25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

تهريب المهاجرين من الحدود الليبية.. أبرز اهتمامات الصحف السودانية

نشرت في صحف
09 يناير 2017
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على لقاء الرئيس السوداني عمر البشير، أمس وزير شؤون الدفاع بدولة قطر، الدكتور خالد بن محمد العطية، الذي يزور الخرطوم حاليا.


وأبرزت الصحف تصريح قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن السوداني، بأنها منعت تهريب أكثر من 1500 شخص عبر الحدود السودانية الليبية خلال سبعة شهور.


وأوردت اشادة رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بالانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة الشعبية في تحرير مدينة ذوباب والتقدم الميداني في محافظة صعدة.


وأخبرت عن مقتل 20 شخصا وجرح 50 آخرون بتفجيرين انتحاريين استهدفا سوقي جميلة والبلديات شرق بغداد، وتبنى تنظيم داعش مسؤوليته عنهما، كما قتل 4 جنود بتفجير انتحاري ثالث في قضاء عانة بمحافظة الأنبار غرب العراق.


ونقلت عن المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر قوله، إنه يدعم العودة إلى مسودة (رئيس ونائبين) في جسم المجلس الرئاسي إذا توفر الإجماع على ذلك، مشيرًا إلى أن الليبيين وحدهم من يقرر هل هناك حاجة إلى إجراء تعديلات في الاتفاق السياسي أم لا.


وعرجت على إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات، الدعوات الإسرائيلية الاستعمارية التوسعية، وحذرت من المخاطر الكارثية والتداعيات المترتبة على تلك الدعوات والإجراءات، خاصة على فرص تحقيق السلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة .


وتطرقت الصحف إلى مقتل 8 أشخاص بينهم 5 من عناصر الأمن وأصيب 15 آخرون أمس، بانفجار سيارة مفخخة استهدف حاجزا لقوات النظام السوري في بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي.


ولفتت الانتباه إلى تحذير رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم من أربيل في كردستان العراق أمس، من أن بلاده لن تسمح بتمدد حزب العمال الكردستاني بدول المنطقة.


وأشارت إلى تدمير الجيش الجزائري 20 مخبأ للإرهابيين ومدفعاً و3 قنابل تقليدية الصنع بولاية عين الدفلى على بعد نحو 160 كلم غرب العاصمة.


ونشرت إعلان وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية عدد من المشتبه بتورطهم في مساعدة مرتكبي عملية الهروب من مركز الاصلاح والتأهيل بقرية جو مطلع يناير الجاري، والقبض عليهم، إضافة لتعقب 4 آخرين.
 

وسائط

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017