23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download
سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس في أبوظبي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بشأن العلاقات الثنائية، والقضايا والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.
 
وأشارت إلى تأكيد
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الاربعاء الجدل الدائر بشأن قانون العفو العام الذي أقره البرلمان العراقي وعلقت الحكومة العمل به بسبب رغبتها بإعادة النظر في بعض فقراته.
 
وإهتمت بالمؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أمس واستعرض خلاله المشهد العراقي أمنياً وسياسياً واقتصادياً .
 
وعرجت
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء في سياق تحليلاتها للوضع في العراق ، قلق القوى السياسية من تزايد التواجد الإيراني في هذا البلد العربي ، مضيفة بأن الميليشيات التابعة لإيران تتنامى من يوم لآخر ، ما يعد دليل إضافي على إصرار النظام الإيراني على مواصلة التدخل ليس فقط في
أبزرت الصحف التونسية الصادرة اليوم أخر المستجدات في الملف الليبي حيث كتبت عن اتفاق بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر خلال لقائهما بالعاصمة الإماراتية ابو ظبي على إنشاء حكومة توافقية منفصلة عن المجلس الرئاسي وإنشاء جيش موحد ووضع استراتيجية لدعمه وتطويره .
 
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، نفي باكستان صحة إدعاء الهند بتجاوز قواتها للخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير والتمثيل بجثتي جنديين هنديين بعد إعدامها بطريقة وحشية.
 
وسلطت صحف الثلاثاء الضوء على دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للهند وباكستان إلى وضع حد للتوتر وحل القضية الكشميرية عبر
أبرزت الصحف الليبية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، لقاء رئيس حكومة الوفاق فايز السراج مع وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس.
 
وأشارت صحف الثلاثاء إلى لقاء رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل مع المبعوث الأممى مارتن كوبلر.
 
ونوهت باستضافة مدينة هون في بلدية الجفرة الخميس المقبل، مؤتمر (التوافق الليبي - الليبي)
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، مبرزة في الشأن المحلي استقبال الرئيس السوداني المشير عمر بن أحمد البشير أمس في الخرطوم ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ الذي يزور السودان حالياً والذي أكد على أزلية
تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بين الشأنين الإقليم والدولي ، وفي الشأن السوري تحدثت الصحف عن المقترح الروسي الذي طرحته موسكو في مباحثات آستانة بإنشاء مناطق فاصلة خاصة للتخفيف من حدة التوتر بين قوات النظام السوري وقوت المعارضة وتتضمن إدخال قوات من دول محايدة إلى خطوط التماس.
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم اللقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الأمريكي دونالد ترامب غداً الأربعاء في البيت الأبيض.
 
وأشارت إلى مواصلة الأسرى الفلسطينيين إضرابهم لليوم السادس عشر ، مؤكدة أن أكثر من 20 أسيراً سقطوا أرضاً ونقلوا إلى المستشفيات ، فيما شنت إدارة السجون حملة تنقلات

 

واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها بردود الفعل الدولية إزاء قرار مجلس الامن الدولي الذي صادق باجماع أعضائه على القرار 2351 الذي يمدد مهمة بعثة الأمم المتحدة في صحراء المينورسو حتى 30 أبريل 2018.
 
واهتمت الصحف بمعركة الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستجري في دورها الثاني يوم الأحد المقبل
أبرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء توقع عدد من القادة العسكريين العراقيين بينهم رئيس أركان الجيش العراقي بأن يتم تحرير الجانب الأيمن من الموصل بالكامل خلال ثلاثة أسابيع .
 
وركزت على تطورات الوضع الأمني في البلاد ، مبرزة بشكل خاص انطلاق العمليات العسكرية في حي الهرمات و17 تموز
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لباكستان والهند إلى حل نزاع كشمير عبر الحوار، واستعداد تركيا على أداء دور الوساطة في هذا الصدد.
 
وسلطت الضوء على زيارة رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه للجبهات الأمامية على الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير
اهتمت اغلب الصحف البريطانية الصادرة اليوم ، بنتائج تقرير لجنة خاصة بالشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني عن جرائم الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي، ومطالبتها بدفع تكاليف قيام الجهات الأمنية بضبط المحتوى الإلكتروني .
 
وسلطت الضوء على الحديث الصحفي لرئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير وتسليطه الضوء على الأخطاء السياسية

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟