26072017الأربعاء
Top Banner
pdf download

صحف السودان تبرز إتصلات الرئيس التشادي مع فصائل سودانية مسلحة للإتحاق بـ وثيقة الحوار

نشرت في صحف
18 مايو 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس على تأكيد الرئيس التشادي، إدريس ديبي، بأنه أجرى اتصالات مع فصائل سودانية مسلحة غير موقعة على اتفاقيات السلام، لإقناعها بالالتحاق بـ وثيقة الحوار الوطني.
 
ونقلت صحف الصباح عن رئيس الهيئة السودانية لمكافحة الإرهاب، الدكتور محمد جمال الدين، إلتزام بلاده بالمعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، للحد من خطورة هذه الجرائم وانعكاساتها السالبة على السودان وعلى الصعيد الإقليمي والدولي.
 
ونشرت إعلان وزارة التجارة السودانية تقديمها التسهيلات التجارية للشركات الأمريكية الراغبة في دخول مجال الاستثمار في السودان ، خاصة المتعلقة بالقطاع الزراعي والخدمات الزراعية المرتبطة به، ما يُمهِّد دخول الصادرات السودانية إلى الأسواق الأمريكية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
 
ولفتت الانتباه إلى مواصلة الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، تقدمه الميداني في بلدة موزع الواقعة غرب محافطة تعز .
 
وأوردت تحذير رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن أمس، من احتمال كبير بحدوث اشتباكات عسكرية على الحدود بين بلاده وكوريا الشمالية مع تصاعد التوترات بسبب تطلعات بيونج يانج العسكرية.
 
وتطرقت إلى المعارك التي دارت في مدينة درعا، أمس، بين قوات النظام السوري ، وقوات المعارضة ، وتعد الأعنف منذ بدء تطبيق وقف إطلاق النار في مناطق تخفيف التصعيد بسوريا.
 
وأشارت صحف السودان إلى دخول إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ 31 في ظل احتدام المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال .

وسائط

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017