28052017الأحد
Top Banner
pdf download
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم السبت, بعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية.
 
وتناولت في الشأن الفلسطيني تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة، مبرزة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية فلسطيني في مدينة القدس.
 
وأنبأت الصحف عن تدمير قوات التحالف الدولي أماكن تجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في حي الرفاعي بالجانب الأيمن من الموصل.
أبرزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم السوت على صفحاتها الأولي العناوين التالية :
 
برعاية خادم الحرمين.. 123 متسابقاً ومتسابقة يتنافسون اليوم على جائزته
الرئيس التنفيذي لأرامكو: سوق النفط تقترب من استعادة التوازن بين العرض والطلب
إمام المسجد الحرام: اجتماع الكلمة ضرورة في كل وقت وحين
عسيري: لن نقبل بالأفكار
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم, بدعوة القيادة العامة للجيش الليبي بإخلاء المنطقة المحيطة بالصابري وسط بنغازي تمهيدًا لاقتحامها.
 
وبينت قلق قوات حكومة الوفاق من تواجد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في العديد من المناطق على ضواحي طرابلس وبنى وليد وفي الجنوب.
 
وتطرقت إلى إشادة نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت, عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي والإقليمي والدولي, مشيرة في الشأن المحلي إلى مغادرة الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية لمواطني دولة جنوب السودان عبر مسار الابيض هجليج بانتيو.
 
ونشرت في الشأن اليمني عن تمكن قوات الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من السيطرة على سلسلة


أشارت الصحف التونسية الصادرة اليوم, إلى تأكيد مسؤول بالجيش التونسي إلى أن الإرهابيين المتحصنين بجبال الشمال والوسط في أضعف حالاتهم بفضل الجاهزية العملياتية والميدانية الكاملة لأفراد الجيش.

وواصلت الصحف على صعيد آخر اهتمامها بالملف الليبي في ظل تأكيد المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر أن الحل العسكري لا يمكنه تسوية الأزمة


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، المسيرات التهويدية الاستفزازية بالقدس العتيقة وتزايد مقتحمي الأقصى ومحاولات ذبح القرابين، و تحويل القدس إلى ثكنة عسكرية.

ورصدت إصدار هيئات القدس الإسلامية، بياناً مشتركاً وعاجلاً حول ما يجري في المسجد الأقصى، من استهدافٍ مبرمج من قبل قوات الاحتلال وسوائب المستوطنين، التي استباحته باقتحامات واسعة تزامنا مع

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم, الضوء على دعوة نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، المجتمع الدولي إلى دعم خطوات السلام في بلاده، وحث المتمردين للجنوح للتسوية السياسية لوضع حد لمعاناة المواطنين في مناطق النزاع.

وعرجت صحف الصباح على مناشدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي مكغولدريك بضرورة تعزيز وصول المساعدات الإنسانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, عودة المشاورات والاتصالات بين الفرقاء المعنيين للبحث في صيغة توافقية لقانون الانتخابات النيابية بعد القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية بتأجيل انعقاد المجلس النيابي لمدة شهر كمخرج دستوري للاتفاق على الصيغة الجديدة.

وواكبت الصحف التطورات السياسية والميدانية على الساحة السورية حيث أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم, أنباء إسقاط القوات الأمريكية أكبر قنبلة غير نووية المسماة، أم القنابل، للمرة الأولى في أفغانستان لاستهداف سلسلة من الكهوف يستخدمها تنظيم داعش شرق البلاد.

 

وسلطت الضوء على تأكيد باكستان بأن علاقاتها الإستراتيجية مع الصين تضمن الأمن الإقليمي والاستقرار في المنطقة.

 

وأشارت في الشأن


طالعتنا الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في البحرين في عناوينها الرئيسية بالعديد من المواضيع التي تتصل بالشأن المحلي والعربي والدولي، وفيما يلي أبرز عناوين الصحف البحرينية الصادرة اليوم:

// الملك يشارك خادم الحرمين الشريفين في "مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل".. ويؤكد: العلاقات البحرينية السعودية تزداد قوة

// الملك يستقبل الرئيس الفلبيني ويؤكد أن

تصدر الوضع الأمني والمعركة مع تنظيم الدولة الاسلامية في الجانب الأيمن من الموصل, اهتمامات الصحف العراقية اليوم .
 
وأبرزت الصحف مقتل عناصر وقيادات من تنظيم الدولة بعدما خططوا لمهاجمة عدة مناطق, والعثور على عتاد يضم ألف صاروخ في مدينة الموصل القديمة واقتراب عملية تحرير الموصل من أخطر30 حياً من
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس ، بعدد من الموضوعات في الشأن الداخلي والدولي ، مبرزةً تأكيد السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة ماثيو ريكروفت للمنظمة الدولية أن العلماء البريطانيين عثروا على أدلة وعينات حصلوا عليها من خان شيخون تؤكد استخدام النظام السوري لغاز السارين في الهجوم الأخير على المنطقة.
 
تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم إلى الاجتماع الذي ستعقده اللجنة البرلمانية بين المغرب والاتحاد الأوروبي في أبريل الجاري بالرباط الذي ستتصدر أعماله الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف وقضايا الهجرة.
 
واشارت جهود المغرب المتواصلة لمكافحة الإرهاب وذكرت في هذا الصدد أن مصالح الأمن قد تمكنت أمس من تفكيك خلية إرهابية

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟