25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download
إهتمت الصحف المغربية الصادرة صباح اليوم اليوم عند حادث وفاة جندي مغربي ثاني ضمن بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) إثر إصابته خلال تبادل لإطلاق النار يوم السبت الماضي مع مجموعة مسلحة مجهولة هاجمت نقطة تفتيش للقوات المسلحة الملكية المغربية وسط مدينة بانغاسو.
 
وتصدرت اهتمامات الصحف مراسم
نقلت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، حالة الترقب التي يعيشها الشارع التونسي في انتظار ما سيحتويه خطاب رئيس الدولة الباجي قايد السبسي للشعب التونسي داعية لأن يضخ هذا الخطاب الأمل للتونسيين خاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي والاجتماعي للشعب التونسي.
 
وكتبت في الشأن الليبي عن فحوى المحادثات التي جمعت
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم معاناة اليمنيين من تجاوزات الانقلابيين وانتهاكهم لحرمات المجتمع وحصارهم لملايين المدنيين من النساء والأطفال وكبار السن.
 
وفي سياق تلك التجاوزات كشفت الصحف عن إصابة ما يزيد عن 2000 شخص بداء الكوليرا ووفاة 34 آخرين ، جراء نقص الغذاء والدواء والماء ، فضلاً عن انعدام الرعاية
أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم الأربعاء اهتمامها بالدعوة التي وجهها الملك سلمان بن عبد العزي " للعاهل المغربي الملك محمد السادس لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها المملكة .
 
وفي الشأن الليبي نقلت الصحف تجديد المغرب دعوته لجميع الأطراف الليبية للعمل في إطار من التوافق وتغليب مصلحة الشعب
أبرزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم في الشأن الداخلي تعهد حزب العمال بتخصيص المليارات من الميزانية السنوية لدعم وتعزيز المدارس في المملكة المتحدة ورفع ضريبة الشركات .
 
وأشارت الصحف إلى تحذير معهد بريطاني مختص بالدراسات الإستراتيجية بأن العاملون البريطانيون سيشهدون انخفاضاً في دخلهم هذا العام نتيجة لارتفاع التضخم الذي سيبلغ
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم اتفاق باكستان وسلطنة عمان على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري والربط الإقليمي.
 
وأشارت إلى ترحيب القيادة الباكستانية برغبة سلطنة عمان الاستفادة من مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني للوصول إلى الأسواق الصينية وأسواق جمهوريات آسيا الوسطى.
 
وتطرقت إلى تهنئة رئيس
تساءلت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم عن مستقبل الوضع السياسي والأمني في سوريا ، في ظل غياب اتفاق بين النظام والمعارضة حول المرحلة الانتقالية التي تفضي إلى رحيل رئيس النظام السوري وتنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية من شأنها تمكين السوريين من بناء بلدهم واستعادة مؤسسات الدولة المنهارة بسبب الحرب التي دخلت عامها
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تدهور الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الـ 23 على التوالي وسط عملية تنكيل وقمع يومية من قبل مصلحة السجون الاسرائيلية.
 
وأولت صحف فلسطين اهتماما بكلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي ألقاها خلال مشاركته في الملتقى الدولي لأوقاف القدس الذي ينعقد
أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها لتمكن الأمن المغربي بالتنسيق مع نظيره الإسباني من تفكيك خلية مسلحة تتكون من ثلاثة عناصر موالين لـ تنظيم الدولة الاسلامية وتم إيقاف أحدهم بمدينة طنجة شمال المغرب .
 
وفي معرض تغطيتها للأحداث الدولية، واصلت الصحف اهتمامها بـ نتائج الانتخابات الرئاسية بفرنسا التي انتهت
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بعدد من الموضوعات في الشأن الداخلي والدولي مبرزةً في السياق الداخلي استعداد وزراء في الحكومة البريطانية بتجهيز خطة بديلة لمواجهة زحف المهاجرين إذ ألغى الرئيس الفرنسي مركز مراقبة تابع للحكومة البريطانية على الأراضي الفرنسية في كاليه .
 
وأشارت إلى تعهد حزب المحافظين
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة صباح اليوم الإثنين، استشهاد الفتاة الفلسطينية فاطمة حجيجي من قراوة بني زيد برام الله، عند باب العمود في القدس المحتلة، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي.
 
وأولت صحف فلسطين تدهور الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم 22 على التوالي، وسط عملية تنكيل وقمع يومية من

 

أبرزت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الإثنين فوز ايمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة 1ر65 بالمائة ضد منافسته مارين لوبان التي حصلت على 9ر34 من نسب التصويت، مشيرة إلى تأكيد ماكرون في أولى تصريحاته أن فرنسا ستكون في طليعة الدول التي تحارب الإرهاب.
 
وكتبت في شأن آخر عن
اهتمت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الاحد بتوجه الفرنسيون مجددا لصناديق الاقتراح لانتخاب الرئيس الجديد لفرنسا خلفا لفرنسوا هولاند بين مرشحين اثنين هما ايمانويل ماكرون ومارين لوبان بعد أن تأهلا إلى الجولة النهائية في هذه الانتخابات .
 
ورصدت في الشأن الليبي تواصل الجهود الإقليمية والدولية لصالح الحوار والمصالحة الوطنية

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017