22012017الأحد
Top Banner
pdf download


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت، تأكيد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن مجلس الوزراء سيناقش في أول جلسة سيعقدها المراسيم التطبيقية لقطاع النفط.


وواكبت المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث دعت تركيا إيران إلى الالتزام بالوعد الذي قطعته في موسكو وأبدت فيه استعدادها لممارسة نفوذها على النظام


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم السبت، اتفاق باكستان والصين على سرعة تنفيذ مشروع الممر الاقتصادي المشترك.


وتابعت تطورات السجال السياسي الجاري بين الحكومة وأحزاب المعارضة الباكستانية حول القضايا الوطنية والسياسة المحلية.


وأخبرت عن نجاح الشرطة الباكستانية في إحباط عملية تفجيرية كبيرة كادت أن تستهدف مقراً لوحدة مكافحة الإرهاب في مدينة


أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي السورية، لافتة الانتباه إلى محاولات تنظيم داعش وجبهة النصرة خرق هدنة وقف إطلاق النار في البلاد بينما لم تتحدث عن خروقات نظام بشار.


وتناقلت تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن وقف إطلاق النار في سوريا يعد ركنًا

تناولت الصحف الفلسطينية الثلاث الصادرة اليوم الجمعة، ردود الأفعال العربية والدولية على خطاب وزير خارجية أميركا جون كيري، واعتبروه "أرضية مناسبة" لحل النزاع.

وركزت الصحف على عناوين عدة أهمها: 12.70 مليون عدد الفلسطينيين في العالم، واتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في سوريا برعاية روسية تركية تمهيدا لاستئناف المفاوضات.

الحياة الجديدة:

// 12.70

اهتمت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم بقرار انضمام سلطنة عُمان إلى التحالف العسكري الإسلامي الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب.

وتناقلت إشادة العلماء في باكستان بقرار سلطنة عُمان إلى التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب بوصفه تطورًا مهمًا سيعزز من وحدة صف الأمة الإسلامية ضد التنظيمات الإرهابية.

وتناولت دعوة رئيس الوزراء الباكستاني

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بحسم الحكومة التونسية موقفها من ملف الإرهابيين التونسيين العائدين من بؤر التوتر ، مشيرة إلى تأكيد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن الحكومة ضد عودتهم ولن تطالب بهم ، مبيناً أنه سيتم تطبيق قانون الإرهاب على كل العائدين من بؤر التوتر.

وتابعت في الشأن السوري التوصل إلى

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على جهود مجلس رئاسة حكومة الوفاق الليبية لحل المشكلات الخدمية والأزمة الاقتصادية ورفع المعاناة عن المواطنين الليبيين.

وأخبرت عن لقاء قريب بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مع قائد الجيش المشير حفتر في العاصمة الجزائرية وذلك في إطار جهود الجزائر الداعية إلى المصالحة بين جميع


ـــــــــــــ
صحيفة الأنباء

// «القوى العاملة» : دراسة السماح بتحويل عمالة المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى خارج القطاع

// التجديد للهاشل محافظاً لـ«المركزي» 5 سنوات بدرجة وزير

// الفارس أوقف إجراءات إنهاء «خدمات المعلمة البدون»

ـــــــــــــ
صحيفة الراي

// «الجمارك» تقرّ بـ«هروب» الحاويات وتقرّر فرض حراسات أمنية

// تدوير 22 مراقباً في

طالعتنا الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الجمعة في مملكة البحرين في عناوينها الرئيسية بالعديد من المواضيع التي تتصل بالشأن المحلي والدولي، وفيما يلي ابرز العناوين:

// جلالة الملك يستقبل أمين عام مجلس التعاون .. جلالته يشيد بالنتائج الإيجابية والمثمرة لقمة الصخير.

// عاهــل البــلاد يتلقـى برقيــة شكر من رئيس الإمارات.

// رئيس الـــــوزراء

 

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس، الضوء على مصادقة البرلمان السوداني بإجماع أعضائه على التعديلات الدستورية التي شملت استحداث منصب رئيس وزراء، وزيادة أعضاء البرلمان القومي والولائي، وفصل منصب النائب العام عن وزير العدل، وتعديل اسم حكومة الوحدة الوطنية لحكومة الوفاق الوطني.


وتطرقت إلى إعفاء الرئيس السوداني عمر البشير

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، لقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح مع "السيسي", وتأكيده على استمرار مصر في دعم الوفاق والحوار من أجل حل الأزمة في ليبيا، مشددًا على وحدة الأراضي الليبية وضرورة أن تعمل جميع الأطراف من أجل عودة الأمن والاستقرار.


وركزت على استنكار المجلس الرئاسي


سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على تحذير وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من تهديد المستوطنات الإسرائيلية لأي أمل في السلام مع الفلسطينيين، وتأكيده أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد الممكن لإقامة سلام عادل ودائم بين الصهاينة والفلسطينيين.


وأبرزت تصريح "السيسي"، لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، دعم مصر الكامل


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأجيل لجنة التنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة، المصادقة على بناء 490 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي "راموت"، و"رمات شلومو" بمدينة القدس المحتلة.


وسلطت الضوء على شكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وزراء خارجية كل من الدول الأعضاء في مجلس

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟