28052017الأحد
Top Banner
pdf download

فى الصحف التونسية.. مبادرة لحل الأزمة الليبية

نشرت في صحف
10 يناير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط


اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم الثلاثاء، بتصريحات لوزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة محمد الدايري، بارك فيها المبادرة التونسية لحل الأزمة في ليبيا في دفع الحوار بين الفرقاء الليبيين برعاية دول الجوار.


وواكبت المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية، حيث تواصلت الاشتباكات بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام في منطقة وادي بردى، في خرق جديد لاتفاق الهدنة المتفق عليه.


وأشارت في ذات السياق، إلى قتل القوات الخاصة التابعة للتحالف الدولي 25 عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور الغربي.


وأوردت تأكيد القوات العراقية تحقيقها المزيد من التقدم في مدينة الموصل، بعد مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي، وتمكنها من استعادة حي البلديات ومواصلتها محاصرة حي السكر المجاور.


وكتبت عن إعلان رئيس الحكومة المغربية المكلف عبد الإله بن كيران، عن نهاية المفاوضات حول التحالف الحكومي المقبل مع حزب التجمع.


ولفتت صحف تونس الانتباه في سياق تقارير متفرقة إلى تنظيم مواطنين أتراك وقفة احتجاجية أمس أمام البرلمان احتجاجًا على تعديلات دستورية مقترحة لتوسيع سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان، وإعلان وزارة الدفاع الجزائرية مصادرة كمية من الأسلحة الحربية على حدودها مع مالي, بالإضافة إلى مقتل خمسة عناصر من الشرطة المصرية ومدني وخمسة إرهابيين في هجوميين مزدوجين على حاجزي أمن بمدينة العريش المصرية.
 

وسائط

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟