28052017الأحد
Top Banner
pdf download

زيارة "عون" للسعودية.. تتصدر عناوين الصحف اللبنانية

نشرت في صحف
10 يناير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط


أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء، وصول الرئيس ميشال عون رئيس جمهورية لبنان إلى الرياض مساء أمس في زيارة للمملكة العربية السعودية.


واهتمت بثناء مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها في قصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على ما تسطره الجهات الأمنية من إنجازات على صفحات الوطن الداخلية والحدودية من خلال محاربة الإرهاب وملاحقة عناصره والقضاء عليهم.


وواكبت المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث تواصلت الاشتباكات بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام في منطقة وادي بردى على الرغم دخول وقف شامل لإطلاق النار حيز التنفيذ منذ ثلاثة أسابيع.


وفي الشأن الفلسطيني أعلنت مجموعات فلسطينية مسؤوليتها عن هجوم بشاحنة في القدس أودى بحياة أربعة عسكريين صهاينة في حين اعتقلت قوات الاحتلال 20 فلسطينيًا من محافظات الضفة الغربية, مخبرة عن إصدار محكمة عسكرية إسرائيلية حكمين بالسجن المؤبد على فلسطيني قتل إسرائيليًا في الضفة الغربية المحتلة قبل عام ونصف.


وأشارت إلى مقتل سبعة شرطيين ومدني في هجوم بشاحنة نفايات مسروقة مفخخة عند حاجز تفتيش أمني في سيناء بشرق مصر.


ونقلت تأكيد قائد الحملة العسكرية لتحرير مدينة الموصل العراقية الفريق الركن عبد الأمير يارالله أن قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من استعادة حي دوميز بالكامل من تنظيم دعش الإرهابي كما استعادت الشرطة الاتحادية حي فلسطين في الجبهة نفسها.


ولفتت الانتباه إلى مباشرة مجلس النواب التركي مناقشة مشروع التعديل الدستوري الرامي إلى تعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان فيما فرقت الشرطة التركية مئات المتظاهرين كانوا يحتجون على التعديلات المنشودة.


وأنبأت عن إطلاق الجيش الباكستاني أول صاروخ من طراز "بابور ـ 3" القادر على حمل رؤوس نووية الذي يصل مداه إلى 450 كيلومترًا من على متن غواصة من مكان مجهول في المحيط الهندي.


وتحدثت صحف لبنان عن إعلان مسؤولين أمريكيين في وزارة الدفاع الأمريكية أن سفينة حربية أمريكية أطلقت طلقات تحذيرية على زوارق للحرس الثوري الإيراني كانت تقترب منها بسرعة فائقة في منطقة مضيق هرمز.
 

وسائط

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟