21012017السبت
Top Banner
pdf download

تعرف على أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة.. اليوم

نشرت في صحف
12 يناير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بتأكيد "السيسي" خلال لقائه بوفد مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي، على تطلع مصر لتعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وتشديده على أهمية العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وحرص القاهرة على المضي قدما نحو تعزيزها على مختلف الأصعدة.


وتحدثت عن لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، مع رئيس أركان الجيش المصري، الفريق محمود حجازي، في إطار الجهود المصرية لتجميع الليبيين وتحقيق الوفاق بين جميع الأطراف حول تسوية الأزمة الليبية والتوصل إلى حلول توافقية.


وأشارت إلى أن عدد قتلى المتمردين الحوثيين ارتفع خلال اليومين الماضيين بشكل لافت، إثر عمليات مشتركة بين الجيش الوطني اليمنى وقوات التحالف، مبينة أن أغلبهم من القيادات الميدانية في مختلف الجبهات.


وأخبرت الصحف عن كشف تسريب صوتي لوزير الخارجية الأمريكي جون كيرى، عن محاولة إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما استخدام توسع تنظيم "داعش" في سوريا، قبل تدخل روسيا لمساعدة دمشق في القتال، من أجل الضغط على رئيس النظام السوري لإجراء مفاوضات مع واشنطن.


ولفتت إلى أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية، اقتحمت أمس 3 أحياء مهمة شرقي مدينة الموصل تمهيدا لتحريرها من قبضة تنظيم "داعش" ، مبينة أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 25 من التنظيم وتدمير عدد من الآليات التابعة له.
 

وسائط

بكر العطار

صحفي بجريدة الأمة

الموقع : www.al-omah.com

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟