22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء، تصريحات "السيسي"، المعتادة عن ما يسميه دائما ب، "قوى الشر"،الذين يقفون وراء تهديده دون أن يوضح ما هو المقصود بهذه اللفظ الذى تسبب فى سيل من السخرية بين النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى.


ونقلت عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء، تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصر اليمامة في الرياض ضرورة عقد جلسة استثنائية طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة تتولى بموجبها الجمعية مسؤولية حماية الأمن والسلم في

 

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الإثنين، التغييرات الهامة التي أجراها رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه في قيادة الجيش بعد ترقية عدد من كبار الضباط وتعيينهم في أهم مناصب الجيش.

 

وتناقلت صحف باكستان في الشأن الإقليمي تطورات الوضع الأمني في إقليم كشمير المحتل من قبل الهند.

 

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم الإثنين، باستضافة الخرطوم " ملتقى آفاق وتحديات الاستثمارات السعودية في السودان، الذي تنظمه وزارة الاستثمار السودانية، بمشاركة نحو 250 رجل أعمال وشركة سعودية.

 

ونقلت الصحف إدانة السودان الشديدة واستنكارها للتفجيرات التي وقعت ، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في العاصمة المصرية القاهرة والتي راح ضحيتها

 

واصلت الصحف الليبية الصادرة اليوم الإثنين، اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية ، مشيرة إلى انتشال القوات الحكومية أكثر من 1700 جثة من ساحات الاشتباكات في مدينة سرت ، ومقتل أسرة في غرب بنغازي جراء انفجار لغم أرضى ، ومواصلة الجيش محاصرته آخر معاقل الجماعات المسلحة في غرب بنغازي .


وأبرزت

 

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على التفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.


وأبرزت الصحف التنديدات والإدانات العربية والدولية للتفجير.


وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، لافتة إلى اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، للتحقيق

 

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأحد، الجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي من أجل التغلب على المشاكل الأمنية والاجتماعية والخدمية في العاصمة ومن أجل عودة والأمن والاستقرار الى العاصمة وإيجاد حلول لنقص السيولة النقدية وانقطاع التيار الكهربائي .


وركزت على الجولة الجديدة للحوار الليبي بين الفرقاء في القاهرة غدا

 

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الأحد، رفض رئيس المحكمة الدستورية العليا القاضي أنور ظهير جمالي ضغوط أحزاب المعارضة في قضية التحقيق ضد رئيس الوزراء، مؤكداً أن القضاء يعتمد على الأدلة والقانون في قراراته ولا يرضخ أمام الضغوط .

 

واهتمت بمطالبة الرئيس الباكستاني ممنون حسين من المجتمع الدولي بالتدخل

 

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد، نبأ وصول الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى الرياض أمس بعد الجولة الخليجية التي أجراها وشملت كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت .

 

واهتمت بالمشاورات التي يجريها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع الأقطاب السياسية

 

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، الضوء على الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع عدد من نظرائه الأوروبيين والعرب، في العاصمة الفرنسية باريس، لبحث دعم المعارضة السورية.


وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مشيرة إلى مقتل 60 جنديا يمنيا وإصابة أكثر من 87 أخرين، في

 

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم الأحد، باستضافة الخرطوم، اليوم دورة الانعقاد الثالثة لمجلس الأعمال السعودي السوداني.


وأبرزت تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن الجامعة العربية تولي أولوية كبيرة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستوى العربي، مشددًا على الجهود الحثيثة التي تبذل في هذا الإطار.


وعرجت

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس السوداني عمر البشير أمام قمة "إيقاد" الاستثنائية أهمية أن تكون كل الأطراف الموقعة على اتفاق السلام بجنوب السودان مشاركة في هذه الاتفاقية، قائلاً إنه "لن يكون هناك سلام جزئي".

وأخبرت عن اندلاع حريق هائل داخل رئاسة مقر البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم مواجهة السلطات الباكستانية صعوبة في تحديد هوية جثث ضحايا حادث الطائرة التي تحطمت في شمال باكستان يوم الأربعاء الماضي.

وأشارت في هذا الصدد إلى أن الحادث الذي تعرضت له الطائرة الباكستانية قد نجم عن حدوث عطل في أحد محركاتها.

وتطرقت إلى عزم باكستان على تعزيز العلاقات الثنائية

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟