22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، تصريحات فايز السراج رئيس حكومة الوفاق خلال زيارته إلى غات بجنوب البلاد ،وتعهده بالعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين في مختلف ربوع ليبيا خلال الفترة القادمة.


وتطرقت إلى ترحيب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بإعادة فتح ميناء صمامات الرياينة غرب ليبيا وإعادة

 

برزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الخميس، تصريح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي أعلن فيه عن قضاء بلاده على شبكة تنظيم القاعدة وحركة طالبان داخل أراضيها.


واهتمت باتفاق باكستان مع البوسنة والهرسك على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لاسيما التجارية والاقتصادية والطاقة، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها

 

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس، تأكيد وزير الدولة بالإعلام السوداني ياسر يوسف جدية بلاده وحرصها على وقف الحرب وإحلال السلام وأنها ملتزمة باستئناف التفاوض مع قطاع الشمال على الرغم من قناعاتها الثابتة بأن القطاع ليس من أولوياته السلام.


وسلطت الضوء على تجديد الحكومة اليمنية تأكيدها على أن الحوار

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الخميس، لقاء "السيسي"، أمس مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري .


وفي الشأن الليبي تناقلت الصحف تصريحات المبعوث الأمريكي إلى ليبيا أن بلاده تقف إلى جانب حكومة الوفاق الوطني الليبية، في سعيها لتحقيق التوافق الوطني والانتقال السلمي وبناء حكومة تستطيع تحقيق احتياجات الليبيين.


ودوليا


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصره بالرياض أمس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وما دار خلال اللقاء من استعراض لآخر التطورات الجارية في الأراضي المحتلة ومواقف المملكة الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية .


وسلطت الضوء من جهة ثانية

 

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الثلاثاء، أنباء مقتل السفير الروسي لدى تركيا بهجوم مسلح في أنقره.


وحذرت من تفاقم الصراعات الإقليمية والأزمات الدولية خاصة في منطقة الشرق الأوسط بشكل يهدد الأمن العالمي.


واهتمت الصحف بالتغييرات التي اعتمدها رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في هيكل الحكومة التي شملت ضم خمس

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم اجتماع مجلس وزراء حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، حيث جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات على الصعيد المحلي والأوضاع الأمنية.


وتطرقت إلى مطالبة مجلس الدولة الأعلى, المجلس الرئاسي , بالاضطلاع بمسؤولياته وممارسة مهامه التنفيذية السيادية كقائد أعلى للجيش الليبي، وتنفيذ بنود الاتفاق السياسي

 

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، بتصريحات "السيسي" حول ما يسميه الإرهاب والذى لم يتوانى عن فى أية لقاء عن الحديث عنه فى كافة الاحتفالايات.


وأبرزت دعوه السيسي المجتمع الدولي بضرورة التعامل مع ظاهرة الإرهاب وفق استراتيجية شاملة بما في ذلك وقف إمداد الجماعات الإرهابية بالمال والسلاح والمقاتلين.


وعرجت

 

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء، إعلان المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية أحمد بلال أن العام المقبل سيشهد تشكيل الحكومة الجديدة التي يقع على عاتقها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.


وتطرقت إلى تحذير جهاز الأمن والمخابرات الوطني من العبث باستقرار أمن المواطن والبلاد، مؤكدًا أنها خطوط حمراء دونها المهج والأرواح،

 

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الثلاثاء، عملية اغتيال السفير الروسي بالعاصمة التركية أنقرة من قبل أحد المسلحين.
ورصدت ردود الأفعال التي رحبت بتشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري.


ولفتت الانتباه لمعاناة ملايين العراقيين الذين نزحوا من مدنهم، لاسيما مدينة الموصل التي تقع منذ سنتين تحت سيطرة تنظيم داعش، مضيفة بأن

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الإثنين، على زيارة خليفة حفتر إلى الجزائر ولقائه مع عدد من المسئولين الجزائرين وفي مقدمتهم الوزير الأول عبد المالك سلال ، ووزير الشؤون المغاربية عبد القادر مساهل ، والذين أكدوا تمسك بلادهم بـ”الحل السياسي” كخيار وحيد للأزمة الليبية.

 

وأبرزت اجتماع المجلس الرئاسي الليبي

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، على المباحثات التي أجراها "السيسى" مع نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد فلسطيني على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية.


وسلطت الضوء على إعلان رئيس

 

رأت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الإثنين، أن عرقلة المليشيا الإيرانية لعملية إجلاء سكان حلب الشرقية ، مؤشر قوي على الدور السلبي الذي تقوم به إيران على الساحة السورية .

 

وتساءلت الصحف التي اهتمت بالملف السوري عما سيسفر عنه لقاء وزراء خارجية كل من تركيا وإيران وروسيا بالعاصمة الروسية

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟