29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، بالاجتماع المرتقب لمجلس جامعة الدول العربية على المستوي الوزاري بالقاهرة اليوم برئاسة المغرب لمناقشة 30 بندا تتناول القضية الفلسطينية والانتهاكات الصهيونية في مدينة القدس المحتلة .


وفي الشأن العراقي تحدثت عن قيام القوات العراقية بالتنسيق مع التحالف الدولي أمس بقص مواقع مسلحي تنظيم


ركزت الصحف العراقية اهتمامها اليوم الثلاثاء،على التقدم الذي تحققه القوات العراقية المشتركة في تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش, وخاصة تقدمها لتحرير المجمع الحكومي وفق الخطة المعدة سلفا.


وشددت الصحف على أهمية حماية المدنيين من سكان الموصل وممتلكاتهم الخاصة خلال العمليات العسكرية الجارية الان , فضلا


اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء، باستبعاد الوسيط القطري في ملف دارفور، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري أحمد بن عبد الله آل محمود، إعادة فتح المناقشات بشأن اتفاقية الدوحة للسلام في دارفور، استجابة لطلب من حركتي (تحرير السودان) و(العدل والمساواة).


وأوردت نفي مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود، تعرُّض الحكومة السودانية


أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الثلاثاء، تصريحات أعضاء وفد المعارضة السورية الرافضة لتواجد الجيش الروسي والحرس الثوري الإيراني والميليشيا المتعددة الجنسيات فوق الأراضي السورية وتأكيدهم أن التواجد العسكري الأجنبي هو الذي أطال عمر النظام وزاد في تعقيد الأزمة السورية التي توشك على دخول عامها السابع .


ورأت الصحف أن استمرار


اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، بتواصل المعارك والاشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين تابعة لتنظيم سرايا الدفاع عن بنغازي في منطقة الهلال النفطي.


وركزت على لقاء وفد من مجلس العموم البريطاني مع رئيس البرلمان الليبي عقيله صالح والقائد العام للجيش خليفة حفتر, موضحة أن اللقاء تمحور حول توطيد العلاقات بين


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الإثنين، ما قاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإن ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني من اعتداء واعتقال وقتل، لن تثنيه عن التمسك بحقوقه العادلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


وسلطت الضوء على تأكيدات العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، أهمية تكثيف الجهود لإعادة إطلاق


ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين، على استمرار التجاذبات بين الأقطاب السياسية اللبنانية حول ملفات اقتصادية ومعيشية عالقة قبل جلسة مجلس الوزراء المزمع عقدها اليوم فيما تتواصل المشاورات بهدف الاتفاق على رؤية مشتركة لقانون جديد للانتخابات النيابية المقبلة .


وتابعت الصحف الأنباء المتعلقة بالأزمة السورية من بينها مقتل وإصابة عشرات


ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الإثنين، على تطورات المعارك الدائرة بين القوات العراقية المشتركة و عناصر تنظيم داعش في عدة أحياء بالجانب الأيمن من مدينة الموصل وما حققته من تقدم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية باستعادة عدة احياء من قبضة التنظيم.


وأبرزت الصحف معاناة عشرات الالاف من النازحين الفارين من

 

واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، تطورات الأوضاع الميدانية على الساحة السورية، لافتة إلى نزوح 66 ألف سوري من مدينة حلب هربًا من المعارك الأخيرة ضد تنظيم.


ونشرت الصحف توغل قوات الجيش العراقي في أربعة أحياء جديدة تقع تحت سيطرة تنظيم داعش بالساحل الأيمن غرب مدينة الموصل، في محاولة


عبرت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الإثنين، عن وتخوفها من انتهاك حرمات سكان الموصل في ظل تجاوز عدد النازحين عتبة ربع مليون شخص .


وفي سياق تحليلاتها للوضع في هذا العراق تحدثت عن التقصير في نجدة ما لا يقل عن 290 ألف نازح بسبب معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش.


سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على تسلم القوات المسلحة السودانية امس 125 فرداً من الأسرى الذين كانت تحتجزهم الحركة الشعبية قطاع الشمال بينهم ثلاثة ضباط و (104) رتب أخرى، إضافة إلى ( 18 ) مدنيا.


وأبرزت الصحف دعوة الرئاسة السودانية، أمس لحشد الجهود الوطنية كافة، وتسهيل الجهود الدولية


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الإثنين, على ما تشهده منطقة الهلال النفطي من تحشيد عسكري من جميع الأطراف، موضحة تصريحات الناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد المسماري عن تواجد حشد جوي وبري كبير للقوات المسلحة العربية الليبية لدحر العصابات الإرهابية في المنطقة.


وتطرقت إلى إدانة تحالف القوى الوطنية الهجوم على المنشآت


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الأحد، افتتاح مراكز التسجيل والاعتراض للانتخابات المحلية في الضفة الغربية .


وسلطت الضوء ، على لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، أمناء سر أقاليم حركة "فتح" في المحافظات الشمالية.


وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مشيرة إلى قيام قوات الاحتلال باعقتال شاب

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟