28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها "السيسي" مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وتناولت وجهات النظر حول مكافحة الإرهاب، والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.


وسلطت الضوء على المحادثات التي أجرها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع عدد من نظرائه العرب والأجانب، على هامش مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط.


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط, في العاصمة الفرنسية باريس أمس, بمشاركة 70 دولة وخمس منظمات دولية.


ورصدت أقوال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن حل الدولتين هو الوحيد الممكن للتوصل إلى السلام والأمن، وإن تواصل بناء المستوطنات يسهم في تراجع معدلات وفرص


الصحف التونسية الصادرة اليوم الأحد، إعلان المعارضة السورية عن موافقتها المشاركة في المباحثات المقررة في كازاخستان في الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري والرامية إلى حل النزاع السوري .


وأنبأت عن استضافة العاصمة الفرنسية باريس اليوم مؤتمر السلام في الشرق الأوسط بمشاركة 70 دولة ومنظمة، مشيرة إلى أن مسودة البيان


سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الأحد، الضوء على تصريح الرئيس السوداني عمر البشير أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان إيجابيًا وسيمكن بلاده من المضي في اتجاه بناء علاقات طبيعية مع واشنطن.


وأخبرت عن تحرير قوات الشرعية المدعومة بقوات التحالف العربي بلدة المتون الاستراتيجية في محافظة الجوف

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأحد، على الأوضاع السياسية والأمنية والعسكرية في البلاد، داعية جميع الأطراف الليبية إلى ضرورة الاحتكام للعقل والتوقف عن التهديد بالسلاح، والعودة إلى الحوار بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

وأبرزت مشاركة رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الليبي فاير السراج في القمة الأفريقية - الفرنسية التي انطلقت في العاصمة


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الأحد، تأكيدات رئيس دولة فلسطين محمود عباس أن مؤتمر السلام الدولي المزمع عقده في باريس، ربما يكون الفرصة الأخيرة لتنفيذ حل الدولتين.


وسلطت الضوء على دعوة القائمة بالأعمال بالإنابة للبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفيرة فداء ناصر، مجموعة الـ77، إلى مواصلة دعمها

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد،على مؤتمر باريس للسلام الذي تبدأ أعماله اليوم بدعوة من فرنسا ومشاركة 70 دولة ومنظمة، لإحياء مفاوضات السلام الفلسطينية.


وسلطت الضوء على دعوة روسيا أمس إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى محادثات السلام حول سوريا، المقررة في 23 يناير الجاري بالعاصمة الكازاخية الأستانه.


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد، استمرار الاتصالات بين مجموعة من الكتل النيابية اللبنانية سعيًا إلى تقريب وجهات النظر بين داعمي مشروع القانون المختلط الخاص بالانتخابات النيابية المقترح من رئيس مجلس النواب والآخر المقترح من قوى سياسية, مقابل محاولات لفتح الطريق أمام مقترح جديد يحظى بقبول جميع الأطراف.


وواكبت المستجدات


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم السبت, لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته بالعاصمة الإيطالية روما، السفراء العرب المعتمدين لدى الجمهورية الإيطالية ودولة الفاتيكان، حيث أطلعهم على التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية، والأوضاع الصعبة في فلسطين، في ظل استمرارتصعيد الاحتلال والاستيطان، والاعتداءات بحق المدنيين العزل والمقدسات ومدينة القدس المحتلة.

 

ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم السبت, على التقدم الذي حققته القوات العراقية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل, منوهة بسيطرة قوات مكافحة الإرهاب أمس على مباني ديوان محافظة نينوى ومجلس المحافظة وقائم مقامية الموصل وثلاث دوائر أخرى، ودخولها جامعة الموصل والسيطرة على عدة مبانٍ فيها .


وأبرزت في هذا الصدد,

 

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت، بالاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، هنأه خلاله بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له، كما هنأه بقرار رفع بعض العقوبات الأمريكية عن السودان.


ولفتت الانتباه إلى تمكن قوات الشرعية اليمنية، بدعم من

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت, على التوتر والتصعيد الأمني والعسكري عقب سيطرة عناصر تابعة لحكومة الإنقاذ على مواقع عدد من وزارات حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، ومحاولة استرجاع قوات الوفاق مقر الوزارات وسط قلق من السكان من مظاهر العسكرة أمام المقرات والوزارات في العديد من الأماكن وإغلاق العديد من


أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم السبت, المحادثات الهاتفية التي أجراها "السيسي"، مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.


وتناقلت إدانة جامعة الدول العربية قرار مجلس النواب الأمريكي الذي يعكس توجهًا سلبيًا كونه يحمل

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟