22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة، التقويم السلبي الذي أصدرته وزارة الخارجية الامريكية للأوضاع الأمنية في لبنان عبر التجديد الدوري لتحذير الرعايا الامريكيين من السفر إلى لبنان في حين لم تفضي الاتصالات المكثفة الجارية بين الفرقاء المعنيين الى الاتفاق على اي صيغة مشتركة حول قانون الانتخابات النيابية .


وتناولت الصحف


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، تأكيدات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج رفضه استقلال قرار مؤسسة الجيش عن السلطة السياسية ،معتبرا ذلك أمرا غير مقبول باعتبار أن كل دول العالم لها جيوش، وكلها تخضع لمظلة سياسية،مضيفا أن رفض كل من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وقائد الجيش

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، على المباحثات التي أجراها السيسي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتناولت تطورات الأوضاع الإقليمية.


وأبرزت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مفيدة بأن المتمردين الحوثيين قاموا باختطاف 300 شخص معظمهم من الشيوخ والأطفال في مديرية العدين بمحافظة إب.


ونشرت مطالبة الرئيس

 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، استمرار عجز القيادات السياسية على الاتفاق على صيغة جديدة لقانون الانتخابات النيابية مما يؤشر إلى تأزم سياسي ستشهده الساحة السياسية مع اقتراب موعد دعوة وزارة الداخلية الهيئات الناخبة في موعد لا يتجاوز 21 فبراير الجاري.

 

وسلطت الضوء على المستجدات الميدانية والسياسية الجارية


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على فشل الجهود المصرية من أجل الجمع بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج ، وقائد الجيش خليفة حفتر رغم الجهود المصرية المتواصلة خلال اليومين الماضيين بسبب رفض حفتر كافة المقترحات التي تقدم بها السراج.

وأبرزت أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها بين السراج وحفتر

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها عبد الفتاح السيسي مع رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، وتناولت تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

ونقلت الصحف، تأكيد السيسي أن الأمن القومي العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري وهو موقف مصري ثابت، منوها


أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم مراجعة رئيس الوزراء نواز شريف للوضع الأمني في البلاد بعد الهجوم الانتحاري الذي وقع في مدينة لاهور، وقرار الحكومة بتكثيف العمليات الأمنية ضد العناصر الإرهابية.

وسلطت الضوء على استمرار التوتر العسكري الحدودي بين باكستان والهند واستدعاء الخارجية الباكستانية لنائب السفير الهندي لدى إسلام آباد للاحتجاج على


صدرت الصحف السعودية اليوم على صفحاتها العناوين التالية :

// خادم الحرمين يبحث مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية ومجالات التعاون والتطورات الإقليمية والدولية

// خادم الحرمين يبحث أوجه التعاون مع رئيس مجموعة البنك الدولي

// الأمير محمد بن نايف والرئيس إردوغان يستعرضان العلاقات المتميزة وآخر التطورات

// ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون السياسية


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء، نبأ استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رجب طيب أردوغان لدى وصوله أمس إلى العاصمة الرياض في زيارة رسمية للمملكة .


وسلطت الضوء على القمة التي جمعت بين رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون و "السيسي"، في القاهرة أمس حيث بحثا سبل حل

 

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، بالقمة المصرية اللبنانية التي عقدت بالقاهرة أمس بين "السيسى" ونظيره ميشال عون والتي جري خلالها بحث مختلف أوضاع المنطقة وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والهجرة الغير شرعية.


وأبرزت الصحف تأكيد "السيسي"، أن مصر ستواصل دعمها للبنان على مختلف الأصعدة واستعدادها لدعم قدرات الجيش اللبناني


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، على لقاء مرتقب اليوم بالقاهرة بين فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي ، وخليفة حفتر قائد عام الجيش الليبي ، وسط أنباء تتحدث عن وساطة روسية-مصرية لعقد اللقاء وبموافقة من أطراف إقليمية ودولية أخرى ، موضحة أنه من المتوقع أن تشهد الأزمة الليبية منعطفات مهمة،

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين، على المباحثات التي أجراها "السيسي" مع وفد من مجلس النواب الأمريكي، وتناولت تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود مصر في مكافحة الإرهاب.


وأنبأت الصحف عن اللقاء الذي جمع بين السيسي، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.


وعرجت على دعوة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية إلى


واصلت الصحف الليبية الصادرة اليوم الإثنين، اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد ، مبينة الوضع الأمني المتردي في جنوب شرق العاصمة طرابلس ، مشيرة إلى قصف القوات الجوية لأكثر من 45 سيارة وعربة مسلحة لجماعات مسلحة كانت تتحرك تجاة الهلال النفطى جنوب سرت .


وأشارت الصحف إلى زيارة قائد الجيش

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟