29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

قررت محكمة بريطانية سجن مراهق لمدة ثماني سنوات، شنّ هجوماً عنصرياَ ضد رجل مسلم في التاسعة والسبعين من العمر، أثناء توجهه إلى مسجد.

تناولت الصحافة البريطانية مجموعة من الموضوعات كان اهمها: التحركات الاوروبية ضد المستوطنات تجدد مخاوف "إسرائيل" حيال المقاطعة، وتدمير الاسلحة الكيماوية يعتمد على النجاحات العسكرية التى تحققها الحكومة السورية.

تناولت الصحف الأمريكية عدة موضوعات كان أهمها: كيرى فى الشرق الأوسط من جديد، والسياسة التى ينتهجها أوباما حيال سوريا تؤدى الى طريق مسدود، والخيارات المتاحة قليلة، وهل تساعد تركيا الجهادين الدوليين فى التوجه الى سوريا؟، ولماذا تشترى السعودية 15 الف صاروخ امريكى مضاد للدبابات لحرب لن تخوضها قط؟، وشخصية العام

ركّزت صحف دول المغرب العربي في كل من تونس والجزائر والمغرب في أعدادها الصادرة، اليوم الخميس، على القضية السورية وما يعانيه اللاجئون من أزمات، خاصة الأطفال، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد ودخول فصل الشتاء وما تعانيه الملاجئ من أوضاع إنسانية

أوضحت صحيفة "جورزليم بوست" الصهونية أن مشروع الدستور الجديد يزيد من نفوذ الجيش، ويتوافق مع مصالح الغرب وإسرائيل، حيث أنه يعد استمرارا لحالة القمع ضد الإسلاميين ويهمش الإسلام.

قالت صحيفة يمنية محلية أن جماعة "الحوثي" الشيعية، قامت بانتهاكات عديدة ضد المدنيين، وأهل السنة في صعدة شمال اليمن، ورصدت حالات اختطافات قامت بها الجماعة، بلغت 726 حالة اختطاف خلال عام 2012.

جاءت أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم كالتالي: دمشق: لن نسلِّم السلطة للإخوان.. البحرين تحذّر أميركا من فقدان نفوذها في المنطقة.. العالم يستعد لوداع مانديلا اليوم.

تصدر خبر استخدام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورقة الأسرى للابتزاز السياسي ورفض الرئاسة لذلك، عناوين الصحف الفلسطينية الثلاث الصادرة اليوم الثلاثاء.

أبرزت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" تطور الأوضاع في مصر في تقرير نشرته اليوم ونقله عنها موقع "جلوبال بوست" الأمريكي، موضحا أن مصر بعد ثلاث سنوات من تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك مازالت تناضل من أجل الخروج من حالة الفوضى التي تسيطر عليها.

جاءت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم كالتالي: الفلوجة تشيع صحفياً قتل بأيدي "داعش".. والمعارضة السورية تحدد موقفها النهائي من "جنيف 2" الأسبوع المقبل. والعربي يدعم ترشح البرعي لمنظمة العمل العربية.

نعتذر للسادة الزوارعلى وجود بعض المشاكل بالموقع وجارى حلها اليوم

تجري اليوم السبت اجتماعات مكثفة في العاصمة القطرية الدوحة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي، بشأن البيان الختامي الذي سيصدر الليلة " ، وسط أنباء عن استقالة القرضاوي و استقالة الأمين العام للاتحاد الدكتور علي محيي الدين القره داغي.

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟