29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الأحد، لمجريات الأحداث في سوريا على خلفية فشل لقاء الأستانة وتباين رؤى ومواقف أطراف الأزمة السورية التي توشك أن تدخل عامها السابع .


ونوهت الصحف بأن اكتشاف خلايا إرهابية نائمة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وغيرها ، مؤشر على فطنة أجهزة


اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم السبت، بالعلاقات بين المملكة وموريتانيا في ضوء زيارة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي الى نواكشوط لرئاسة أعمال اللجنة السعودية الموريتانية المشتركة في دورتها الثانية .


وأخبرت هذه الصحف عن استضافة تونس غدا لاجتماع وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر بهدف إيجاد تسوية


ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم السبت، اهتمامها على الخروقات الأمنية التي شهدتها بغداد خلال الأيام الماضية, ومن بينها تفجيران داميان في منطقتي الحبيبية والبياع,شرق وجنوب غربي المدينة على التوالي, والتي راح ضحيتها عشرات الاشخاص بين قتيل وجريح.


وتناولت الصحف عودة الحياة الطبيعية تدريجيا الى أحياء وأسواق الجانب الأيسر من مدينة

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم السبت، قمع قوات الاحتلال مسيرتي نعلين وكفر قدوم وإصابة العشرات بالاختناق ،فيما قرر الاحتلال مصادرة أرض ملكية خاصة في سلوان وتحويل أخرى في جالود لخدمة المستوطنين .


وأولت صحف فلسطين اهتماما بتأكيدات رئيسة ديوان الأمين العام للأمم المتحدة ماريا لويزا فيوتى في كلمتها أمام


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت، نبأ استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر العوجا بالدرعية أمس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين ووزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين حيث جرى خلال الاستقبال استعراض

 

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الجمعة،على الدعوة لضرورة الحوار بين كل الأطراف المختلفة من أجل مصلحة الوطن ، موضحة أن الاتفاق السياسي هو المخرج الوحيد لإنقاذ ليبيا من الحرب.


وأبرزت زيارة نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة إمحمد معزب الى القاهرة على رأس وفد ، ولقاؤه مع رئيس لجنة التنسيق

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، المباحثات التي أجراها "السيسي"، مع رئيس توجو "لفور نياسينبي"، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى القضايا الإقليمية والأفريقية ذات الاهتمام المشترك.


وسلطت الصحف الضوء على المحادثات الهاتفية التي أجراها رئيس غينيا ألفا كوندي مع "السيسي"، وتم خلالها استعراض الجهود الجارية لتفعيل مقررات


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة، التقويم السلبي الذي أصدرته وزارة الخارجية الامريكية للأوضاع الأمنية في لبنان عبر التجديد الدوري لتحذير الرعايا الامريكيين من السفر إلى لبنان في حين لم تفضي الاتصالات المكثفة الجارية بين الفرقاء المعنيين الى الاتفاق على اي صيغة مشتركة حول قانون الانتخابات النيابية .


وتناولت الصحف


أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس، تأكيدات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج رفضه استقلال قرار مؤسسة الجيش عن السلطة السياسية ،معتبرا ذلك أمرا غير مقبول باعتبار أن كل دول العالم لها جيوش، وكلها تخضع لمظلة سياسية،مضيفا أن رفض كل من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وقائد الجيش

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، على المباحثات التي أجراها السيسي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتناولت تطورات الأوضاع الإقليمية.


وأبرزت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مفيدة بأن المتمردين الحوثيين قاموا باختطاف 300 شخص معظمهم من الشيوخ والأطفال في مديرية العدين بمحافظة إب.


ونشرت مطالبة الرئيس

 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس، استمرار عجز القيادات السياسية على الاتفاق على صيغة جديدة لقانون الانتخابات النيابية مما يؤشر إلى تأزم سياسي ستشهده الساحة السياسية مع اقتراب موعد دعوة وزارة الداخلية الهيئات الناخبة في موعد لا يتجاوز 21 فبراير الجاري.

 

وسلطت الضوء على المستجدات الميدانية والسياسية الجارية


ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على فشل الجهود المصرية من أجل الجمع بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج ، وقائد الجيش خليفة حفتر رغم الجهود المصرية المتواصلة خلال اليومين الماضيين بسبب رفض حفتر كافة المقترحات التي تقدم بها السراج.

وأبرزت أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها بين السراج وحفتر

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها عبد الفتاح السيسي مع رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، وتناولت تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

ونقلت الصحف، تأكيد السيسي أن الأمن القومي العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري وهو موقف مصري ثابت، منوها

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟