28052017الأحد
Top Banner
pdf download
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم الاثنين تصريح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي تعهد فيه بمواصلة الدعم الذي تقدمه باكستان للشعب الكشميري حتى يتمكن من نيل حقه المشروع في تقرير المصير وفق قرارات الأمم المتحدة.
 
وسلطت الضوء على الاحتجاجات التي شهدتها عدد من المدن الباكستانية ضد أزمة انقطاع
واصلت الصحف الجزائرية الصادرة صباح الاثنين اهتمامها بالوضع الأمني والسياسي الذي تشهده سوريا ، ورأت أن عجز النظام السوري عن تأمين العاصمة دمشق ، ساهم في استفحال التدخل الأجنبي الروسي والإيراني .
 
وتحدثت عن معاناة الحكومة اللبنانية من تزايد عدد اللاجئين السوريين ، مشددة على أهمية تقديم مساعدات غذائية
 
اهتمت الصحف الليبية الصادرة صباح اليوم الإثنين، بالأوضاع الأمنية والعسكرية، حيث تحدثت عن تجدد القتال قرب قاعدة تمنهنت العسكرية في الجنوب بين "القوة الثالثة لتأمين الجنوب" و"الكتيبة 201" من جهة و"اللواء 12 مجحفل، رغم الهدنة المعلنة.
 
وأبرزت صحف الاثنين الجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي مع مشايخ وأعيان
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والاقليمية والدولية، مبرزة في الشأن المحلي تأكيد الرئيس السودانى عمر البشير أن الدولة لن تترك جزءاً في السودان خارج سيطرتها وستفرض الأمن وهيبة الدولة في كل موقع، مجدِّداً الدعوة لما تبقى من الحركات المسلحة للانضمام لمسيرة الوفاق والسلام.
 
ونشرت صحف الصباح
تناولت الصحف السعودية الصادؤة صباح الأحد علي العديد من القضايا المحليةو الاقليمية والدولية، وابرزت الصحف على صدر صفحاتها العناوين التالية :
 
وزارة الإسكان تدفع بأكبر دفعة من المنتجات السكنية ضمن برنامج «سكني»
 
شركاء التأسيس «الدفاع الماليزية» و«رابطة العالم الإسلامي» يعقدون الاجتماع التحضيري لانطلاقة مركز الملك سلمان للسلام العالمي
ركزت الصحف السعودية الصادرة صباح الأحد على العديد من الملفات والقضايا ما بين الشأن المحلي والإقليمي والدولي.
 
وتحت عنوان ( الإسكان والجمهور ) قالت جريدة "الرياض" : يحسب لوزارة الإسكان أنها من أول القطاعات الحكومية التي باشرت -عملياً- تنفيذ برنامج التحول 2020، الذي يعتبر أحد القنوات التنفيذية لرؤية المملكة
أبرزت الصحف الليبية الصادرة صباح الاحد مناشدة فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية ، المنظمات الدولية والعربية بالتدخل العاجل لوقف تدهور الأوضاع في جنوب ليبيا.
 
وركزت الصحف على تصريحات قائد عام الجيش المشير خليفة حفتر الذي أكد أنه يعمل على ضم القوات النظامية الليبية تحت راية الشرعية
اهتمت الصحف العراقية الصادرة صباح الاحد بتطورات الموقف العسكري في محاور القتال الدائر منذ نحو شهرين مع تنظيم الدولة الإسلامية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
 
وأخبرت الصحف بنجاح القوات العراقية بقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة يدعى محمود علي محمود مطر الحديدي إثر اشتباكات مع التنظيم الإرهابي في الموصل
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية، مبرزة في الشأن المحلي تأكيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أمس، سعيه مع الجانبيْن الأوروبي والأمريكي لرسم خطة تدعم رؤية السودان ورغبته تعزيز اندماجه في المجتمع الدولي وإسهامه إيجابياً في قضايا مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال والجريمة العابرة.
 
وأوردت
تابعت الصحف الجزائرية الصادرة صباح الأحد ردود الأفعال الدولية المستنكرة لاستعمال الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا من قبل جيش النظام السوري ضد سكان منطقة ، خان شيخون ونداء المجموعة الدولية بضرورة معاقبة النظام السوري جراء جرائم الحرب التي ارتكبها بحق المدنيين .
 
وعلى صعيد آخر تحدثت الصحف عن التقدم الميداني
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتطورات الأوضاع الميدانية في الأراضي السورية، مشيرة إلى مقتل وإصابة 91 شخصًا في تفجير انتحاري استهدف حافلات السوريين الذين تم إجلاؤهم من بلدتي كفريا والفوعة غرب محافظة حلب.
 
وأخبرت عن اقتحام القوات اليمنية أكبر قاعدة عسكرية لمليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح شرق مدينة المخا
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد تأكيد رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال تفقده مقر وزارة الدفاع أن أعداء لبنان كثر وهم لا دخل لهم بالدين ولا بالإسلام ومشروعهم تخويف الطوائف من بعضها البعض فيما تواصلت المشاورات بين الفرقاء المعنيين للوصول إلى صيغة توافيقة حول القانون الجديد للانتخابات النيابية.
 
 
ركزت الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت على العديد من الملفات والقضايا ما بين الشأن المحلي والإقليمي والدولي.
 
وقالت جريدة "الرياض" في افتتاحيتها اليوم التي جاءت بعنوان ( تحول سلبي في الأداء الأممي ) : في الأزمة اليمنية هناك الكثير من المفارقات التي تتخذ في كل مرحلة مسارات

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟