23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الاتصالات والمشاورات التي استئنفتها الأقطاب السياسية اللبنانية المهنية بهدف إيجاد رؤية موحدة لقانون الانتخابات النيابية الجديد .
 
وتناقلت الأنباء المتعلقة بتطورات الميدان السوري من بينها استمرار المعارك العنيفة بين قوات الأسد وفصائل المعارضة غربي مدينة حلب تزامنا مع غارات عنيفة للطائرات الروسية والسورية،
 
إستعراض لـ أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأربعاء:
 
قيادة التحالف: استشهاد 12 عسكرياً سعودياً إثر سقوط مروحية في مأرب
خادم الحرمين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مالي
خادم الحرمين يبحث مع رئيس مالي آفاق التعاون في مختلف المجالات وسبل تنميتها وتعزيزها
الملك سلمان سلّم الرئيس
 
ركزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأربعاء على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
 
وتحت عنوان («أملاك الدولة» والصكوك العقارية)، نوهت صحيفة "الشرق" ..
في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، نجد بأن المملكة العربية السعودية ذاهبة إلى مرحلة تنظيمية بشكل

ركزت الصحف الصباحية في السعودبة على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
 
وتحت عنوان (الإسكان ورحلة 280 ألف منتج)، كتبت صحيفة "عكاظ" ..
بدت وزارة الإسكان من خلال إطلاقها للدفعة الثالثة من برنامج سكني، واثقة من التزامها بوعدها، الذي قطعته بتوزيع 280 ألف منتج سكني
أبرزت عناوين الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية، عدة ملفات محلية وأقليمية ودولية هامة:
 
خادم الحرمين يهنئ الرئيس التركي بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية
مجلس الوزراء:يشيد بقوة ومتانة الاقتصاد السعودي.. وبالطلب الدولي على الصكوك
مجلس الوزراء: يقر تعديل لائحة الترقيات وتنظيم هيئة "الزكاة والدخل"
مجلس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم، بالموقف الشعبي والرسمي من دعوة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، المجتمع الدولي إلى التدخل العسكري في الجنوب، موضحةً استنكار عددًا من البلديات والحراك الشعبي في مصراتة لما طالب به.
 
وحذرت صحف الثلاثاء من مغبة استمرار بعض الميليشيات المسلحة العبث بقوت كل الليبيين عبر إغلاق
اهتمت الصحف السودانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، مبرزة في الشأن المحلي تأكيد القوات المسلحة السودانية إن مشاركتها في اجتماعات قمة رؤساء أركان المجموعة الأميركية الأوروبية الأفريقية "أفريكوم" بألمانيا تعد خطوة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإلغاء العقوبات الأميركية كافة.
 
وعرجت
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم نجاح أجهزة الأمن المصرية في مداهمة مزرعتين وجد بهما كمية كبيرة من المواد المتفجرة والأسلحة النارية في محافظتي البحيرة والإسكندرية، ورأت الصحف جهود الأمن في هذا الصدد خاصة بعد الكشف عن هوية مرتكبي التفجيرات الأخيرة بطنطا والإسكندرية، نجاحاً أسهم في تجنيب مصر حرباً إرهابية طويلة
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء انطلاق إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وسط حملة تضامن شعبية في جميع المحافظات الفلسطينية، وانطلاق مسيرات ومهرجانات واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال دعما واسنادا للأسرى المضربين.
 
وسلطت الضوء على تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، إن"
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء أنباء استسلام إحسان الله إحسان، القيادي والمتحدث باسم جماعة الأحرار المحظورة أمام الجيش الباكستاني، في تطورعدته نجاحاً كبيراً في مجال "مكافحة الإرهاب".
 
وسلطت الضوء على زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ريموند ماكماستر إلى باكستان ولقاءه رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وكبار المسؤولين
واصلت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، متابعة أصداء موافقة الأتراك في استفتاء على التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، متوسعة في الحديث عن أبرز التعديلات الدستورية المقترحة وردود الفعل الدولية حول نتيجة الاستفتاء.
 
وكتبت في الشأن السوري، عن احتدام المعارك بين قوات النظام السوري والمعارضة
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم الاثنين إعلان لجنة الانتخابات في تركيا فوز مؤيدي استفتاء التعديلات الدستورية لتوسيع صلاحية الرئيس حول تطبيق نظام رئاسي جديد .
 
وواصلت اهتمامها بالأزمة الليبية في ظل مطالبة الأمانة العامة لمجلس شيوخ ليبيا بالوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية البرية والجوية بضواحي مدينة سبها في
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الاثنين إعلان الجهات الامنية العراقية السيطرة علي 32 حياً من أحياء الجانب الايمن للموصل, من أصل 38 حياً كانت تخضع لسيطرة تنظين الدولة الاسلامية، مشيرة إلى احتمال استخدام داعش هجمات كيمياوية محدودة ضد القوات العراقية المشتركة من اجل تحقيق أهداف نفسية وإعلامية .
 
وتحدثت

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟