28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأحد، بمواصلة الجيش الليبي ملاحقة الجماعات الإرهابية، لإنهاء المعركة الأخيرة لتحرير كامل القاطع الغربي من بنغازي.


وتطرقت إلى الإفراج عن رئيس هيئة الإمداد العسكري في نظام القذافي الفريق عبد الرحمن الصيد الذي سجن خمس سنوات في سجن الهضبة بالعاصمة.
ونقلت دعوة لجنة رؤساء دول الاتحاد الأفريقي

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، قراري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة بناء الجيش الأمريكي، وتعليق دخول اللاجئين إلى أمريكا لمدة أربعة أشهر.


وتناقلت قرار "السيسي" بإنشاء هيئة عليا للتنمية في جنوب مصر باستثمارات بلغت خمسة مليارات جنيه.


وتابعت مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس مع نظرائه في


اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد، بانحسار العاصفة بيرلا والتي لامست فيها الثلوج ارتفاع الـ400 متر عن سطح البحر إلى أعالي جرود وقمم جبال لبنان والتي كانت مصحوبة برياح وضباب وأمطار غزيرة فاضت بها عدد من الأنهار الرئيسية في جنوب وشمال البلاد.


وفي الشأن الفلسطيني أخبرت عن فتح السلطات المصرية


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الأحد، لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر إقامته في العاصمة الأردنية عمّان، رئيس الوزراء العراقي الأسبق رئيس حزب الوفاق الوطني إياد علاوي، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، والجهود المبذولة لتحريك عملية السلام.


وسلطت الضوء على دعوة المراقب الدائم لدولة فلسطين


أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت، حرص مصر على تغليب روح التعاون المشترك، وعدم الانسياق وراء أي محاولات للوقيعة بينها والسودان، وطالبت الحكومة السودانية بإعادة النظر في قوائم السلع السلبية، ورفع القيود المفروضة على صادراتها الزراعية، إسهاماً في دعم التجارة المشتركة بين البلدين.


ونقلت عن الحزب الحاكم في السودان قوله،


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت، كلمة رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج أمام القمة الأفريقية بالكونغو برازفيل، مشيدًا بانتصارات الجيش الليبي في بنغازي ودحره لتنظيم داعش ، مبينًا أن ليبيا تحتاج إلى جيش موحد يكافح الإرهاب.


ورحبت بالانتصارات التي تحققت في منطقة قنفودة غرب بنغازي، موضحة القلق والتوترات والاشتباكات

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم السبت، إدانة حركة عدم الانحياز القرارات الاستفزازية الأخيرة من جانب الاحتلال المتمثلة بالمضي قدمًا بأنشطتها الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وانتهاك مباشر ومتعمد لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2334.

 

واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم السبت، تطورات الأوضاع في الأراضي السورية، لافتة الانتباه إلى مقتل عشرة أشخاص في قصف تركي على مدينة الباب التي تعد مقل تنظيم داعش.


وعرجت على تشديد مبعوث السلام الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على أن وقف الأعمال القتالية هو الحل الوحيد لتحقيق


 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت، الإجراءات الأمنية المكثفة التي يتخذها الجيش والقوى الأمنية منذ إحباط العملية الانتحارية في منطقة الحمرا ببيروت في حين تكثفت الاتصالات والمشاورات بين الفرقاء المعنيين لبلورة موقف موحد من قانون الانتخاب الجديد مع بروز شبه توافق على صيغة قانون المختلط الذي يجمع بين النظامين


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز لحفل كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها وما رافق حفل الافتتاح من تخريج الدفعة 91 من طلبة الكلية وتدشين الطائرة الجديدة ( أف ـ 15 أس إي ) التي تنضم لأسطول القوات الجوية الملكية

 

أبرزت الصحف الفلسطينية اليوم أقوال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الثوري لحركة فتح، إن الإعلان عن آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة من قبل الحكومة سيكون له تداعيات مهمة وخطيرة.


وركزت على إطلاق قوات الاحتلال النار على شاب فلسطيني مما أدى إلى استشهاده، بعد اصطدام مركبته في


اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم الخميس، بفحوى اللقاء الذي جمع أمس بين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري الذي يزور تونس حالياً، مشيرة في سياق منفصل إلى توفر معلومات استخباراتية تفيد بتسلل 11 مسلحا ينتمون لتنظيم داعش من ليبيا إلى تونس .


وتناقلت إعلان المتحدث باسم


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، على تهنئة رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح القيادات العسكرية على انتصاراتهم التي تحققت بالتحرير الكامل لمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي وفي كل محاور بنغازي، من أيدي الجماعات الإرهابية في شرق البلاد.


وأبرزت تصريح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج أنه سيجتمع ربما

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟