22012017الأحد
Top Banner
pdf download


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الإثنين، إدانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الهجوم في مدينة إسطنبول التركية وراح ضحيته عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح.


وسلطت الضوء على توجيه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون دعوات خطية لأعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لعقد المجلس الوطني، للاجتماع يومي العاشر و الحادي عشر من


أوردت الصحف التونسية الصادرة اليوم الإثنين، الإدانات العربية والدولية للعملية الإرهابية التي استهدفت مدنيين في مدينة اسطنبول التركية أمس الأول ، مشيرة إلى تأكيد الخارجية التونسية أنها تساند الإجراءات التي تتخذها السلطات التركية لحفظ أمن بلادها .


وسلطت الضوء على وضع أجهزة الأمن الجزائرية نظام اليقظة والحذر لمراقبة وصول أي

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم التعيينات الجديدة التي أقرها المجلس الرئاسي الليبي في الحكومة والأجهزة الأمنية، موضحة أنه تم تعيين فتح الله حسين عبد الكريم رئيسًا لجهاز المخابرات ، والعميد محمد محمود محمد الزين رئيسًا لقوة مكافحة الإرهاب، كما تم تكليف إبراهيم خليفة بوشناف بوزارة العدل.


وتحدثت عن التوتر


ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين،على تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مبرزة إحباط الجيش اليمني هجومًا على موقع عسكري بمنطقة عسيلان.


وتحدثت عن إعلان الرئيس السوداني عمر البشير، تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد في المعارك مع المسلحين في المناطق التي تشهد قتالًا في البلاد لمدة شهر إضافي.


وعرجت


تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الإثنين، لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل في سوريا بين جيش بشار الأسد وفصائل المعارضة المسلحة الذي تم توقيعه يوم الخميس الماضي في تركيا .


واهتمت بتطورات الأحداث على الساحة اليمنية على خلفية انهيار مليشيا الحوثي على أكثر من جبهة، جراء الضربات الموجعة التي تلقتها من

//  الملك: علاقات تاريخية ووثيقة تجمع البحرين والمملكة المتحدة.

// الإسكان : 748 طلب حق التصرف أقر منها 301 خلال 2016.

// العمل تدعو لاتباع القيم الكفيلة بحماية السلم الأهلي الوطني.

// وزير العمل: قانون عصري لـ الإعلانات وننتظر مرئيات الجهات.

// تسليم تقرير البحرين لاتفاقية الطفل إلى جنيف مارس المقبل.

// جامعة البحرين السابعة

// محمد بن زايد: عام 2017 يطل علينا ومسيرة الخير المباركة تمضي شامخة.

// حاكم رأس الخيمة يحضر أفراح الشحوح.

// ولي عهد عجمان يطلع على نموذج مركبة كهربائية تدخل الخدمة يناير المقبل.

// الشيخة فاطمة تهنئ قرينات ملوك ورؤساء الدول الصديقة بالعام الميلادي الجديد.

// معهد الإمارات للمترولوجيا يعلن عن إدخال الثانية الكبيسة

تنوعت اهتمامات الصحف الإيرانية الصادرة بطهران صباح اليوم الاحد وتناولت موضوعات عدة، منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ابرزها لقاءات وزير الخارجية السوري ورئيس مكتب الامن الوطني السوري بالمسؤولين الايرانيين وتبني مجلس الامن لمشروع القرار الروسي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا.

الوفاق

// المعلم ومملوك والمالكي يزورونها لإجراء مباحثات مع كبار

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم على تلقي الرئيس السوداني المشير عمر البشير أمس برقية تهنئة من بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة ذكرى يوم استقلال بلاده، معرباً باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للبشير وشعبه.

ولفتت الانتباه إلى تحقيق قوات الشرعية المدعومة بطيران

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم عزم باكستان على إثارة التدخلات الهندية في شؤونها أمام الأمم المتحدة.

وتطرقت إلى اتصال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بوزير المالية الباكستاني إسحاق دار لمناقشة أزمة تقاسم مياه الأنهار المشتركة بين باكستان والهند.

وسلطت الضوء على اتفاق باكستان والصين على سرعة تنفيذ مشروع الممر الاقتصادي.

واهتمت بتجدد عمليات

طالعتنا الصحف السعودية الصادرة اليوم بالعناوين الرئيسية التالية:

// القيادة تهنئ رئيسي السودان وسلوفاكيا ورئيس مجلس الدولة الكوبي

// ولي العهد: خادم الحرمين حقق للوطن مكانة عالية

// الأمير محمد بن نايف يوجه بنقل جثمان شهيد الواجب البركاتي إلى الليث

// ولي ولي العهد: هاجس الملك سلمان خدمة الإسلام والرقي بالمملكة إلى المكانة السامية

//

 

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت، تأكيد المتحدث الرسمي باسم وفد الحكومة السودانية المفاوض مع المتمردين حسين حمدي، أن الحركة الشعبية ما زالت في مواقفها السالبة تجاه حلحلة قضايا النيل الأزرق وجنوب كردفان، وإنها تلعب على كرت خاسر، وليست لها رؤية واضحة ولا تملك قرارها الذي أصبح بيد غيرها.


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت، تخصيص المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أكثر من أربعة مليارات على مشاريع التنمية في المناطق والبلديات ، موضحة أن معظم المشروعات ستكون في قطاع الكهرباء والنفط والغاز لضمان استعادة معدلات الانتاج الطبيعي واستقرارها.


وركزت الصحف على تصريحات رئيس الأركان الإيطالي كلاوديو غراتيسيانو، واعترافه بمشاركة قوات

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟