22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بتسلم الرئيس السوداني عمر البشير رسالة خطية من الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تشمل دعوة رسمية له للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في عمّان نهاية شهر مارس المقبل.


ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية أحمد بلال وزير

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف أمس كميني المطافئ والمساعيد بالعريش، عن مقتل تسعة من أفراد الشرطة وإصابة 15 آخرين بينهم مدنيون، لافتة الانتباه إلى أن الهجوم شارك فيه مجموعة تقدر بـ20 شخصا.


وتناولت لقاء "السيسي" مع وفد ضم ممثلين عن 27 صندوقًا إقليميًا وعالميًا للاستثمار،


أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الثلاثاء، النتائج التي تمخضت عنها الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي لبغداد أمس وبخاصة مايتعلق بإعادة فتح معبر طريبيل الحدودي المغلق منذ سنوات لدواع أمنية، كذلك الاتفاق على مد أنبوب لنقل النفط العراقي إلى ميناء العقبة الأردني عبر الأراضي الأردنية، والتأكيد

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تراجع معدل الأعمال الإرهابية في باكستان بسبب تطبيق خطة العمل الوطنية التي اشتملت على سرعة محاكمة الإرهابيين من خلال تشكيل محاكم عسكرية خاصة.

واهتمت بتنظيم جمعية أهل الحديث المركزية مظاهرات في باكستان طالبت خلالها بمحاكمة إيران في محكمة الجنايات الدولية لتدفع ثمن ما ارتكبته من مجازر

توجه اهتمام الصحف التونسية الصادرة اليوم، صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث استشهد شاب فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما أقدم على صدم مجموعة من الجنود الإسرائيليين بشاحنة مما أدى إلى مقتل أربعة منهم وإصابة 15 شخصًا على الأقل أحدهم في حال الخطر.

وكتبت في الشأن الليبي، عن تواصل المساعي الدولية للتوصل

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الإثنين، النتائج التي تمخضت عنها زيارة رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرم إلى إقليم كردستان والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين, وبينهم رئيس الإقليم مسعود البارزاني، منوهة في هذا المجال بتأكيد البارزاني بأن زيارة يلدرم للإقليم عبرت عن دعم أنقرة للجهود المبذولة في مواجهة الإرهاب .

 

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على لقاء الرئيس السوداني عمر البشير، أمس وزير شؤون الدفاع بدولة قطر، الدكتور خالد بن محمد العطية، الذي يزور الخرطوم حاليا.


وأبرزت الصحف تصريح قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن السوداني، بأنها منعت تهريب أكثر من 1500 شخص عبر الحدود السودانية الليبية

 

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على المحادثات التي أجراها "السيسي" مع وفد غاني برئاسة جيمس فيكتور جبهو المبعوث الشخصي للرئيس الغاني، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.


وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية، مبرزة مقتل وإصابة 70 شخصًا بهجومين انتحاريين بسوقين في العاصمة


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الإثنين، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر في العاصمة طرابلس، وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة الليبية.


وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي مارتن كوبلر أنه يدعم العودة إلى مسودة «رئيس ونائبين» في جسم المجلس


اهتمت الصحف الصادرة بأمريكا الجنوبية، على الخصوص، بوفاة الكاتب الأرجنتيني ريكاردو بيغليا عن سن 75 عاما، وبالخسائر الناجمة عن الحرائق التي يشهدها جنوب ووسط الأرجنتين والتي أتت على أزيد من 1.4 مليون هكتار من الأراضي الزراعية والمساحات الغابوية.

 

كما تطرقت صحف المنطقة لمعدل التضخم المسجل بالشيلي خلال السنة الماضية


أبرزت الصحف السودانية اليوم الأحد، دعوة وزارة الخارجية السودانية أمس الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب إلى إعادة النظر تجاه الخرطوم بعد المتغيرات الكبيرة التي طرأت على الساحة.


ولفتت الانتباه إلى تجديد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، موقف السودان الثابت تجاه دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه لا مجال للتطبيع


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأحد، إعلان المجلس الرئاسي الليبي عن حزمة من الإجراءات لمواجهة تهريب الوقود والنفط ،كما ثمن عمل قوة الردع الخاصة في العاصمة طرابلس في إطار ما أسماه "حملة المجلس لمكافحة الجريمة، مبديًا دعمه الكامل واللامحدود للجهود التي تبذلها جميع الجهات والقوى الأمنية، والتي تحارب العصابات الإجرامية


أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التوصل إلى اتفاق مع تركيا بشأن مطلب العراق بانسحاب القوات التركية من بلدة بعشيقة قرب الموصل.


وأشارت إلى تحرير القوات العراقية مناطق جديدة شرق مدينة الموصل التابعة لمحافظة نينوى من تنظيم داعش.


ولفتت الانتباه إلى نفي المعارضة السورية التوصل

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟