25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download
سلطت الصحف القاهرية الصادرة اليوم السبت الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس مع رئيس الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا، لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتشجيع المشروعات المشتركة.

يونيسيف: أكثر من 1.5 مليون طفل يتعرضون لعواقب مروعة في الكونغو الديمقراطية
واهتمت بالقمة السعودية المصرية التي ستجمع
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت العملية النوعية التي نفذها الجيش اللبناني في منطقة عرسال شمال شرق لبنان وأسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي وتوقيف 10 إرهابيين خطيرين كانوا تسللوا إليها في أوقات سابقة.
 
وإهتمت الصحف بإصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات حركة عدم الانحياز ، تضامنها، مع الأسرى الفلسطينيين، الذين بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام في 17 أبريل 2017.
 
وسلطت الضوء على تأكيدات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن أخطر المشاكل الاقتصادية التي تواجه الدول العربية هي بطالة الشباب، التي تبلغ
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم السبت قلق منظمة الأمم المتحدة من عملية التهجير التي استهدفت أربعة مدن سورية وهي كفريا والفوعة إضافة إلى مضايا والزبداني واتهامها لموقعي الاتفاق الذي تمت بموجبه عملية التهجير بأنهم أنجزوه على خلفية طائفية.
 
وتابعت الصحف الزيارة التي قام بها ، الوزير الجزائري للشؤون المغاربية
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم أنباء الهجوم الذي شنته حركة طالبان على قاعدة عسكرية في إقليم بلخ بأفغانستان وأدى إلى مقتل نحو 140 ضابطاً وجندياً.
 
وتطرقت إلى الجهود التي يبذلها الجيش الباكستاني بالتعاون مع قوات الأمن للقضاء على العناصر الإرهابية في جميع أنحاء باكستان.
 
وأشارت إلى عزم الحكومة

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بتقدم القوات العراقية على الأرض نحو تحرير مدينة الموصل نهائيا من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية التي بدأت منذ عدة أشهر , مشيرة إلى تحرير حي الصحة الثانية الواقع في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
 
وتابعت في الشأن السوري استمرار موضوع التحقيق بالهجوم الكيميائي في
ركزت الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت، على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
 
وتحت عنوان (توطين العمل في المولات)، طالعتنا صحيفة "الشرق" ..
 
قرار توطين العمل في المراكز التجارية المغلقة «المولات» سيوجد عديد الوظائف للمواطنين والمواطنات، خصوصاً الشباب. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أكدت أن

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة صباح اليوم السبت، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ونائبه أحمد معتيق مع وزير شؤون المغاربية الجزائري عبد القادر مساهل، بعد جولة في عدة مدن ليبية قادته إلى طبرق وبنغازي والزنتان ومصراتة وطرابلس، من أجل حلحلة انسداد الأزمة وتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت :

 
الهيئة : معركة التحالف العربي في اليمن «جهاد شرعي»
«كبار العلماء» تعزي القيادة والشعب في شهداء الوطن
المملكة تجدد التأكيد أمام مجلس الأمن على موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني
المملكة تعرب عن شكرها لحكومة العراق على جهودها في العثور على
ركزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت, على القمة السعودية المصرية التي تجمع بين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا بمدينة الرياض.
 
وأشارت الصحف إلى أن القمة ستتناول سُبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة صباح اليوم السبت, إدانة السودان الهجوم الذي وقع الخميس، وسط العاصمة الفرنسية باريس مستهدفا الشانزليزيه وأودى بحياة شرطييْن وإصابة آخرين.
ونقلت عن متحدث باسم الجيش الأمريكي في كابل قوله إن أكثر من 50 جندياً أفغانياً قتلوا في هجوم
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة صباح اليوم السبت, إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية المنددة بـ الاستيطان والمساندة للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
 
وسلطت الضوء على تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، أن دولة فلسطين تستند في مواقفها
أفرجت السلطات الكويتية، الجمعة، عن المعارض الكويتي البارز والنائب السابق في البرلمان، مسلم البراك (61 عاما)، بعد أن قضى حكما بالسجن لمدة عامين بتهمة إهانة أمير البلاد.
 
وفي فبراير 2015، حكم على البراك بالسجن مدة عامين لتصريحاته التي اعتبرت مسيئة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، خلال لقاء في

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017