28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت، الضوء على حث الحكومة البريطانية السودان على جعل تعليق العقوبات الأمريكية قرارًا دائمًا عبر إحراز تقدم أكبر بالموافقة على وقف الأعمال العدائية.


وأبرزت تنفيذ القيادة المركزية لعمليات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش 41 ضربة جوية مدمرة على مواقع التنظيم، بينها 31 غارة استهدفت المتشددين


واصلت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت، اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في ليبيا, موضحة تقدم الجيش الليبي على الجماعات المسلحة في آخر معقل لها غرب بنغازي ، ومنوهة إلى العمليات العسكرية بين المليشيات العسكرية غرب العاصمة طرابلس وسط سقوط قتلى وجرحى.


وأشارت إلى رفض رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق فايز السراج

كتبت (ديلي صباح) أن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، دعا نظيره اليوناني، أليكسيس تسيبراس، لإعادة النظر في قرار بلاده الخاص بعدم تسليم الانقلابيين الأتراك الموجودين على أراضيها، غير أنه لم يتلق أي رد من نظيره اليوناني حتى الآن.

واعتبر يلدريم قرار القضاء اليوناني الرافض لتسليم الانقلابيين الثمانية "خيبة أمل" مضيفا

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بتدشين الرئيس السوداني عمر البشير عمل التوربينة الأولى في مشروع سدي أعالي عطبرة وسيتيت وربطها بالشبكة القومية بسعة 80 ميقاواط من جملة أربع توربينات تدخل تدريجياً في عملية التوليد الكهربائي في البلاد.

وتحدثت عن بدء اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وفرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس والتي

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم مطالبة باكستان من الهند بالكف عن التدخل في شؤونها وتركيز الاهتمام على مكافحة الإرهاب الذي يهدد أمن دول المنطقة.

واهتمت بنجاح قوات الأمن الباكستانية في القضاء على أحد أهم عناصر العصابات المسلحة في مدينة كراتشي "بابا لادلا" الذي كان متهماً بقتل أكثر من مئة شخص.

وأخبرت عن


ـــــــــــــــــ
صحيفة الجريدة

// بالإجماع... إلغاء »الأنابيب النفطية«

// المجلس يفتح خزينة »الإيداعات المليونية« 14 الجاري

// سالم الصباح: قانون حظر السفر لأميركا لا يشمل الكويتيين
ـــــــــــــــــ
صحيفة الأنباء

// الحكومة: لا تراجع عن زيادة البنزين

// الحجرف: لا تصريح عمل لمن عمره أقل من 25
ـــــــــــــــــ
صحيفة الراي

// الحكومة تحارب مع سلمان حتى... النهاية

// تقرير

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، تطورات الملف الليبي ومقتل خمسة عناصر من قوات شرق ليبيا الموالية للمشير خليفة حفتر في اشتباكات مع مليشيات مسلحة في أطراف مدينة بنغازي، ودعوة رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج الاتحاد الأوروبي إلى مزيد دعم ليبيا من أجل وقف تدفق المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا.

وتطرقت إلى

تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الجمعة، مختلف القضايا الداخلية والدولية، مركزة في صفحاتها الأولى على لقاءات الرئيس محمود عباس مع المسؤولين في بنغلادش، والإجراءات القمعية الإسرائيلية بحق الأسرى.

وفيما يأتي أبرز عناوين هذه الصحف:

(القدس)

// الرئيس يواصل جولته ويلتقي نظيره البنغالي

// العاهل الأردني والرئيس الأميركي بحثا عملية السلام والعلاقات الثنائية

// البيت

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، حفل افتتاح مهرجان الجنادرية ال 31 للتراث والثقافة تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز - والذي تحل فيه مصر كضيف شرف.


وسلطت الضوء على إدانة مصر الاعتداء على الفرقاطة التابعة للقوات البحرية السعودية في مياه البحر الأحمر كونه يمثل استمرارًا لسياسة زعزعة الاستقرار


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، تصاعد الاعتراضات التي صدرت عن فرقاء أساسيين على الساحة السياسية على صيغة القانون المختلط المتعلق بالانتخابات النيابية في حين تتكثف الاتصالات واللقاءات بين المعنيين للتوافق على صيغة جديدة تحظى بقبول جميع الأطراف قبل موعد الهيئات الناخبة في 21 فبراير الجاري.


وواكبت تطورات الأزمة السورية

أبزرت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم إعلان المتحدث العسكري الباكستاني اللواء آصف غفور عن عزم باكستان على حل الخلافات مع الهند سلمياً دون تصعيد التوتر العسكري.

واهتمت بعزم باكستان على عدم السماح باستخدام أراضيها ضد الدول الأخرى، ودعم الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب.

وأشارت صحف الأربعاء إلى دعوة باكستان لأفغانستان إلى التعاون وتبادل المعلومات

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، جولة رئيس مجلس حكومة الوفاق فايز السراج الأوروبية، التي يبدأها اليوم، ويلتقي خلالها عدد من المسؤولين، منهم رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس حلف الناتو ينسستولتنبيرغ، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

ونقلت صحف الأربعاء قلق اللجنة الوطنية لحقوق لحقوق الإنسان، مما وصفته بـ "تصاعد خطاب

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم اتفاق الرئيسان، السوداني عمر البشير ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي على أن لا تشغل قضية حلايب البلدين عن تقوية العلاقات بينهما.

ونقلت الصحف عن القائم بالاعمال الأميركي في الخرطوم قوله إن قرار حظر منح السودانيين تأشيرة دخول لبلاده يشمل حتى الحاصلين على تأشيرات سارية.

ولفتت الانتباه الى

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟