كبيرا في كل الأصعدة. هذا الأمر لم يدم طويلا، حيث بدأت الحكومات المتعاقبة بطرح خطط جريئة للنمو. فلجأت إلى المجال الصناعي وذلك بخلق صناعات لم تكن موجودة هناك. ساعدت وفرة اليد العاملة في اختزال العديد من المشاريع  التنموية

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟