29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الخميس، لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي انجلينو ألفانو، حيث أطلعه الرئيس عباس، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.


وسلطت الضوء على تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، على أن


سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس، الضوء على إلغاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي ، فائز السراج ، زيارته للسودان أمس بسبب تفجّر الأوضاع الأمنية في طرابلس منذ الثلاثاء الماضى.


وعرجت صحف الصباح على تحذير مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود، المطالبين بحل الأجهزة الأمنية، وأكد أن مؤسسات حفظ الأمن خط أحمر.

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، مباحثات "السيسي" مع وفد برلماني ألماني أمس وتأكيده على الظروف الإقليمية والدولية وما تفرضه من تحديات جسام على مصر وألمانيا تستلزم تعزيز التعاون بين البلدين.


وسلطت الصحف الضوء، على بعثة صندوق النقد الدولي التي ستزور مصر خلال الفترة من 28 أبريل وحتى الثامن


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الخميس، تصريح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي كشف فيه عن عزم 52 دولة على المشاركة والاستفادة من مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني.


واهتمت بسعي المملكة المتحدة إلى أداء دور الوساطة لتخفيف التوتر في العلاقات بين باكستان وأفغانستان.


كما أبرزت تجديد باكستان حقها في الحصول


أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الخميس، تقدم الجيش العراقي نحو المسجد الكبير بمدينة الموصل ، الذي كان زعيم تنظيم داعش يلقي خطبه وتوجيهاته الأسبوعية لعناصر التنظيم .


وفي الشأن اليمني تساءلت الصحف عن خلفيات الصمت الدولي إزاء التجاوزات والانتهاكات التي يرتكبها الانقلابيون الحوثيون ، يوميا ضد المدنيين في أكثر من


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، على إدانة رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، المواجهات التي اندلعت في العاصمة طرابلس، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ووصفه إياها بـ"التصرفات العشوائية الفوضوية الغير مسؤولة".


وتطرقت صحف الخميس إلى استقبال خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي،(يقاتل ضد الثورا)، السفير البريطاني لدى ليبيا

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم لقاء رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أمس في إسلام أباد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، وإعلانه عن تقديم مساعدات إنسانية لليمن، وأمره بإعادة صرف المنح المالية التي كانت تقدمها الحكومة الباكستانية للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الباكستانية .

وتطرقت إلى تأكيد باكستان بأنها

تناولت الصحف الايرانية الصادرة الاربعاء بطهران، عددا من القضايا المحلية والاقليمية والدولية، ابرزها إنطلاق جولة مفاوضات جديدة بشأن سوريا في آستانة وتأجيل محاكمة الشيخ عيسى قاسم في البحرين.

الوفاق

// بمشاركة ايرانية روسية تركية وامريكية..آستانة 3.. إنطلاق جولة مفاوضات جديدة بشأن سوريا

// إبرام أكثر من 11 وثيقة اثناء زيارة الرئيس روحاني

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالأوضاع العسكرية والأمنية عقب العملية الخاطفة التي استرجع فيها الجيش منطقة الهلال النفطي وبن جواد وقضائه على المئات من الإرهابيين وتدميره لكافة آلياتهم ودحر الإرهاب في آخر مواقعة .

ورصدت الصحف الصباحية رود الفعل الشعبية والرسمية حول هذه العملية ، مشيرة إلى مباركة رئيس مجلس النواب

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم ببدء وفد رفيع من مفوضية الاتحاد الأوروبي أمس، مباحثات مكثفة مع وزارة الخارجية السودانية، تتعلق بقضايا حقوق الإنسان والسلام بدارفور، بجانب خروج بعثة يوناميد، والتعاون التجاري والاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي وقضايا اللاجئين والهجرة غير الشرعية.

ونقلت صحف الأربعاء عن نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن قوله،

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على انطلاق الجولة الثالثة من مفاوضات تسوية الأزمة السورية أمس في آستانة عاصمة كازخستان.

واهتمت بالمباحثات التي أجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله مع مبعوث الرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، بشأن التصور الفلسطيني لاستئناف عملية السلام.

وأخبرت عن استعادة قوات الجيش الوطني الليبي


صدرت الصحف السعودية اليوم الأربعاء على صفحاتها العناوين التالية :

// الملك يشرّف ختام منتدى الأعمال للرؤية السعودية اليابانية 2030م

// خادم الحرمين يتسلم من الإمبراطور اكيهيتو وسام «زهرة الأقحوان»

// الرئيس الأميركي يستقبل ولي ولي العهد

// أمير الرياض يستقبل سفير أستراليا

// أمير حائل يتوج الفائزين بجائزته للتميز السلوكي

// سعود بن نايف يطلع


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، على تصريحات رئيس مجلس النواب عقيله صالح التي استغرب فيها صمت بعض دول العالم جراء هجوم الجماعات المسلحة على منطقة الموانئ النفطية، معرباً عن امتعاضه من إزدواجية المعايير التي ينظر بها المجتمع الدولي للأحداث في ليبيا.


وأشارت إلى زيارة رئيس مجلس الدولة الأعلى عبد

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟