20072017الخميس
Top Banner
pdf download
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم علي الدعم المطلق الذي قدمه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري للمؤسسة العسكرية خلال لقائه بقائد الجيش اللبناني عماد الصراف أمس وخصوصا فيما يتعلق بمواجهة الارهاب بعد قيام الجيش مؤخرا بعملية كبيرة لتجنيب لبنان سلسلة من التفجيرات.
 
وواكبت الجولة السابعة من محادثات السلام التي بدأت
سلطت الصحف المغربية الصادرة اليوم الضوء على إطلاق المغرب و باكستان ، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك ، مجموعة تضم مختلف البلدان المساهمة بقوات من الجيش والشرطة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة .
 
وقالت الصحف " إن إطلاق هذه المبادرة تم خلال الاجتماع الثاني لرؤساء هيئات الأركان العامة

أبرزت صحف فلسطين الصادرة صباح اليوم الثلاثاء دعوة وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان ، الممثل الخاص لإدارة ترامب للمفاوضات الدولية، جيسون جرينبلات إلى التخلي عن أي خطط للمضي قدمًا في عملية سلام ثنائية مع الفلسطينيين.
 
ونشرت نبأ استشهاد شاب فلسطيني وإصابة اخر برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم .
 
وتناولت تأكيدات
تعددت المواضيع التي تناولتها الصحف التونسية الصادرة اليوم الاربعاء، حيث تحدثت في الشأن الليبي، عن إعلان خليفة حفتر، ان قوة عسكرية من سبها وأخرى من الشرق وثالثة من الغرب ستدخل العاصمة الليبية طرابلس في القريب العاجل للسيطرة عليها.
 
وكتبت عن الاجتماع المرتقب الذي سيجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات في الساحتين المحلية والدولية مشيرة في الشأن المحلي إلى زيارة مرتقبة للرئيس السوداني عمر البشير إلى عدد من الدول الخليجية .
 
وأخبرت صحف الصباح عن اختتام القادة الأفارقة، أمس ، قمتهم العادية الـ29، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بالتوافق على
كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الحكومة الإسرائيلية تعود لإحياء مخططات بناء كان قد تم تجميدها لفترة طويلة في القدس الشرقية المحتلة، ومن ضمنها مخططات لإقامة 2000 وحدة سكنية في المستوطنات اليهودية الكبيرة، إضافة إلى 4 مخططات أخرى معدة للمستوطنين اليهود في حي الشيخ جراح (شمال القدس)، يتضمن بعضها إخلاء السكان
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم  لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، ومبعوث الرئيس الأمريكي جيسون جرينبلات، وتناول اللقاء بحث القضايا كافة بما فيها بما فيها الوضع النهائي لعملية السلام وقضايا اللاجئين والأسرى.
 
 
وسلطت الضوء على أقوال الناطقة الرسمية باسم
أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها للأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليًا للعهد ، نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، وأوردت تهنئة العاهل المغربي الملك محمد السادس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة تعيينه
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بعدد من الموضوعات في الشأن الداخلي والدولي، ونقلت الصحف تصديق البرلمان الألماني على قرار بسحب جنود وطائرات من قاعدة أنجرليك التركية، بسبب رفض أنقرة زيارة نواب ألمان للقاعدة.
 
كما ابرزت في السياق الداخلي تأكيد داونينج ستريت أن حوالي 600 مبنى سكني في انجلترا
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء بعدد من الموضوعات في الشأن الداخلي والدولي ، مبرزةً في السياق الداخلي إدانة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، للهجوم الإرهابي الذي حدث قرب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن.
 
وتطرقت إلى قبول المفاوضين البريطانيين للمطالب الأوروبية الرئيسية من أجل اتباع نهج تدريجي لمحادثات خروج
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بفوز حزب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بأغلبية برلمانية مطلقة في الانتخابات التشريعية.
 
وأخبرت عن مقتل شخص وإصابة 10 في حادثة دهس سيارة للمارة قرب مسجد شمال لندن في واقعة تحقق فيها شرطة الإرهاب ، وسط إدانات عربية واسعة لهذا الهجوم.
 
وأشارت صحف تونس
أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها بأعمال الدورة الـ 19 للجنة العليا المشتركة المغربية التونسية التي انعقدت أمس بالرباط ، مشيرة إلى أن الدورة توجت بالتوقيع على 10 اتفاقيات للتعاون بين البلدين تناولت مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والدينية والثقافية.
 
وعلى المستوى الدولي تصدرت اهتمامات الصحف تداعيات عملية الدهس
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بعدد من الموضوعات في الشأن الداخلي والدولي ، مبرزةً في السياق الداخلي إدانة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، للهجوم الإرهابي الذي حدث قرب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن.
 
وتطرقت إلى قبول المفاوضين البريطانيين للمطالب الأوروبية الرئيسية من أجل اتباع نهج تدريجي لمحادثات خروج بريطانيا

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017