26072017الأربعاء
Top Banner
pdf download

صحف تونس تبرز نبأ تشكيل أول حكومة فرنسية في ولاية ماكرون

نشرت في صحف
18 مايو 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
ركزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم الخميس على الإعلان أمس عن تشكيل أول حكومة فرنسية في ولاية الرئيس ايمانويل ماكرون برئاسة ادوارد فيليب والمتكونة من 18 وزيرا من مختلف التيارات السياسية في البلاد.
 
ونقلت صحف تونس ترحيب وزارة الخارجية الفلسطينية بتصريحات أمريكية تعتبر الحائط الغربي في البلدة القديمة بمدينة القدس جزءا من الضفة الغربية المحتلة , مشيرة إلى أن الأطراف الفلسطينية رأت في الموقف الأمريكي بداية جديدة للدور الذي يمكن أن تلعبه الإدارة الأمريكية والرئيس ترامب بهذا الشأن.
 
واهتمت بأنباء حول قيام مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية بزرع ألغام قرب أبواب المنازل في الموصل لمنع المدنيين من الرحيل , لافتة إلى أن الحملة التي تشنها القوات العراقية ضد التنظيم دخلت مرحلتها الأخيرة .
 
وكتبت صحف اليوم عن تصريحات رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن تحدث فيها عن وجود احتمال كبير بوقوع صراع الجارة الشمالية بسبب قدراتها النووية والصاروخية التي قال أنها حققت تقدما سريعا في الفترة الأخيرة مما يثير مخاوف من احتمال وقوع تصرفات غير مسئولة من جانبها .
 
وضمن تقارير إخبارية متفرقة أخبرت اليوميات التونسية عن مقتل ثلاثة أمنيين صوماليين أمس خلال محاولتهم تفكيك قنبلة في العاصمة مقديشو.

وسائط

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017