01052017الإثنين
Top Banner
pdf download
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم الأحد أنباء زيارة وفد البرلمان الباكستاني إلى أفغانستان لمناقشة سبل تحسين العلاقات الثنائية.
 
واهتمت بتصريح رئيس المحكمة الدستورية العليا الذي أكد عزم المؤسسة القضائية على تحقيق سيادة القانون في البلاد.
 
وتطرقت إلى أزمة الطاقة التي تواجهها باكستان والجهود التي تبذلها الحكومة لاحتواء
أبرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم الأحد الدعوات لتكثيف الطلعات الجوية لمراقبة الطريق الدولي الرابط بين الرمادي والرطبة لإحباط الإعتداءات التي يقوم بها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على القوات الأمنية في المنطقة.
 
وركزت علي تأكيد الحكومة بأن العراق على أعتاب مرحلة جديدة رغم التحديات الكبيرة والمستمرة ، وإعلان مجلس
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم التعديل الحكومي الذي أجراه الرئيس اليمني ، عبد ربه منصور هادي على حكومة رئيس الوزراء أحمد بن دغر وكذلك عزل محافظ عدن .
 
وأشارت الصحف إلى استنكار السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك الجامعة العربية لقرار حكومة الاحتلال بإنجاز 15 ألف وحدة سكنية استيطانية في القدس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الاحد بالجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل للازمة الليبية , معلنة في السياق عن محادثات سيجريها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم لبحث تلك الجهود للتقريب بين الفرقاء الليبيين .
 
وتابعت اخر المستجدات في الملف السوري , موردة
أبرزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الاحد على صفحاتها العناوين التالية :
 
  • خادم الحرمين يبحث و«هادي» مستجدات الأوضاع في اليمن
  • بالأرقام.. المملكة تنجح في برامج إعادة الهيكلة والإصلاح المالي
  • منظمة السياحة العالمية تكرم سلطان بن سلمان لجهوده في دعم السياحة والمحافظة على التراث عالمياً
  • أمين رابطة العالم الإسلامي متحدثاً
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالاشتباكات المسلحة التي دارت بين قوات الجيش الليبي والجماعات المسلحة في الدرب الأحمر بضواحي درنة وسط إصابات من الجانبين.
 
وركزت على كلمة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج أن الأزمة الاقتصادية الراهنة هي نتاج تراكمات لسنوات إخفاق عديدة، داعيًا الجميع إلى التغلب على التحديات
اهتمت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم السبت بتطورات الأوضاع على الساحة الليبية في ظل تحذير وزير الخارجية الإيطالي انجلينو الفانو من أن تقسيم ليبيا إلى دولتين سيكون بمثابة وباء بالنسبة لإيطاليا ، مشيراً إلى أن استقرار ليبيا لا يقدر بثمن بالنسبة لإيطاليا.
 
وتطرقت إلى إعلان وزارة الإسكان الإسرائيلية أن
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم السبت إصابة العشرات من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عمت مختلف أرجاء الضفة الغربية المحتلة، إسنادا للأسرى في جمعة الغضب، مشيرة إلى تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن قضية الأسرى تحتل الأولوية في اهتمامات القيادة الفلسطينية.
 
وسلطت الضوء على تصريحات الرئيس الأمريكي
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، مبرزة في الشأن المحلي إشادة الرئيس السوداني عمر البشير خلال مخاطبته المؤتمر العام لحزبه أمس بجهود كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في إنجاز مشروع الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي انتجت وثيقة وطنية توافق عليها الجميع التي أكد أنها
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم فشل الاتصالات والمشاوارات المكثفة التي يجريها الفرقاء المعنيين في إحداث أي ثغرة في مأزق البحث عن مشروع قانون انتخاب توافقي مع اقتراب موعد جلسة مجلس النواب المقررة في 15 مايو المقبل في ظل إصرار كل طرف على التمسك بالصيغة التي طرحها للقانون الانتخابي الجديد.
 
ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني، وتناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات بين مصر والفاتيكان.
 
وأبرزت الصحف تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مكافحة الإرهاب تتطلب استراتيجية فكرية وثقافية بجانب الجهود العسكرية، مشددًا على أن
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالأوضاع الأمنية والعسكرية في ليبيا موضحة قصف الجيش الليبي للجماعات االمسلحة في منطقتي سوق الحوت والصابري وسط بنغازي لمساعدة القوات الخاصة لتحرير المنطقتين.
 
وكشفت عن إمكانية عقد لقاء بين ممثلي طرفي النزاع في ليبيا خلال الأسبوع الأول من شهر مايو القادم في مدينة غدامس.

ترأس الأمير سعود بن نايف المشرف العام على جائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، مساء أمس الخميس، اجتماع الهيئة العليا للجائزة المقام بالرياض، وتم خلاله إعتماد الفائزين بالجائزة في دورتها الحادية عشرة.

وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات ذات الصلة بشؤون الجائزة في فرعيها الرئيسيين السنة النبوية والدراسات

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟