27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

اهتمت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد بالشأن المصري وإعلان نتيجة الاستفتاء علي الدستور، وكذلك الشأن الفلسطيني والسوري.

برزا الشأن السوري واللبناني في الصحافة العربية الصادرة اليوم، حيث اهتمت بمشاركة المعارضة السورية في مؤتمر "جنيف2" ودخول أول مساعدات إلي مخيم اليرموك المحاصر.

جاءت أبرز عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم كالتالي: الداخلية‏.. ‏سنطلق الرصاص علي من يعتدى على المتحف المصرى فى‏25‏ يناير.. النقـل: ‏مشروعات عملاقة تدخل الخدمة ‏30‏ يونيو المقبل.

قالت صحيفة (لوفيجاور)، الفرنسية، إن الحلفاء الغرب والعرب للمعارضة السورية، يضغطون حتى النهاية، على القوى المختلفة لإقناعها بالمشاركة فى مؤتمر جنيف 2 المزمع عقده الأربعاء الموافق 22 يناير الجارى فى مدينة مونترو بسويسرا.

كشفت مجلة أمريكية عن توصلت دول الإمارات العربية المتحدة وإيران إلى اتفاق بشأن الجزر الثلاثة قرب مضيق هرمز، بوساطة من سلطنة عمان.

نشرت صحيفة النهار اللبنانية في عددها الصادر اليوم تقريرا أكدت فيه أن الدولة الوحيدة التي لا خوف على تماسكها في المشرق العربي هي دولة الإحتلال الصهيوني.

أكد مسئول في حكومة الإحتلال الصهيوني أنه لا يمكن للإحتلال أن يستوعب 4 ملايين فلسطيني يعيشون داخل حدود الدولة المزعومة، وقال إن وجودهم بيننا مستقبلا يعني حقهم في الانتخابات وسيعملون على نهاية الدولة اليهودية.

زعمت صحيفة معاريف الصهيونية أن وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوف إتهمت الدول الأوروبية التي تمارس ضغوطا على الإحتلال بالتلون، قائلة انه "نفاق مستور بمبادئ" ، مؤيدة خطوات الإحتلال في بناء مزيدا من المستوطنات.

ذكرت مصادر أمنية تابعه للكيان الصهيوني إن ما يجري مؤخرا من إطلاق الصواريخ على جنوب الإحتلال من قطاع غزة بات مؤشرا كبيرا لانهيار التهدئة بين حماس والإحتلال مما يفتح الاحتمال لجولة تصعيد أخرى.

في الشأن العراقي.. كتبت صحيفة "الشرق" تقول تحت عنوان "العراق مقاومة للإرهاب أم فتك بالمعارضة؟". بتنسيق مع ملالي طهران، وتحت ذريعة محاربة الإرهاب، تشن حكومة المالكي، حملة واسعة في محافظة الأنبار، ومحافظات عراقية أخرى، حملة فتك قاسية وضارية بالمعارضة الوطنية، تحت ذريعة محاربة تنظيم دولة العراق الإسلامية، المعروف بداعش.

اهتم عدد من الصحف السعودية بالشأن السوري ومدى فرص نجاح "جنيف2"، ففي شأن محادثات "جنيف 2".. طالعتنا صحيفة "عكاظ" بعنوان "جنيف2".. وسقف التوقعات".. عن ماذا يبحث المجتمع الدولي على طاولة مؤتمر "جنيف2"؟ وما سقف التوقعات المرتقبة؟ وهل سيوقف هذا المؤتمر آلة القتل والدمار وينهي مأساة الشعب السوري؟ أم أنه سيكون

اهتمت الصحافة البريطانية بعدد من الموضوعات كان اهمها: التفاوض مع إيران وثغرة كبيرة يتعين تجاوزها، والحكومة التركية تتعرض للضغط لتعديل سياستها تجاه سوريا، والنظام السورى يقترح التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار قبل محادثات السلام.

اهتمت الصحف الامريكية بعدد من الموضوعات كان اهمها: المعارضة السورية على شفا الانهيار بسبب محادثات السلام، وروبرت جيتس: امريكا حققت الحد الادنى من اهدافها فى العراق، وتحرك المغرب فى مالى.

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟