29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الثلاثاء، تأكيد باكستان العزم على مواصلة دعم اليمن في الحفاظ على وحدة أراضيه ومساعدته في مجالات التنمية وإعادة الاعمار.


واهتمت بتجديد القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية العزم على اجتثاث جذور الإرهاب والتطرف من باكستان، وأخبرت في هذا السياق عن تطورات عملية "رد الفساد" التي يقودها الجيش


أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء، تأكيد النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق أول بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، أن أولويات حكومة الوفاق الوطني المقبلة، تتمثَّل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بجانب تعزيز الأمن والاستقرار .


ونشرت الصحف عدداً من الموضوعات في الشأن الإقليمي والدولي حيثت أخبرت في الشأن

 

اهتمت الصحف المصرية اليوم الثلاثاء، بالعفو الرئاسي عن 203 شابا صدر بحقهم أحكام قضائية نهائية في قضايا تجمهر وتظاهر.


وتحدثت الصحف عن وساطة تنزانية أوغندية لعودة مصر إلى مبادرة حوض النيل مشيرة في هذا السياق إلى أن القاهرة تنتظر مقترحات جديدة لحل الخلافات حول الاتفاقية الاطارية "عنتيبي " بشكلها

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الإثنين ، تأكيدات رئيس فلسطين محمود عباس، خلال كلمة له ، أن الاحتلال هو العائق الأول في طريق اكتمال صورة الإنجاز الوطني الفلسطيني، بكل أبعاده السياسية والاقتصادية والإدارية والأمنية ، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي اليوم بات أكثر اقتناعاً بأن الاحتلال لأرض دولة فلسطين


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين، نبأ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى العاصمة اليابانية طوكيو أمس.


وسلطت الضوء من جهة ثانية على الملفات الاقتصادية والمالية التي ستمثل على طاولة مجلس الوزراء اللبناني اليوم في جلسة من المتوقع انها ستكون حاسمة بشأن تلك الملفات.


وتابعت الصحف الأنباء المتعلقة بالأزمة


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم إعلان الجيش الباكستاني عن إدخال نظام جوي حديث صيني الصنع إلى ترسانته الدفاعية لتعزيز القدرات الدفاعية ضد الهجمات الجوية وأنشطة التجسس.


واهتمت بإعلان الحكومة الباكستانية عن إجراء إحصاء سكاني في البلاد خلال الفترة من 15 مارس الجاري ولغاية 25 مايو 2017م بأمر من المحكمة الدستورية


أبرزت الصحف السودانية الصادرة ، اليوم الإثنين، تراجع الحركة الشعبية - قطاع الشمال، عن موافقتها المبدئية على المقترح الأمريكي الخاص بإيصال المساعدات الإنسانية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، ومطالبتها بإضافة تحسينات على المقترح قبل التوقيع عليه.


وتناولت مواصلة النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي


سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على تأكيد "السيسي"، أن بلاده تتبنى سياسة منفتحة تجاه الدول الإفريقية في إطار مبادئ ثابتة ترتكز على عدم التدخل في شئون الدول الإفريقية واحترام سيادتها على أراضيها.


وعرجت الصحف على المباحثات الهاتفية التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع


أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم الأحد، نبا مقتل نحو 46 شخصا وإصابة العشرات أكثرهم عراقيين في تفجيرين استهدفا احد أحياء دمشق, وذلك في اعتداء عد الأكثر دموية في العاصمة السورية منذ بداية النزاع فيها .


وفي الشأن الليبي ألقت الضوء على إصدار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بيانا طالب فيه


أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الأحد، توجيه الرئيس السوداني عمر البشير أمس، بتقديم عشرة آلاف طن ذرة لدعم المتضررين من المجاعة في جنوب السودان، إضافة لدعم رئاسي سابق تجاوز 27 ألف جوال ذرة ضمن جهود أخرى، بينها فتح المسارات لتوصيل المساعدات، وإيواء آلاف اللاجئين.


ونقلت صحف الصباح عن مساعد الرئيس

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، تأكيد المشاركين في المؤتمر الدولي الـ (27) للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة أمس، ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية للتخلص من الإرهاب ، ونشر ثقافة السلام.


وتحدثت عن مشاركة مصر في فعاليات التدريبات البحرية والجوية والبرية المشتركة مع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد، مواكبة لبنان الرسمي مجريات المعارك الجارية في سوريا عبر تعزيز الاجراءات الأمنية التي تتخذها الأجهزة المختصة على الحدود اللبنانية لمواجهة أي تسلل من الإرهابيين في اتجاه لبنان في موازاة الانشغال الداخلي بقانون الانتخاب .


وواكبت الصحف من جهة ثانية آخر المستجدات الحاصلة على الساحة


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الأحد، الاتصال الهاتفي الذي أجراه رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وتم خلاله الحديث عن الاستعدادات لعقد القمة العربية نهاية الشهر الجاري في العاصمة الأردنية عمان، والجهود العربية لإنجاحها لتوحيد الصف العربي ودعم القضية الفلسطينية.


وسلطت الضوء على تأكيدات

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟