28052017الأحد
Top Banner
pdf download

الصحف الجزائرية تهتم بتصريحات نصر الحريري الرافضة لمشاركة الأسد في المرحلة الإنتقالية

نشرت في صحف
16 مايو 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة صباح الثلاثاء تصريحات رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات في سوريا ، نصر الحريري ، ورفضه مشاركة بشار الأسد ، في المرحلة الإنتقالية ، واتهامه النظام المدعوم من قبل الروس والإيرانيين بالمراهنة على الحل الأمني ، من خلال استمرار حرب الإبادة والقصف الوحشي للمدنيين من قبل الطيران الحربي السوري.
 
طما اهتمت الصحف بـ الأزمة الإنسانية التي يمر بها اليمن جراء انتهاكات الميليشيا الانقلابية وحرمان الملايين من اليمنيين من المساعدات الإغاثية التي تدخل البلاد عبير ميناء الحديدة.
 
وفي حديث ذي صلة ، كشفت ذات الصحف عن وفاة حوالي 200 يمني بسبب انتشار داء الكوليرا وإصابة مالايقل عن 11 ألف آخرين ، مستغربة عدم تحرك المنظمات الدولية والأممية ضد الانقلابيين الحوثيين الذين منعوا الآلاف من سكان العاصمة صنعاء من التوجه إلى المستشفى الجمهوري بغرض العلاج.
 
وعن جديد الساحة العراقية ، رأت الصحف أن تحرير 90 بالمائة من مدينة الموصل الإستراتيجية وثاني مدن العراق بعد العاصمة ، بغداد ، من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية ، مؤشر على نجاح خطة القوات الحكومية ، الرامية للسيطرة علي المدينة قبل حلول شهر رمضان.
 
وتابعت الصحف عودة العنف إلى العاصمة الليبية ، طرابلس ، مشددة على أن مباشرة حوار عاجل وشامل لا يستثني أي مكون من مكونات المجتمع الليبي ، هو الطريق الأسلم والأنجع لخروج البلاد من أزمتها التي أثرت سلبا على تماسك المجتمع وعلى استقرار وأمن ليبيا .

وسائط

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟