22012017الأحد
Top Banner
pdf download


ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم الإثنين، على الشأن الداخلي للبلاد في ظل تمكن الأمن التونسي من الكشف عن خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر تنشط بحي التضامن في محافظة أريانة التابعة للعاصمة تونس .


وتحدثت عن الزيارة التي بدأها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج أمس إلى الجزائر


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الإثنين، زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج إلى الجزائر ولقائه مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال.


وتطرقت إلى تحذير عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية عمر الأسود من تجدد الهجوم على منطقة الهلال النفطي، مبينًا أن ثمة استعدادات عسكرية بمنطقة الجفرة ومحيطها


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الإثنين، قرار "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال ، نيتها الأربعاء المقبل، طرح بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في مدينة القدس المحتلة، بزعم الرد على قرار مجلس الأمن الدولي"2334"، بإدانة الاستيطان، ومطالبة الاحتلال بوقفه.


ونقلت تصريح المتحدث باسم الحكومة السنغالية سيدو غواي أن المجتمع


سلطت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على تحرك أحزاب المعارضة مجدداً لتشكيل تحالف جديد ضد حكومة رئيس الوزراء نواز شريف .


واهتمت بتصريح زعيم حزب حركة الإنصاف المعارض عمران خان الذي أعلن عن عزمه على تنظيم سلسلة من المظاهرات للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء نواز شريف من منصبه في حال


أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الإثنين، تأكيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن التعديلات الدستورية المقرر إجازتها من قبل الهيئة التشريعية القومية خلال الايام المقبلة، تم التوافق عليها مع آلية التنسقية العليا للحوار الوطني قبل وضعها منضدة الهيئة.


ولفتت الصحف الانتباه الى اقرار مفوضية العون الإنساني في السودان تعديلات


أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم نبأ موافقة مجلس الأمن الدولي على قرار بوقف وإدانة بناء المستوطنات الاحتلال الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مشيرة إلى سيطرة قوات الجيش والمقاومة اليمنية على مناطق جديدة غرب مدينة تعز.


وعرجت على إعلان الشرطة الأسترالية إحباطها لمخطط إرهابي كان


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت، على انتهاء أزمة اختطاف الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأفريقية والذي أجبرها خاطفيها على الهبوط في مطار مالطا بعد استسلامهما وإفراجهما عن جميع الركاب.


وأبرزت إدانة مجلس النواب الليبي لعملية اختطاف طائرة الخطوط الأفريقية.


وأشارت إلى تأكيد وزير المواصلات بحكومة الوفاق الليبية ميلاد معتوق أنهم


اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت، بتأكيد الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أن التفاهم الوطني الذي تحقق بعد الانتخابات الرئاسية يشكل ضمانة أمنية وسياسية وأن الثقة الخارجية بالشعب اللبناني بدأت تعطي نتائجها وهذا ما انعكس على القطاع السياحي وعلى حجوزات الفنادق الكاملة.


وأخبرت

 

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم السبت، تطورات الوضع السياسي في باكستان بعد عودة الرئيس الباكستاني السابق زعيم حزب الشعب المعارض آصف علي زرداري إلى باكستان بعد عام ونصف من الإقامة في الخارج.


واهتمت بالمسيرات التي قادتها الجمعيات الإسلامية في عدد من المدن الباكستانية ضد المجازر والإبادة التي تنفذ بحق

 

اهتمت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الجمعة، بتطورات الوضع السياسي في باكستان وترحيب رئيس الوزراء نواز شريف بعودة الرئيس السابق زعيم حزب الشعب آصف علي زرداري إلى البلاد بعد فترة من الإقامة في الخارج.


وأبرزت معارضة باكستان لبناء المستوطنات اليهودية على الأراضي الفلسطينية المحتلة واعتبارها غير شرعية تتعارض مع القانون


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على جهود رئاسة حكومة الوفاق الليبية الرامية إلى عودة الأمن والاستقرار في كل مناطق ليبيا.


وأخبرت عن سقوط طائرة عسكرية تابعة لقاعدة معتيقة بطرابلس ومقتل طيارها في مدينة ترهونة جنوب طرابلس.


وأشارت إلى مواصلة الجيش الليبي حصاره لمنطقة قنفودة غرب بنغازي آخر معاقل الجماعات الإرهابية.

 

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم اجمعة، الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع في العراق.


وتناقلت تأكيد وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، موقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا ومساندتها

 

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، تصريحات فايز السراج رئيس حكومة الوفاق خلال زيارته إلى غات بجنوب البلاد ،وتعهده بالعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين في مختلف ربوع ليبيا خلال الفترة القادمة.


وتطرقت إلى ترحيب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بإعادة فتح ميناء صمامات الرياينة غرب ليبيا وإعادة

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟