28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد "السيسي"، استمرار مصر في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، داعيًا المصريين إلى بذل مزيد من الجهود لترسيخ دعائم المواطنة الكاملة والحريات السياسية والاجتماعية والشخصية.


ونشرت إدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مصادقة حكومة الاحتلال على بناء نحو 2500 وحدة استيطانية جديدة


أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت، تأكيد الخارجية السودانية حرصها على إعادة العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وأنها ستظل ممسكة بهذا الملف حتى تعود العلاقات الطبيعية بين الجانبين إلى سابق عهدها.


وسلطت الضوء على إشادة الحكومة اليمنية في اجتماعها أمس في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة أحمد عبيد بن دغر بالانتصارات


سلّطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على البيان الختامي لمفاوضات الأستانة بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، الذي شدد على الحل السلمي للأزمة السورية، وتثبيت وقف إطلاق النار، والتزام كل الأطراف بمحاربة تنظيمي "داعش" و"النصرة" الإرهابيين.

ونقلت عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تأكيده أن بلاده تخوض حربًا قاسية ضد الإرهاب.

وأخبرت


أبزرت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم أنباء التجربة التي أجرتها القوات المسلحة الباكستانية أمس على الصاروخ الباليستي أرض ـ أرض (أبابيل) المطور محلياً والقادر على حمل الرؤوس النووية وإصابة هدفه على بعد 2200 كيلومتراً.

واهتمت بتطورات قضية التحقيق الذي تجريه المحكمة الدستورية العليا في باكستان في تهم الفساد.

وأشارت صحف الأربعاء إلى إمكانية


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم بيان لجنة الحوار واتفاقهم خلال اجتماعات تونس على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي من ثلاثة أعضاء واتخاذ القرارات فيما بينهم بالتوافق وجعل رئيس الحكومة والقائد العام للجيش بعيدا عن المجلس، وتوسيع المجلس الأعلى للدولة ، وإنهاء لجنة الدستور، بتعديل الإعلان الدستوري ومنح الثقة لحكومة الوفاق قبل


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم مصادقة رئيس الوزراء لدولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه افيغدور ليبرمان، ، على بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وسلطت الضوء على مطالبة جامعة الدول العربية، مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته ومباشرة اختصاصه لإنفاذ قراراته والتصدي للاستيطان والتحدي الإسرائيلي، الذي باتت تداعياته

طالعتنا الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، في عناوينها الرئيسية بالعديد من المواضيع التي تتصل بالشأن المحلي والعربي والدولي.. وفيما يلي أبرز العناوين..

// الملك يتلقى رسالة خطية من الرئيس الصيني تؤكد الرغبة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .

// رئيس الوزراء يستقبل أفراد العائلة المالكة والمسؤولين ويؤكد: أهمية توجيه الجهود


طالعتنا الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الآربعاء بالعناوين الرئيسية التالية:

// خادم الحرمين يرعى حفل كلية الملك فيصل الجوية وتخريج الدفعة 91.. اليوم .. بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها

// خادم الحرمين يتسلم رسالة من الرئيس الفرنسي

// ولي ولي العهد يبحث فرص الاستثمار مـع «ثيـرد بوينـــت» و«داوكيمـيـكال»

// الداخلية تكشف نتائج التحقيقات

 

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، الضوء على الاتصال الهاتفي الذي تلقاه "السيسي" من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب توليه الرئاسة، لافتة إلى أن ترامب أكد حرصه على دفع التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة .


وأخبرت الصحف عن موافقة مجلس النواب على مد حالة


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها في قصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حرص المملكة على تطوير وتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب.


واهتمت بتصاعد المواقف المعارضة لإجراء الانتخابات النيابية على


اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، بالانتصارات التي حققها الجيش الليبي في منطقة قنفودة غرب بنغازي ، موضحة التمام الجيش الشرقي بغرب قنفودة وسيطرة على القاطع الرابع والعديد من المناطق .


وأبرزت لقاء رئيس مجلس النواب عقيله صالح مع أعضاء الجنوب بالمجلس المقاطعين لبحث الأزمات والأوضاع في المنطقة الجنوبية واستعراض


واكبت الصحف التونسية الصادرة اليومالإثنين، تطورات الأحداث على الساحة الليبية في ظل مقتل شخصين بتفجير سيارة قرب السفارة الإيطالية في العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن هذا التفجير يأتي بعد ساعات من اجتماع ممثلي دول مجاورة لليبيا ووجهوا الدعوة فيه إلى الفصائل المتناحرة إلى تجنب الاقتتال .


وتوقفت عند إحباط القوات

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، موافقة مجلس الدفاع الوطني المصري على تمديد مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي، وذلك في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب.


وتحدثت عن التعديل الوزاري المرتقب في حكومة المهندس شريف إسماعيل،

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟