29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download


رصدت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم مختلف ردود الأفعال التي استنكرت الفيتو الروسي الصيني ضد مشروع قرار بريطاني وفرنسي لتسليط عقوبات ضد النظام السوري بسبب استعماله الأسلحة الكيميائية أكثر من مرة وفي أكثر من مكان.

وتطرقت الصحف التي عالجت الملف السوري لتصريحات المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ، نيكي هالي ، ووصفها


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على الزيارة التي سيقوم بها اليوم لروسيا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج ، والتي من المقرر أن يبحث مع الجانب الروسي دور الجيش في الاتفاق السياسي وأهمية أن يكون الجيش ملتزما بمقررات القيادة السياسية بالإضافة إلى قضايا تهم الجانبين على المستوى الاقتصادي


طالعتنا الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الأربعاء بأهم الموضوعات والقضايا والأحداث المتعلقة بالشأن المحلي والعربي والدولي.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم :

/ الأمير الوالد حمد بن خليفة لدى التقاء رئيس الوزراء: خليفة بن سلمان قائد خليجي عربي استثنائي

/ ولي العهد يلتقي أمير الكويت وولي عهده.. ويؤكد: مواقف الكويت


صدرت الصحف السعودية صباح اليوم الأربعاء على صفحاتها العناوين التالية :

- خادم الحرمين: الجامعات الإسلامية مسؤولة عن تحصين الشباب ضد الغلو والتطرف

- بحضور خادم الحرمين ورئيس وزراء ماليزيا.. اتفاقية شراء حصة بين "أرامكو" و"بتروناس"

- الجامعة الإسلامية في ماليزيا تمنح خادم الحرمين درجة الدكتوراه الفخرية

- قيادة المملكة تهنئ رئيس البوسنة والهرسك بذكرى الاستقلال

- ولي ولي العهد


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الثلاثاء، كلمة رئيس فلسطين محمود عباس، أمام مجلس حقوق الإنسان الذي أكد أن الحلول المؤقتة للقضية الفلسطينية أو محاولة دمجها في إطار إقليمي لا يخدم السلام.


وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ، حيث شن الطيران الحربي الصهيونى ،أمس ، سلسة غارات على


برزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء، تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الكلمة التي ألقاها أمس في حفل جامعة مالايا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بمناسبة منحه درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب، أن العالم الإسلامي يواجه اليوم تحديات في مجال المعرفة العلمية والتقنية لا تقل عن التحديات التي يواجهها

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، تأكيدات الرئيس "السيسي" أن تكريس الاختلاف والانقسام بين الدول العربية خلال هذه المرحلة من شأنه أن يساهم في تعرض الوطن العربي لمزيد من التوتر والاضطراب.


ونقلت الصحف عن "السيسي" خلال لقائه مع طلبة الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة " أن ثوابت


أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء، تأكيد الرئيس السوداني عمر البشير،خلال مخاطبته، أمس، المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي بالخرطوم أن حكومته قد وضعت كافة الخطط العملية اللازمة لتحقيق أهداف مُبادرة الأمن الغذائي العربي بإعطاء العناية الكافية لتطوير البنى التحتية في المناطق الزراعية وإقامة السدود والخزانات وزيادة إنتاج الكهرباء.


ونقلت الصحف


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، دعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج لدعم الجهود المبذولة في ليبيا بمجال حقوق الإنسان ، واستنكاره أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف ماصدر من قيود على حركة الأفراد ومنعهم من السفر إلى دول بحجة الأمن القومي .


وركزت على الخلافات التي طغت

 

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم الإثنين، بالأوضاع الأمنية والعسكرية مشيرةً إلى تصاعد الأوضاع الأمنية ببنغازي بين الجيش والمتمردين، إضافةً إلى عملية تفجير سيارة مفخخة من قبل جماعات مسلحة بنقطة أمنية، مشيرة الى الى تقدم الجيش فى منطقة العمارات 12 غرب بنغازي وسط مقتل عدد من المسلحين.

 

وأبرزت تصريحات


تابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الإثنين، مجريات مفاوضات جنيف 4 التي تراوح مكانها لليوم الرابع على التوالي بسبب إصرار وفد نظام بشار الأسد على مناقشة الإرهاب في سوريا كأولوية لا ينبغي تجاوزها .


ورصدت الصحف ردود أفعال المعارضة السورية واتهامها لوفد النظام بعرقلة مسار المفاوضات بدعم إيراني مفضوح وتأكيدها على

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، على تأكيد


"السيسي"، أن تنامي خطر الإرهاب والتهديدات التي يفرضها على مختلف دول المنطقة والعالم يحتم ضرورة زيادة التنسيق على الصعيد الدولي للتوصل إلى استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمواجهة تلك التحديات.


وأبرزت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية، لافتة إلى سيطرت قوات الجيش على

 

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الإثنين، تطورات المعارك التي تخوضها القوات العراقية المشتركة منذ أيام لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش, منوهة بتحرير حي المأمون غربي المدينة بشكل كامل أمس.


وأخبرت صحف بغداد بأن القوات العراقية باتت الآن على بعد كيلو متر واحد من المجمع

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟