28052017الأحد
Top Banner
pdf download
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم السبت إصابة العشرات من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عمت مختلف أرجاء الضفة الغربية المحتلة، إسنادا للأسرى في جمعة الغضب، مشيرة إلى تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن قضية الأسرى تحتل الأولوية في اهتمامات القيادة الفلسطينية.
 
وسلطت الضوء على تصريحات الرئيس الأمريكي
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، مبرزة في الشأن المحلي إشادة الرئيس السوداني عمر البشير خلال مخاطبته المؤتمر العام لحزبه أمس بجهود كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في إنجاز مشروع الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي انتجت وثيقة وطنية توافق عليها الجميع التي أكد أنها
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم فشل الاتصالات والمشاوارات المكثفة التي يجريها الفرقاء المعنيين في إحداث أي ثغرة في مأزق البحث عن مشروع قانون انتخاب توافقي مع اقتراب موعد جلسة مجلس النواب المقررة في 15 مايو المقبل في ظل إصرار كل طرف على التمسك بالصيغة التي طرحها للقانون الانتخابي الجديد.
 
ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني، وتناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات بين مصر والفاتيكان.
 
وأبرزت الصحف تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مكافحة الإرهاب تتطلب استراتيجية فكرية وثقافية بجانب الجهود العسكرية، مشددًا على أن
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالأوضاع الأمنية والعسكرية في ليبيا موضحة قصف الجيش الليبي للجماعات االمسلحة في منطقتي سوق الحوت والصابري وسط بنغازي لمساعدة القوات الخاصة لتحرير المنطقتين.
 
وكشفت عن إمكانية عقد لقاء بين ممثلي طرفي النزاع في ليبيا خلال الأسبوع الأول من شهر مايو القادم في مدينة غدامس.

ترأس الأمير سعود بن نايف المشرف العام على جائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، مساء أمس الخميس، اجتماع الهيئة العليا للجائزة المقام بالرياض، وتم خلاله إعتماد الفائزين بالجائزة في دورتها الحادية عشرة.

وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات ذات الصلة بشؤون الجائزة في فرعيها الرئيسيين السنة النبوية والدراسات

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم الجمعة, أنباء الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار أمس على معقل لـ حركة طالبان باكستان في وزيرستان مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص بينهم قيادي في الحركة.
 
وسلطت الضوء على زيارة الوفد العسكري الباكستاني رفيع المستوى إلى أفغانستان أمس لمناقشة تعزيز التنسيق
سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة الضوء على أعمال مؤتمر الأزهر العالمي للسلام المنعقد حاليًا بالعاصمة المصرية القاهرة، والذي يناقش عدد من القضايا ذات الصلة بدور الأديان والقيادات الدينية في تحقيق السلام حول العالم.
 
وأبرزت صحف مصر مناشدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المجتمع الدولي والإنساني بتحمل مسؤوليته
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم, على تصريحات رئيس مجلس النواب عقيله صالح ، واتهامه المجلس الرئاسي لـ حكومة الوفاق الوطني بالاستقواء بالخارج.
 
وثمنت دعم رئيس مجلس الدولة، عبد الرحمن السويحلي، الكامل لتنفيذ الاتفاق المبرم بين لجنتي المصالحة بمصراتة وتاورغاء بشأن عودة النازحين وجبر الضرر للمدينتين، مؤكدًا تكثيف جهوده لوقف
ركزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الجمعة على العديد من الملفات والقضايا مابين الشأن المحلي والإقليمي والدولي.
 
وتحت عنوان ( الوعي والإدراك ) أوضحت صحيفة "الرياض" ، أنه عند الحديث عن الخطر لا يمكن تجزئة أسبابه وعوامله وطرق مواجهته وهزيمته عن بعضها البعض، في هذا السياق الفكري يمكننا إدراك
صدرت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الجمعة على صفحاتها الأولي المانشيتات التالية :
 
خادم الحرمين يصل إلى جدة قادماً من الرياض.
ولي العهد يعرب عن اعتزاز دول التعاون بما تحقق من إنجازات رغم التحديات الخطيرة.
خالد الفيصل يستقبل نائب أمير مكة.
أمير الرياض يبحث مع نائبه نهج العمل في
اهتمت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الخميس بالحراك السياسي الذي تعيشه ليبيا حيث التقى المبعوث ألأممي مارتن كوبلر الوزير المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية الجزائري عبد القادر مساهل بهدف تجاوز العراقيل والعقبات التي حالت دون تنفيذ التسوية السياسية داخل البلاد.
 
وأبرزت المباحثات التي جرت بين وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم  دعوة الرئيس الباكستاني ممنون حسين إلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين باكستان وأوزباكستان.
 
واشارت الي اتفاق باكستان والولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز التعاون الثنائي لدعم الأمن والاستقرار الإقليمي.
 
وتطرقت إلى اتفاق باكستان مع بريطانيا وإيطاليا على تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الدفاعية والعسكرية.

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟