22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الجمعة، الأوضاع الأمنية في العاصمة الليبية طرابلس, موضحة سماع انفجارات و أصوات اشتباكات في منطقة قصر بن غشير ، مع تواصل انقطاع التيار الكهربائي والمياه.

 

وركزت على تأكيد أعضاء مجلس النواب الداعمون للاتفاق السياسي" أنهم ماضون ومتمسكون بهذا الاتفاق كمشروع وطني شامل لحل

 

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الجمعة، تجديد الرئيس السوداني عمر البشير دعواه لمن وصفهم بالجالسين على الرصيف بالخارج، إلى اللحاق بدعوة الحوار الوطني، مبيناً بأن قطاره لن يتوقف انتظاراً لأحد، متعهّداً بتنفيذ التوصيات كافة وتوسيع المشاركة في حكومة الوفاق الوطني المرتقبة خلال المرحلة المقبلة.


ونقلت عن مساعد الرئيس السوداني

 

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، الضوء على تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أهمية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية.


وركزت على تطورات الأوضاع الميدانية في سوريا، لافتة الانتباه إلى تأكيد وزارة الدفاع الروسية بدء إجلاء نحو خمسة آلاف من مقاتلي المعارضة السورية وأسرهم

 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليومالجمعة، إدانة جامعة الدول العربية الممارسات الوحشية للنظام السوري وحلفائه ضد المدنيين في مدينة حلب السورية .


وسلطت الضوء على الاجتماع الثاني الذي سيعقده مجلس الأمن الدولي اليوم لبحث الأوضاع المتردية في سوريا وبخاصة في مدينة حلب في ظل تواصل عملية إجلاء المدنيين ومقاتلي المعارضة

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على لقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بالعاصمة الروسية موسكو ، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين في مقدمتها دعم القوات الموالية للحكومة المؤقتة في حربها على الإرهاب بالإضافة إلى الملف الاقتصادي وكيفية

 

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الخميس، أنباء التجربة الناجحة التي أجرتها باكستان على صاروخ مجنح مطور محلياً قادر على حمل الرؤوس النووية ويعمل بتقنية الشبح التي تمكنه من اختراق أنظمة دفاع العدو.


وسلطت الضوء على الفوضى التي شهدتها الجمعية الوطنية الباكستانية أمس من قبل أحزاب المعارضة التي احتجت ضد

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم استئناف المعارك في مدينة حلب بعد انهيار اتفاق الهدنة بهدف إجلاء المسلحين والمدنيين من شرق المدينة وعادت القوات السورية لقصف مواقع مسلحي المعارضة.


وتحدثت عن الاجتماع المرتقب لوزراء الخارجية العرب يوم الاثنين المقبل بالجامعة العربية بناءً على طلب دولة الكويت لمناقشة" الوضع المتدهور" في

 

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان أمجد شموط، خلال لقائه الرئيس السوداني أمس أنه حان الوقت لأن يكون هنالك عمل مشترك بين الدول العربية من أجل رفع العقوبات عن السودان، والتي استمرت لأكثر من 20 عاماً.


وأخبرت عن بدء اجتماعات الدورة الثامنة

 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال افتتاحه أمس أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى أن المملكة ترى أن أمن اليمن من أمن المملكة ، ولن تقبل بأي تدخل في شؤونه الداخلية ، أو ما يؤثر

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله المبعوث الروسي لعملية السلام في الشرق الأوسط سيرجي فيرشنين.


وركزت على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينيًا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بينهم قاصرون.


وسلطت الضوء على اقتحام جماعات

 

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم الثلاثاء، استعداد تونس لاستضافة أعمال الدورة الـ20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي تبدأ غداً.


وعن الشأن الدولي تناولت فى حديثها عن نهاية الأسبوع الدامية التي شهدتها مدن القاهرة واسطنبول وعدن ومقديشو ونيجيريا عقب تفجيرات إرهابية متزامنة خلفت مئات القتلى

 

رأت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أن عدم استجابة الانقلابيين الحوثيين لمختلف الوساطات الإقليمية والدولية، يعد مؤشرًا على فقدانهم سلطة القرار بالنظر لارتباط مصيرهم بإيران.


وقالت إن تحرير مدينة الموصل يتطلب المزيد من الوقت والأسلحة والقوات من قبل الجيش النظامي العراقي.


ونوهت باكتشاف أجهزة الأمن التونسية لخلية إرهابية نائمة بمدينة

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، على تحذير المتحدث باسم وزارة الصحة الليبية من خطورة الوضع في المستشفيات والنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات وخاصة للأمراض المستعصية، وكذلك العديد من الأمصال.


ونوهت إلى اجتماع وزير الدفاع المفوض في حكومة الوفاق المهدي البرعثي مع سفير روسيا لدى ليبيا ايفان ملوتكوف، وتناول

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟