18012017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، لقاء رئيس المجلس الرئسي فايز السراج مع رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي، باعتباره رئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا، الذي تم خلاله مناقشة الأوضاع الراهنة في ليبيا والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى حلول توافقية تستند بالأساس إلى الإطار العام للاتفاق السياسي الليبي.


الجمهورية

// وزير الدفاع يلتقي مقاتلي الأفرع الرئيسية ب”الفيديو كونفرانس”.

// صبحي: القوات المسلحة تسير بثبات نحو التطوير وتحديث المنظومات العسكرية

// اتفاقية بين الإنتاج الحربي وأسوان لتخصيص 272 مليون جنيه لمشروعات تنموية.

// العصار خلال حفل يوم التميز:نسير بخطوات ثابتة لإنتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطوراً.

// الرقابة الإدارية أعادت نصف مليار جنيه

تصدر خبر إعدام الأسير المحرر محمد الصالحي، بدم بارد، أمام والدته، في منزله جنوب طوباس، والمزيد من إخطارات الهدم، وتدمير منشآت في الضفة الغربية، عناوين الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام) الصادرة اليوم الأربعاء.. كما أوردت العناوين مضي إدارة ترامب قدما في نقل السفارة الأميركية إلى القدس رغم الاعتراضات..

طالعتنا الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الأربعاء في مملكة البحرين في عناوينها الرئيسية بالعديد من المواضيع التي تتصل بالشأن المحلي والدولي.. وفيما يلي أبرز عناوين الصحف المحلية اليوم:

// الملك يستقبل رئيس وزراء بريطانيا السابق.. الملك: تاريخ طويل من التعاون المثمر مع بريطانيا... ويتلقى تهنئة بابا الفاتيكان باليوم العالمي الخمسين للسلام.

//

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على اتفاق أغلب أعضاء لجنة الحوار الليبي على عقد لقاء تشاوري مفتوح اليوم في مدينة غدامس ، دون حضور أي أطراف خارجية نظرًا للصعوبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي، وسيتم بحث سُبل تجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي ، وإيجاد مخرج لهذه الأزمة مهما

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم قرار القيادة العسكرية الباكستانية حول مواصلة العمليات العسكرية والأمنية للقضاء على الإرهاب الداخلي.

وتناقلت نبأ إصابة سفير الإمارات ووالي قندهار ودبلوماسيين بتفجير استهدف دار ضيافة أمس في أفغانستان.

وأشارت إلى استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي في باكستان لساعات طويلة رغم المشاريع التي دشنتها الحكومة مؤخراً لزيادة إنتاج

طالعتنا الصحف السعودية الصادرة اليوم بالعناوين الرئيسية التالية:

// منح «خادم الحرمين» جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام

// خادم الحرمين استقبل عون في قصر اليمامة وأقام مأدبة غداء تكريمية للضيف الكبير والوفد المرافق

// خادم الحرمين يستعرض مع الرئيس اللبناني العلاقات الثنائية والأحداث العربية والدولية

// ولي العهد يوجه بمنح نوط الشجاعة للمشاركين في


اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الثلاثاء، بتقدم القوات العراقية نحو عمق مدينة الموصل، مشيرة إلى أن بلوغ الضفة الشرقية من نهر دجلة الذي يشق المدينة دليل على الإنجاز النوعي الذي حققه الجيش العراقي في انتظار التحرير النهائي لهذه المدينة الإستراتيجية من تنظيم داعش .


وتابعت زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون


اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم الثلاثاء، بتصريحات لوزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة محمد الدايري، بارك فيها المبادرة التونسية لحل الأزمة في ليبيا في دفع الحوار بين الفرقاء الليبيين برعاية دول الجوار.


وواكبت المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية، حيث تواصلت الاشتباكات بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام في


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء، وصول الرئيس ميشال عون رئيس جمهورية لبنان إلى الرياض مساء أمس في زيارة للمملكة العربية السعودية.


واهتمت بثناء مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها في قصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، على لقاء وزير الخارجية الليبي المفوض محمد سياله مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، وإعلانه الاتفاق على إطلاق مجموعة من المشروعات المشتركة مع إيطاليا تتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى مكافحة تهريب الوقود عبر البحر من ليبيا.


ونوهت بلقاء

 

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بتسلم الرئيس السوداني عمر البشير رسالة خطية من الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تشمل دعوة رسمية له للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في عمّان نهاية شهر مارس المقبل.


ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية أحمد بلال وزير

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف أمس كميني المطافئ والمساعيد بالعريش، عن مقتل تسعة من أفراد الشرطة وإصابة 15 آخرين بينهم مدنيون، لافتة الانتباه إلى أن الهجوم شارك فيه مجموعة تقدر بـ20 شخصا.


وتناولت لقاء "السيسي" مع وفد ضم ممثلين عن 27 صندوقًا إقليميًا وعالميًا للاستثمار،

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟